شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن السيسي يدعو موسكو وكييف لإيجاد حلول عاجلة لأزمة الحبوب، الرئيس المصري في كلمة ألقاها خلال القمة الروسية الإفريقية في سان بطرسبرغ، على أهمية إيجاد حلول عاجل ة لتوفير الغذاء والأسمدة بأسعار تساعد إفريقيا .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السيسي يدعو موسكو وكييف لإيجاد حلول عاجل ة لأزمة الحبوب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السيسي يدعو موسكو وكييف لإيجاد حلول عاجلة لأزمة...

الرئيس المصري في كلمة ألقاها خلال القمة الروسية الإفريقية في سان بطرسبرغ،"على أهمية إيجاد حلول عاجلة لتوفير الغذاء والأسمدة بأسعار تساعد إفريقيا على تجاوز هذه الأزمة".

السيسي تطلعه "للتوصل لحل توافقي بشأن اتفاقية تصدير الحبوب، يأخذ في الاعتبار مطالب كافة الأطراف ومصالحهم، ويضع حداً للارتفاع المستمر في أسعار الحبوب"، وذلك بعد أسبوع من تخلي موسكو عن هذا الاتفاق الذي يرتدي أهمية بالغة للدول الإفريقية.

روسيا من الصفقة التي سمحت لأوكرانيا بتصدير ملايين الأطنان من الحبوب على الرغم من الصراع، واشتكت من عراقيل تعترض تسليمها للمنتجات الزراعية.

الموانئ الأوكرانية، ما ساعد على استقرار أسعار الغذاء العالمية وجنّب مخاطر حصول حالات نقص.

لكن في الأيام الأخيرة، حاولت موسكو طمأنة شركائها الأفارقة، قائلة إنها تتفهم "قلقهم" بشأن الموضوع، ووعدت ست دول إفريقية بتسليم شحنات حبوب مجانية "في الأشهر المقبلة".

ديمتري باتروشيف، الجمعة، إن بلاده زادت صادراتها من القمح إلى إفريقيا بثلاثة أمثال تقريبا في النصف الأول من العام الحالي، إلى تسعة ملايين طن، حسبما ذكرت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء.

قيمة الصادرات الزراعية إلى إفريقيا زاد إلى 3.3 مليار دولار تقريبا في الفترة نفسها.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل السيسي يدعو موسكو وكييف لإيجاد حلول عاجلة لأزمة الحبوب وتم نقلها من سكاي نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: عاجل عاجل ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أسعار الغذاء بالعالم تسجل أكبر زيادة خلال 18 شهر

قفز مؤشر أسعار الغذاء العالمية لمنظمة الأغذية والزراعة “الفاو”، في سبتمبر، مسجلا أكبر زيادة له في 18 شهرا بدعم من ارتفاع أسعار السكر.

وأظهرت بيانات “الفاو”، التابعة للأمم المتحدة، أنه “ارتفع مؤشر أسعار الغذاء لتتبع أسعار السلع الزراعية الأكثر تداولا حول العالم، إلى 124.4 نقطة في الشهر الماضي من 120.7 في أغسطس، وهو أعلى مستوى منذ يوليو 2023 وبزيادة 2.1 بالمئة على أساس سنوي”.

وذكرت الفاو، “أن مؤشر السكر ارتفع 10.4 بالمئة على أساس شهري نتيجة لتراجع توقعات المحاصيل في البرازيل، وارتفع مؤشر أسعار الحبوب ثلاثة بالمئة بدعم من زيادة أسعار تصدير القمح والذرة فيما انخفضت أسعار الأرز 0.7 بالمئة،”.

ووفق مؤشر “الفاو”، “صعدت أسعار الزيوت النباتية 4.6 بالمئة على أساس شهري، مع زيادة أسعار جميع أنواع الزيوت من بينها زيت النخيل والصويا وعباد الشمس وبذور اللفت، وزادت أسعار منتجات الألبان 3.8 بالمئة في سبتمبر مع ارتفاع أسعار مسحوق الحليب كامل الدسم ومنزوع الدسم والزبدة والجبن فيما صعدت أسعار اللحوم 0.4 بالمئة”.

ورفعت “الفاو”، “توقعاتها لإنتاج الحبوب العالمي للعام الجاري إلى 2.853 مليار طن من 2.851 مليار طن سابقًا”، مشيرة إلى أن “الزيادة جاءت نتيجة لتحسين توقعات إنتاج الأرز والقمح، والتي كانت أعلى من الانخفاض الطفيف في إنتاج الحبوب الصلدة عالميا، ومن المتوقع أن يزداد استخدام الحبوب عالميًا بمقدار 12.4 مليون طن في 2024-2025 إلى 2.853 مليار طن”.

مقالات مشابهة

  • «الجيل»: مشروع رأس الحكمة يعكس رؤية السيسي الاستراتيجية لدعم الاستثمار
  • أسعار الغذاء بالعالم تسجل أكبر زيادة خلال 18 شهر
  • «نويصر» يدعو لحماية عاجلة للمدنيين في الخرطوم وسط تقارير عن إعدامات ميدانية
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة
  • خبير الأمم المتحدة المعني بالسودان يدعو إلى حماية عاجلة للمدنيين في الخرطوم وسط تقارير عن عمليات إعدام ميدانية
  • بعد عمليات إعدام ميدانية.. خبير أممي يدعو إلى حماية عاجلة للمدنيين بالخرطوم
  • زراعة البحيرة تنظم دوة عن" الإستغلال الأمثل لأقراص الغلة"
  • اجتماع بعدن يناقش دور القطاع الخاص في التنمية المحلية
  • حرس الحدود بجازان ينقذ بحارًا تعرض لأزمة صحية
  • حرس الحدود يقدم المساعدة لبحار تعرض لأزمة صحية في عرض البحر