طالب ممثل نيكارجوا أمام محكمة العدل الدولية، اليوم الاثنين، ألمانيا بأن تحترم واجباتها لتفادي الإبادة وضمان احترام القانون الإنساني الدولي.

وأكد ممثل نيكارجوا، بأن هناك انتهاكات صارخة للقانون الدولي منذ اليوم الأول للعملية العسكرية الإسرائيلية في غزة، مشيرًا إلى أن شركات التصنيع العسكري الألمانية تحقق أرباحاً من الحرب في غزة.

وأضاف ممثل نيكارجوا، ألمانيا واصلت تأمين الأسلحة ودعم إسرائيل رغم التحذيرات من ارتكاب أفعال ترقي لمستوى الإبادة بغزة، لافتًا أن ألماناي كانت على دراية تامة بما يحصل في فلسطين والانتهاك المحتمل لاتفاقية منع الإبادة والقانون الدولي.

وتابع ممثل نيكارجوا، لا يمكن استخدام حجة الحق في الدفاع على النفس لتبرير أي انتهاكات لاتفاقية جنيف أو اتفاقية منع الإبادة، موضحُا أن هجمات 7 أكتوبر 2023 لما تحدث من فراغ وهذا ما قاله الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

اقرأ أيضاًمحكمة العدل الدولية تبدأ غدا الاستماع في قضية إنهاء المساعدات العسكرية الألمانية لإسرائيل

الكويت ترحب بالإجراءات التي أعلنت عنها محكمة العدل الدولية حول انتهاكات إسرائيل في غزة

دحضت شرعية الاحتلال الإسرائيلي.. مرافعة الجامعة العربية أمام محكمة العدل الدولية «فيديو»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة جوتيريش الأمم المتحدة ألمانيا لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الأمين العام للأمم المتحدة المانيا اخبار فلسطين عاصمة فلسطين الامم المتحدة محكمة العدل الدولية تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية الامين العام للامم المتحدة لاهاي قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل المحكمة الدولية أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان العدل الدولية محكمة العدل أخبار لبنان اليوم محكمة العدل الدولية في لاهاي محكمة العدل الدولية لاهاي محکمة العدل الدولیة

إقرأ أيضاً:

البعثة الأممية لحقوق الإنسان: انتهاكات إسرائيل بحق الأسرى خرق للقوانين الدولية

قال الدكتور هيثم أبو سعيد، رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، إن الأسرى الفلسطينيون يعانون الكثير من الانتهاكات التي تعتبر خرقا واضحا للقوانين الدولية والنظم والاعتبارات التي توجب معاملة الأسرى والمعتقلين بشكل محترم.

وأكد رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، أن الكيان الإسرائيلي لا يقيم وزنا للاعتبارات القانونية الدولية، مشددًا على أن ما يتم اليوم في غزة أو الضفة أو على أي ضفة من الأراضي الفلسطينية يشهد خرقا واضحا للقوانين وتعسفا دون أي موجبات قانونية أو إدعاءات.

وتابع، أن الفلسطينيين يعتقلون دون أن يدركوا سبب اعتقالهم، مشددًا على أنه لا يحق للاحتلال الإسرائيلي استخدام الفلسطينيين دروعًا بشرية وفق القوانين الدولية، وأن القوانين الدولية تنص على وجوب معاملة الأسير والمعتقل وفقا لقانون جينيف الرابع الذي يحفظ كرامة الأسير وتعطيه حق الدفاع عن نفسه كما تعطيه حق التعبير عن الرأي الخاص.

اقرأ أيضاًجيش الاحتلال: إصابة 24 جنديا بينهم 13 بقطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية

وزير فلسطيني: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية

«صحة غزة»: استشهاد عدد كبير من الأطباء والكوادر الطبية أبرزهم «الرنتيسي» و«البرش»

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تدين دعوة المتطرف بن غفير لإعدام الأسرى الفلسطينيين
  • عبدالله الرويشد يظهر على كرسي متحرك في ألمانيا
  • اليوم.. القضاء الإداري ينظر دعوى إلغاء ترخيص مدرسة ران الألمانية
  • بالفيديو.. عبدالله الرويشد يظهر على كرسي متحرك في ألمانيا
  • ألمانيا تدين دعوة وزير إسرائيلي إلى إعدام الأسرى الفلسطينيين
  • محكمة العدل الدولية: إسبانيا قدمت طلباً للانضمام إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد “إسرائيل”
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: انتهاكات إسرائيل بحق الأسرى خرق للقوانين الدولية
  • وزير الخارجية يستقبل رئيسة مجموعة الأزمات الدولية
  • رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان: الأسرى الفلسطينيون يعانون انتهاكات إسرائيلية
  • الدفاع الجوي: القيادة السياسية حريصة على امتلاك قدرة التصنيع العسكري