تقدم الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بطلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزارات الصحة، والتجارة والصناعة، والتموين، بشأن رواج بعض المنتجات غير المطابقة للمواصفات في فترة العيد وأبرزها "الفسيخ والرنجة".

وقال النائب فى بيان صحفى له : ارتبط المصريون في مناسبات مختلفة بتناول بعض الأطعمة، وبينها الرنجة والفسيخ في فترة الأعياد وتحديدًا عيد الفطر الذي يحل قريبا، وبعده شم النسيم.

وأشار أبو العلا، إلى أنه على الرغم من التحذيرات الصحية من أضرار هذه الأنواع من الأطعمة، إلا أنها تلقى رواجًا كبيرًا بين قطاع عريض من المواطنين.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الإشكالية الأكبر أن البعض يستغل هذا الطلب الزائد في تقديم منتجات غير مطابقة وأحيانا كثيرة تكون منتهية الصلاحية، وهو ما يضاعف من مخاطر تناولها على الصحة العامة.

وتابع أيمن أبو العلا، كثيرا ما نسمع عن حالات تسمم لأسر كاملة في الأعياد بسبب تناول هذه الأنواع من المأكولات، الأمر الذي يتطلب التوعية والتحذير.

وطالب النائب، الحكومة باتخاذ اللازم في مواجهة أي تصنيع غذائي غير مطابق للمواصفات وقد يؤدي لمشاكل ومخاطر صحية على المواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طلب احاطة العيد الفسيخ الرنجة عيد الفطر

إقرأ أيضاً:

الأهلي يحسم صفقة مدافع منتخب قطر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اقترب النادي الأهلي من حسم صفقة المدافع القطري الذي يحمل الجنسية المصرية يوسف أيمن لاعب الدحيل القطري خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية لتدعيم خط الدفاع.
ووافق السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق على التعاقد مع يوسف أيمن بعد فشل ضم اللاعب الجزائر زين الدين بلعيد مدافع اتحاد العاصمة الجزائري الذي انتقل الى الدوري البلجيكي.

وكان الأهلي يرغب في ضم يوسف أيمن خلال الميركاتو الصيفي بشكل نهائي ولكن إدارة الدحيل القطري رفضت بيع المدافع الدولي نهائيا ووافقت على انتقاله للأهلى لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.
وجاءت موافقة الأهلي على ضم يوسف أيمن خاصة انه يحمل الجنسية المصرية وسيتم قيده كلاعب مصري وليس أجنبي. 

من هو يوسف أيمن صفقة الأهلي المحتملة؟

يبلغ اللاعب يوسف أيمن من العمر 25 عامًا، يلعب في مركز قلب الدفاع ويجيد الألعاب الهوائية وتبلغ قيمته التسويقية 350 ألف يورو وفق موقع ترانسفير ماركت.

بدأ يوسف أيمن مشواره في  أكاديمية أسباير القطرية وانتقل في 1 يوليو 2017 لنادي الدحيل القطري وبعدها انتقل لصفوف فريق قطر القطري في يونيو 2019، وبعدها انضم لفريق السيلية القطري قبل أن يعود مرة أخرى إلى صفوف فريق الدحيل.

ينتهي عقد يوسف أيمن مع نادي الدحيل القطري، بنهاية الموسم الحالي ويحق للاعب التوقيع لأي فريق في الفترة المقبلة وفي حال تعاقد النادي الأهلي مع اللاعب سيقيد كصفقة محلية نظرًا لامتلاكه الجنسية المصرية.

شارك يوسف أيمن هذا الموسم  في 23 مباراة مع نادي الدحيل القطري في مختلف المسابقات، سجل هدفين وقدم تمريرة حاسمة واحدة، وبشكل عام خاض اللاعب الذي يحمل الجنسية المصرية أيضا في 58 مباراة بجميع البطولات، وسجل 5 أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

ويعتبر يوسف أيمن من العناصر الواعدة في صفوف المنتخب القطري، ولعب 5 مباريات بقميص العنابي وظهر لأول مرة بقرار من المدرب السابق البرتغالي كارلوس كيروش وكان بعمر 24 عاما، وكانت آخر مباراة دولية له في 15 يونيو 2023 أمام جامايكا وشارك لمدة 20 دقيقة فقط.

مقالات مشابهة

  • نائبة بالشيوخ عن طلبها بطلب إحاطة للأطباء الوافدين: "مش عايزين حد يجرب في المواطن المصري"
  • قرارات مهمة من «التعليم» بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة خلال ساعات.. مبشرة للطلاب
  • الأعياد تُجدد فينا الأفراح
  • قرار جديد من المحكمة بشأن المتهم بقتل «جواهرجي بولاق أبو العلا»
  • «هيئة الدواء» تسحب مستحضر حيوي من الصيدليات لعدم مطابقته للمواصفات
  • أيمن عقيل يكتب: ثورة 30 يونيو.. ما الذي تغير؟
  • إدراج فيل بورنيو في قائمة الأنواع المهددة بالانقراض
  • نجمة تلفزيونية تنفق آلاف الدولارات لإطالة ساقيها بطلب من زوجها... فينفصل عنها
  • تحرك برلماني بشأن وقف الإفراج عن سيارات ذوي الهمم وحجزها في الموانئ
  • الأهلي يحسم صفقة مدافع منتخب قطر