أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنَّ الوزارة استعدت لاستقبال لاستقبال عيد الفطر المبارك برفع درجة الاستعداد القصوى من كل جهات الوزارة التنفيذية والرقابية، وتشغيل الطوارئ ومتابعة ورصد أي تعديات على الأراضي الزراعية من قبل مديري مديريات الزراعة في المحافظات والإدارة المركزية لحماية الأراضي، واتخاذ اللازم لرصد أي مخالفة في مهدها والإزالة الفورية بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية، واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين، بما في ذلك إلغاء دعم الأسمدة على كامل حيازة المتعدي وكذلك دعم السلع التموينية.

ضمان عدم تأخير أي شحنات تصديرية أو الإفراج

وشدد وزير الزراعة على استمرار العمل بالمعامل التابعة للوزارة «المبيدات والعفن البنى وصحة الحيوان» لخدمة المواطنين والمصدرين، وكذلك الإدارة المركزية للحجر الزراعي ومفتشي الحجر في الموانئ والمطارات والمنافذ لضمان عدم تأخير أي شحنات تصديرية أو الإفراج عن الواردات وفحص السلع الاستراتيجية.

وأصدر وزير الزراعة توجيهاته إلى الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري بالمحافظات بتكثيف الحملات التفتيشية على المجازر ومنافذ بيع اللحوم والدواجن والاسماك والألبان ومنتجاتها والمرور كل في نطاقه، والمتابعة لضمان سلامة الغذاء ذات الـصل الحيواني حفاظًا على صحة المواطنين وبالتنسيق مع كل الأجهزة ذات الصلة.

كما وجه المسئولين عن المنافذ باستمرار ضخ السلع والمنتجات الغذائية وضمان جودتها خلال فترة الأعياد، وكذلك المسئولين عن الإنذار المبكر والتغيرات المناخية بالاستمرار في رصد أي ظواهر مؤثرة وإصدار الإرشادات الفنية للمزارعين من خلال الأدوات والتطبيقات المتاحة.

شدد على مسئولي التقاوي في المحافظات بالعمل في محطات الغربلة على مستوى الجمهورية لضمان عدم وجود قصور في توزيع التقاوي خاصة القطن والأرز والذرة على المزارعين في وقت مبكر وقبل بداية موسم الزراعة وعلى مديري مديريات الزراعة متابعة بداية موسم حصاد القمح في بعض المحافظات، وذلك لتسهيل إجراءات توريد المحصول إلى الشوان والصوامع التابعة لوزارة التموين.

محاسبة المقصرين في التقاعس عن تنفيذ هذه التوجيهات

ووجه وزير الزراعة بتشكيل لجنة لتلقي الشكاوى والتنسيق مع المسئولين لحل المشكلات والاستجابة، والتفاعل مع شكاوى المواطنين خلال الإجازة عيد الفطر المبارك، مؤكّدًا محاسبة المقصرين في التقاعس عن تنفيذ هذه التوجيهات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الزراعة التعديات على الأراضي التغيرات المناخية حصاد القمح وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

«التضامن» توجه برفع درجة الاستعداد القصوى تحسبا لسقوط أمطار

وجهت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، مديريات التضامن على مستوى الجمهورية، بضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى بالمديريات والإدارات التابعة لها تحسبا لحدوث أي نكبات بسبب حدوث أمطار أو سيول خلال فصل الشتاء القادم.

ترشيح جمعيات جديدة

وشددت «مايا»، وفق بيان صادر لها، على ضرورة التحرك الفوري والرصد الميداني لحالات الأطفال والكبار بلا مأوى وتقديم الخدمات لهم بالشارع وجذبهم للانتقال لدور الرعاية الاجتماعية، وضرورة المتابعة الميدانية للهيئات التأهيلية والتأكد من جودة الخدمات، ومراجعة كل الجمعيات المسند لها مشروعات تأهيل؛ للتأكد من قدرتها على إدارة تلك المشروعات والعمل على ترشيح جمعيات جديدة لديها القدرة على الإدارة بشكل مؤسسي، فضلا عن العمل على المراجعة الدورية لكل أعمال الجمعيات والمؤسسات المقيدة بكل مديرية.

تدقيق المستندات الثبوتية

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أنّه يتم العمل على الانتهاء من حصر كافة أصول الوزارة بجميع المديريات والتنسيق الكامل مع إدارة الأصول بالوزارة وفريق العمل لتسجيل جميع الأصول وتدقيق المستندات الثبوتية لكل أصل والانتهاء من ذلك بحد أقصي نهاية ديسمبر 2024، والتنسيق مع المحافظين لسرعة إنجاز استرداد أملاك الوزارة المعتدي عليها والتنسيق مع الجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • ظاهرة جوية تضرب المحافظات خلال الـ72 ساعة المقبلة.. العظمى بالقاهرة 33 درجة
  • محافظ المنيا: ضبط 125 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة
  • الأرصاد: اعتدال درجات الحرارة ولا فرص لسقوط الأمطار على جميع المحافظات.. فيديو
  • «التضامن» توجه برفع درجة الاستعداد القصوى تحسبا لسقوط أمطار
  • ضبط دواجن ولحوم مجمدة مجهولة المصدر في حملات تفتيشية بالشرقية
  • محافظ المنيا: ضبط 194 مخالفة خلال حملات تفتيشية على المخابز و الأسواق
  • وزير الري يتابع الموقف المائي في المحافظات لاستيفاء كافة الاحتياجات الحالية
  • ضبط 434 مخالفاً لـ «الإقامة» في أسبوع.. خلال حملات أمنية مفاجئة بجميع المحافظات
  • الغربية ترفع شعار لا مساس بغذاء المواطنين وعقوبات رادعة للمخالفين
  • مصر ترفع رسوم الإقامة على المواطنين اليمنيين