الكشري واحده من أشهر الأكلات الشعبية، التي يعشقها الكثيرون، وطيلة شهر رمضان لم يتناولها أحد، بسبب غلق محال الكشري في تلك الفترة، لتصبح الأكلة الرسمية لأول أيام عيد الفطر، والتي يتطلب تحضيرها العديد من الأواني، إلا أن الشيف علاء الشربيني قدم طريقة سهلة لتحضيرها في حلة واحدة فقط.

يتطلب تحضير الكشري المصري بطريقته التقليدية المعتادة، العديد من المكونات البسيطة، والتي يمكن تناولها في التقرير التالي.

.

مقادير الكشري المصري في حلة واحدة كوب من الأرز. نصف كَوب من الشعرية. 1 كًوب من العدس بجبة. 1  كوب حمص مسلوق. ½ كيلو من المكرونة المقصوصة. مكرونة اسباجتي. مكعب خضار. بصلة مفرومة. ملح وفلفل وكمون. شطة زيت وزبدة. ½ 1 عصير الليمون. 6 فصوص من الثوم. 2 ملعقة كبيرة من صلصه الطماطم. خل. 2 حبة من البصل شرائح.

طريقة تحضير كشري الحلة الواحدة نبدأ بعمل صلصة الكشري بوضع وعاء علي النار به 2 فص ثوم مع ملعقة كبيره من الزيت ونتركه على النار حتى يصفر اللون ويذبل.  نضيف كوب ونصف عصير من الطماطم مع التقليب. نترك صلصة الكشري على نار هادئة حتى الغليان ويتسبك الطماطم. تتبل الصلصة بالملح والفلفل حسب الرغبة وكمون وشطة اختياري. نقلب جيداٌ ونترك لمدة 5 دقائق.

نضيف ملعقة كبيرة من صلصه الطماطم وخل أبيض. نتركها تهدأ ثم ترفع صلصة كشري من على النار. لعمل التقلية الكشري في مقلاة عميقة على نار مرتفعة ضعي بها زيت غزير للقلي. قطعي 2 حبة من البصل شرائح. غطيه بالقليل من الدقيق لكي تحصلي علي بصل مقلي ومقرمش. ضعي شرائح البصل في الزيت مع التقليب حتى يتغير لونه ويصبح بني ومقرمش. نرفع البصل من الزيت ونتخلص من الزيت الزائد.

نضع شرائح بصل المقلية جانبا لكي نقدمها بجانب الكشري. يمكن تحمير بعض من العيش في الزيت الغزير واتركيه حتي يأخذ لون ذهبي. نحضر حلة كبيرة ونضع بها زيت وزبدة ثم نضيف الشعرية. نقلب الشعرية جيدا حتي نحصل علي لون ثم نضع الأرز المغسول والمنقوع من الماء وقلبي جيدا. نترك مكونات كشري قليلا ثم نضيف المكرونة المقصوصة مع التحريك المستمر. قومي بإضافة بعد ذلك المكرونة الأسباجتي. نضيف الماء المغلي على جميع مكونات الكشري مع مكعب المرقة الخضار ونحرك جيدا. نضيف العدس بجبة علي جميع مكونات الكشري مع التحريك المستمر مع مكعب من الزبدة. الخطوة الأخيرة ضيفي الحمص المسلوق علي الكشري.

نترك حلة مع التغطية حتي تمام التسوية ونضج المكونات تماما وقلبي بين الحين والأخر. بعد التسوية تماما ضعي كشري في أطباق التقديم. ضعي فوقها صلصة الكشري.  يقدم كشري بالدقة مع الصلصة وشرائح البصل والعيش المحمر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكشري الكشري المصري کشری فی

إقرأ أيضاً:

تركي آل الشيخ يرفع حماس الجمهور لعمل فني جديد

 
 

يستعد المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية لتجهيز أعمال فنية ضخمة  تليق بالجمهور، حيث شارك  متابعيه صورة له برفقة كريم عبد العزيز ومروان حامد وأحمد حلمي وغيرهم من الأشخاص من خلال حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام"، 
 

وأرفق بالصورة تعليقًا قال فيه:" لقاء مع المخرج الكبير Guy Ritchie والنجوم الكبار كريم عبد العزيز، أحمد حلمي، والمخرج الكبير مروان حامد، والموزع المبدع المايسترو، هشام نزيه، والمنتج الأخ أحمد بدوي، ومفاجآت كبيرة في الطريق". 
 

تعليقات الجمهور على منشور تركي ال الشيخ

وفورا من مشاركة المنشور نال المنشور على إعجاب الجمهور، وكانت من بين أبرز التعليقات الف مبروك، بالتوفيق والنجاح الدائم، وغيرها من التعليقات. 

 

آخر أعمال تركي ال الشيخ 
 

والجدير بالذكر آخر أعمال تركي ال الشيخ فيلم ولاد رزق 3، والتي حازت على إعجاب الجماهير في الوطن العربي، حيث بلغت إيراداته نحو 200،365،910 مليون جنيه. 
 

أبطال فيلم ولاد رزق 3
 

فيلم "ولاد رزق 3_ القاضية"، يقدم تحت رعاية الهيئة العامة للترفيه برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، بطولة النجم أحمد عز، وعمرو يوسف، وكريم قاسم، ومحمد لطفي، وآسر ياسين، وسيد رجب، ونسرين أمين، ومحمد ممدوح، وأحمد داود، وعلي صبحي، ويضم مجموعة من ضيوف الشرف منهم الملاكم العالمي تايسون فيوري، والنجم كريم عبد العزيز، تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.
 

  

مقالات مشابهة

  • 16 تصريحا لوزير التعليم الجديد عن الثانوية العامة ومستقبل الوزارة
  •  طريقة عمل سلطة البنجر بالبصل والبقدونس
  • قبل امتحان الكيمياء.. نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة
  • 6 أسباب ستدفعك لتناول البصل يومياً..ما هي؟
  • مسؤول كبير في الشرعية يزور مناطق تحت سيطرة الحوثي لقضاء إجازة العيد ويعود بسلام!
  • بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل المبكبكة بدون لحم
  • بوصوف :”التحضيرات مرت في ظروف ملائمة وجاهزون للنهائي”
  • مزيل العرق الطبيعي.. طريقة التحضير وأهم الفوائد الصحية
  • أسعار البصل في سوق العبور اليوم الأربعاء 3-7-2024
  • تركي آل الشيخ يرفع حماس الجمهور لعمل فني جديد