صحافة العرب:
2024-10-03@07:14:55 GMT

أربع تحف أثرية يمنية تُعرض في متحف في نيويورك

تاريخ النشر: 28th, July 2023 GMT

أربع تحف أثرية يمنية تُعرض في متحف في نيويورك

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن أربع تحف أثرية يمنية تُعرض في متحف في نيويورك، خاص وكالة الصحافة اليمنية كشف الباحث في تتبع الاثار اليمنية عبدالله محسن عن وجود أربع تحف أثرية .،بحسب ما نشر وكالة الصحافة اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أربع تحف أثرية يمنية تُعرض في متحف في نيويورك، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أربع تحف أثرية يمنية تُعرض في متحف في نيويورك
خاص / وكالة الصحافة اليمنية // كشف الباحث في تتبع الاثار اليمنية عبدالله محسن عن وجود أربع تحف أثرية  يمنية معروضة في متحف م “المتروبوليتان للفنون”  في نيويورك . وقال محسن على حسابه في الـ “فيس بوك ”  ان هذه التحف تعتبر من روائع الدولة الرسولية .. موضحاً ان التحفة الاولى عبارة عن إناء وضوء معدني مزين بنقوش بالخط العربي من الخارج والداخل، صنع في تعز في عصر الملك المجاهد علي بن المؤيد داود (حكم 1321 – 1363 م) ، مصنوع من النحاس؛ محفور ومطعم بمركب فضي وأسود ، قطره العلوي أقل من نصف متر (46.5 سم) . والتحفة الثانية : صينية مصنوعة للسلطان الرسولي المؤيد داود بن يوسف (حكم 1297 – 1321 م) ، من النحاس ؛ محفورة ومطعمة بمركب فضي وأسود ، قطرها (71.1  سم) . والتحفة الثالثة :  أسطرلاب السلطان الأشرف عمر بن المظفر يوسف (حكم 1295-1296م) ، مصنوع من النحاس ومطعم بالفضة . والتحفة الرابعة : موقد محمول للشواء مصنوع من النحاس للسلطان الرسولي الملك المظفر شمس الدين يوسف بن عمر (حكم 1250-1295) ،  توفر المقابض ذات رأس الأسد مع الحلقات أوعية للمقابض لنقل الوحدة الساخنة ، بينما تعمل رؤوس التنين المواجهة على كل جانب كأقواس. تحدد الأسماء والتشريفات المذكورة في النقش الضخم ، الحاكم الثاني للسلالة الرسولية. يظهر شعاره الأسري ، وهو وردة ذات خمس بتلات على درع دائري ، بشكل بارز على جانبي كل قوس زاوية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أربع تحف أثرية يمنية تُعرض في متحف في نيويورك وتم نقلها من وكالة الصحافة اليمنية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وکالة الصحافة الیمنیة

إقرأ أيضاً:

العثور على أربع جثث داخل أكياس قرب مستشفى وسط اليمن!!

العثور على أربع جثث داخل أكياس قرب مستشفى وسط اليمن!!

مقالات مشابهة

  • كان في مستشفى العباسية.. عامل يسكب على نفسه "مية نار" بورشة نحاس
  • النقش على النحاس.. فن عابر للأزمان بحى الجمالية
  • تحركات عسكرية يمنية سعودية مكثفة على وقع تصاعد التوتر بالمنطقة
  • العثور على أربع جثث داخل أكياس قرب مستشفى وسط اليمن!!
  • "ماتت شابة".. اكتشاف حجرة دفن أثرية ترجع لابنة حاكم إقليم أسيوط
  • النقش على النحاس .. فن عابر للأزمان بحي الجمالية
  • مجلة أمريكية: التماثيل القديمة التي أعيدت مؤخرا إلى اليمن أصبحت الآن معارة لمتحف في نيويورك (ترجمة خاصة)
  • عملية عسكرية يمنية في عمق الكيان الصهيوني
  • سخرية يمنية من رد إيران على إسرائيل: ”هل هذا صراع أم استعراض إعلامي؟”
  • أستاذ إعلام: الحوار الوطني منصة لمناقشة دعم الاستقرار الإقليمي