كشف تقرير مشترك للأمم المتحدة والبنك الدولي، صدر قبل أيام، أن قيمة الخسائر الاقتصادية التي شهدتها غزة، منذ انطلاق عدوان الاحتلال الإسرائيلي عليها، بلغت حوالي 18.5 مليار دولار، وهو ما يمثل 97 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي الفلسطيني (الضفة الغربية وغزة عام 2022).

وفيما يلي إنفوغراف بنسب خسائر القطاعات إلى إجمالي الخسارة، بحسب التقرير الذي حمل عنوان "التقييم المرحلي للأضرار"، الذي غطّى الفترة الزمنية بين السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 وآخر كانون الثاني/ يناير 2024.





المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد عربي الخسائر الاقتصادية غزة الاحتلال غزة خسائر الاحتلال الاقتصاد الحرب المزيد في اقتصاد اقتصاد عربي اقتصاد عربي اقتصاد عربي اقتصاد عربي اقتصاد عربي اقتصاد عربي اقتصاد سياسة سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مقتل 20650 عسكريا وتدمير 885 مدرعة.. تقرير «الدفاع الروسية» يكشف عن خسائر أوكرانيا منذ بدء الحرب

كشفت وزارة الدفاع الروسية في تقريرها اليومي، اليوم السبت، عن نجاح التصدي للقوات المسلحة الأوكرانية وتحقيق إصابات وخسائر لقوات كييف في محور «كورسك».

وأفاد التقرير الروسي، أن قوات موسكو نجحت في تحييد 400 جندي أوكراني خلال 24 ساعة، بالإضافة إلى تدمير 16 مركبة قتالية مدرعة بينهم دبابة، و5 مدافع، مشيرًا إلى أن أكثر من 15 جندي أوكراني أعلن استسلامه في مواجهة الجيش الروسي.

وأضاف التقرير، أن قوات «الشمال» التابعة للجيش الروسي استمرت في تنفيذ عمليات هجومية ضد القوات الأوكرانية، ومن خلال تلك العملية تم استهداف 9 ألوية أوكرانية بمحيط 5 بلدات على الحدود في محور «كورسك».

وتابع التقرير، أنه خلال الـ24 ساعة الماضية صدت الجيش الروسي هجمات مضادة من قبل القوات الأوكرانية على محورين، كما نجحت في إفشال هجمات أخرى على محورين آخرين، وبجانب خسائر الجيش الأوكراني بـ 50 جنديا بين قتيل وجريح.

وأوضح التقرير، أن القوات الروسية أحبطت محاولات أوكرانية لاختراق حدود موسكو بمنطقة «نوفي بوت»، وبلغت خسائر الجيش الأوكراني في المنطقة المذكورة أعلاه إلى تحييد وإصابة 30 جندي، بالإضافة إلى استهداف مناطق تمركز واحتياطيات 10 ألوية للعدو بمحيط 21 مركز سكني.

واختتم تقرير الدفاع الروسي: «شمل إجمالي الخسائر التي تكبدتها القوات الأوكرانية على محور كورسك منذ بداية القتال أكثر من 20650 عسكريا، و136 دبابة، و66 مركبة مشاة قتالية، و98 ناقلة جند مدرعة، و885 مركبة قتالية مدرعة، وغيرها من الأسلحة والمعدات العسكرية»، وفقًا لـ روسيا اليوم.

اقرأ أيضاًالخارجية الروسية: استهداف أوكرانيا طائرة «إيل-76» كان متعمدا

الخارجية الروسية تعرب عن قلقها بشأن الأوضاع السياسية في إقليم «كاراباخ»

تدمير مسيرات ومقتل جنود أوكرانيين.. الدفاع الروسي يكشف نتيجة أعماله العسكرية في 4 محاور

مقالات مشابهة

  • مقتل 20650 عسكريا وتدمير 885 مدرعة.. تقرير «الدفاع الروسية» يكشف عن خسائر أوكرانيا منذ بدء الحرب
  • عام على حرب غزة.. زلزال خسائر يضرب الاقتصاد الإسرائيلي
  • من هو هاشم صفي الدين الذي يحاول الاحتلال اغتياله؟ (إنفوغراف)
  • عام على حرب غزة.. زلزال خسائر يضرب اقتصاد الاحتلال الإسرائيلي وسط مستقبل غامض
  • عام على حرب غزة.. زلزال خسائر يضرب الاقتصاد الإسرائيلي وسط مستقبل غامض
  • ما الذي يدفع مثقفين تقدميين لدعم جيش الحركة الإسلامية ..!!؟؟ محاولات للفهم ..
  • عام على الحرب.. خسائر الضفة الفلسطينية اقتصاديا
  • ضربة جديدة على اقتصاد لبنان: خسائر الحرب بمئات ملايين الدولارات
  • ما هي خسائر فلسطين وإسرائيل الاقتصادية بعد عام على حرب غزة؟
  • الصامد الأكبر في لبنان