افتتح معرض للصور الفوتوغرافية المكرسة لزوجات وأمهات المشاركين في العملية العسكرية الخاصة في دار الصداقة، وسط العاصمة الكوبية هافانا.

ويقام على التوازي معرض أخر بعنوان "إنجازات ونجاحات روسيا".

imghub.ru صورة أرشيفية

وقال رئيس وفد المجلس الاجتماعي الروسي نيكيتا أنيسيموف في كلمة ألقاها في حفل افتتاح المعرضين" إن معرض "زوجات الأبطال" يتيح فرصة للاطلاع على صور زوجات وأمهات المشاركين في العملية العسكرية الخاصة، ويرتدي بعضهن في الصور بدلات عسكرية لأزواجهن مع أوسمتهم وميدالياتهم، بصفتها مسؤولية لا تقع على عاتقهم فحسب بل وعلى عاتق زوجاتهم أيضا".

yugopolis.ru صورة أرشيفية

وأضاف أن الغاية من إقامة معرض "إنجازات ونجاحات روسيا" هي استعراض روسيا المعاصرة ومستواها الراقي في العلم والثقافة والرياضة.

وقالت منظّمة المعرض يكاترينا كولوتوفكينا إن المشروع يجمع بين ما يزيد عن 30000 امرأة روسية، وهن زوجات وأمهات الأبطال.

وشارك في حفل افتتاح المعرضين اللذين أقيما في العاصمة الكوبية بدعم من لجان حماية الثورة الكوبية والمجلس الاجتماعي الروسي، أكثر من 100 ضيف. وسيكون المعرض متاحا للجميع خلال الأسبوع الجاري.

يذكر أن الوفد الروسي الذي حضر افتتاح المعرضين يتضمن رئيس المجلس الاجتماعي في جمهورية دونيتسك الشعبية ألكسندر غوفمان والشاعرة من منطقة دونيتسك آنا ريفياكينا التي قدمت للضيوف قصائدها.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا معارض

إقرأ أيضاً:

السفير الروسي لدى كندا: جميع محاولات الغرب لعزل روسيا فشلت

أوتاوا-سانا

أكد السفير الروسي لدى كندا أوليغ ستيبانوف أن جميع محاولات الغرب لعزل روسيا من خلال سلسلة من العقوبات الجهنمية كان مصيرها الفشل والضربة الرئيسية من هذه القيود عادت إلى سكان البلدان التي طبقتها.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن ستيبانوف قوله في بيان نشر على موقع السفارة على منصة إكس إن “الحرب الاقتصادية للغرب الجماعي كانت تهدف إلى تدمير الاقتصاد الروسي، في حين يتجاهل الحلفاء الغربيون بعناد التكاليف المتزايدة بسرعة لمثل هذا المسار السياسي”، مؤكداً أن بلاده نجحت في التغلب على جميع العقبات المصطنعة، ما يدل على ذلك نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 3.6 بالمئة خلال العام الماضي، وهو أعلى من أي من دول مجموعة السبع.

وأضاف ستيبانوف إن النخب الغربية لا تزال تفكر في مصطلحات “الدبلوماسية القسرية” التي عفا عليها الزمن والتي تتسم بالفاعلية في إخضاع الدول الأخرى لإرادتها، مشيراً إلى أن “المحاربين الوهميين” الذين من المفترض أنهم يدافعون عن الليبرالية ومبادئ اقتصاد السوق قد خانوا هذه المفاهيم منذ فترة طويلة.

يذكر أن روسيا أشارت مرات عديدة إلى أنها ستتعامل بالمثل مع العقوبات ضدها من أي دولة، مبينة أن الغرب يفتقر إلى الشجاعة للاعتراف بفشل عقوباته ضد روسيا.

مقالات مشابهة

  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • بيسكوف: الكرملين لا يتدخل في قرار تعليق ارتداء النقاب في روسيا
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • اعرف الأسباب.. بوتين يعارض وقف إطلاق النار في أوكرانيا
  • السفير الروسي لدى كندا: جميع محاولات الغرب لعزل روسيا فشلت
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • افتتاح معرض لبيع الكتب بمكتبة المستقبل.. صور
  • افتتاح معرض لبيع الكتب فى مكتبة المستقبل
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2024/