المناطق_متابعات

تراجعت أسعار النفط 1.5 % في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الاثنين مع انحسار التوتر في الشرق الأوسط بعد أن سحبت إسرائيل مزيدا من جنودها من قطاع غزة وتعهدت بإجراء محادثات جديدة بشأن وقف محتمل لإطلاق النار في الصراع المستمر منذ ستة أشهر.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت إلى 89.75 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش، فيما نزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى مستوى منخفض بلغ 85.

55 دولار.

أخبار قد تهمك انخفاض أسعار النفط مع تراجع حدة التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط 8 أبريل 2024 - 9:54 صباحًا أسعار النفط تتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الثاني وسط توترات جيوسياسية 5 أبريل 2024 - 10:50 صباحًا

وأرسلت إسرائيل وحماس وفدين إلى مصر لإجراء محادثات جديدة بشأن وقف محتمل لإطلاق النار قبل عطلة العيد، مما خفف التوتر في الشرق الأوسط والذي دفع أسعار النفط إلى الارتفاع بأكثر من 4 % الأسبوع الماضي بسبب مخاوف من انقطاع الإمدادات.

ورفعت السعودية أسعار البيع الرسمية لجميع درجات الخام إلى آسيا تماشيا مع التوقعات، وقالت شركة بيكر هيوز في تقريرها يوم الجمعة إن منصات النفط الأمريكية ارتفعت بمقدار منصتين إلى 508 منصات الأسبوع الماضي بينما انخفضت منصات الغاز بمقدار 2 إلى 110، وهو أدنى مستوى لها منذ يناير 2022.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أسعار النفط التعاملات الآسيوية الشرق الأوسط انخفاض أسعار النفط فی الشرق الأوسط أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط على خلفية تراجع مخزونات الخام الامريكي

السومرية نيوز - اقتصاد

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس، مع انخفاض مخزونات الخام بعد أن كثفت مصافي التكرير الأمريكية عمليات المعالجة ومع تراجع مخزونات البنزين مما يشير إلى زيادة الطلب. وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 35 سنتا أو 0.4 بالمئة إلى 85.43 دولارا للبرميل. وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 36 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 82.47 دولارا للبرميل.

وانخفضت مخزونات الخام الأميركية 3.4 ملايين برميل إلى 445.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من يوليو/تموز .

وانخفضت مخزونات البنزين بمقدار مليوني برميل إلى 229.7 مليون برميل، وهو ما يفوق كثيرا الانخفاض البالغ 600 ألف برميل الذي توقعه المحللون خلال أسبوع عطلة الرابع من يوليو/ تموز في الولايات المتحدة.

كما أبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على توقعاتها لنمو قوي نسبيا في الطلب العالمي على النفط في عام 2024 والعام المقبل.

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 85 دولارا للبرميل
  • تراجع أسعار النفط وخام برنت يسجل 85.03 دولارًا للبرميل
  • انخفاض العجز في الموازنة الأمريكية.. والنقد الدولي يؤكد إمكانية خفض الفائدة بالولايات المتحدة
  • تراجع طلبات إعانة البطالة الأميركية أكثر من المتوقع في أسبوع
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع مع تراجع المخزون الأمريكي
  • رغم ارتفاع النفط عالمياً.. انخفاض أسعار خاميّ البصرة
  • ارتفاع أسعار النفط على خلفية تراجع مخزونات الخام الامريكي
  • ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 85.43 دولارًا للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع مع تراجع مخزونات الخام والبنزين
  • أسعار النفط ترتفع وسط تراجع مخزونات الخام الأميركية