نجح فريق الزمالك في عبور عقبة فريق مودرن فيوتشر في ربع نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، أمس الأحد، وذلك بفوزه بثلاثة أهداف مقابل هدفين بمجموع المباراتين.

ورغم نجاح الفارس الأبيض في مواصلة مشواره ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية على حساب مودرن فيوتشر، إلا أن الزمالك لم يظهر بالمستوى المرضي بالنسبة لجماهير القلعة البيضاء.

ولا تشعر جماهير الزمالك بتحسن مستوى الفريق تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه جوميز الذي تم التعاقد مع في شهر يناير الماضي، وحتى الآن لم يستطع مساعدة الفريق على الظهور بالمستوى الذي يليق بالقلعة البيضاء.

الزمالك وفيوتشر

ونستعرض في السطور التالية أبرز الأزمات التي يعاني منها فريق الزمالك تحت قيادة المدرب جوزيه جوميز:

1- حراسة المرمى

شهدت الفترة الماضية تراجع مستوى الثنائي محمد عواد ومحمد صبحي حارسا الزمالك، وأصبح وجود أي منهما داخل الملعب يشكل مصدر قلق لجماهير الفارس الأبيض.

وقبل قدوم الجهاز الفني الجديد بقيادة جوزيه جوميز كانت أصبع الاتهام تشير إلى محمد عبد المنصف مدرب الحراس السابق، ولكن لم يتحسن عواد وصبحي مع المدرب الحالي لويس فيسينتي.

2- الأخطاء الدفاعية

قاد جوزيه جوميز الزمالك في 8 مباريات منذ توليه المسؤولية، واستقبلت شباك الفارس الأبيض 8 أهداف، وفي أغلب المباريات تحت قيادة المدرب البرتغالي كان دفاع الزمالك في حالة غير جيدة.

الزمالك وفيوتشر

وأزمات الزمالك الدفاعية التي تبدأ من مركز حراسة المرمى حتى خط الوسط الذي لا يقدم الدعم الكافي للمدافعين خاصة في الهجمات المرتدة، جعلت الفريق يلعب تحت الضغط وأصبح مهدد باستقبال الأهداف في أي لحظة.

3- الاستحواذ السلبي

في المباريات التي خاضها الزمالك مع البرتغالي جوميز كان هو الفريق الأكثر استحواذًا بما فيها مباراة الأهلي بنهائي كأس مصر، والتي خسرها الأبيض بثنائية نظيفة، وهو أمر يدل على عدم قدرة الفريق على استغلال هذه السيطرة لتسجيل الأهداف.

الزمالك مع جوزيه جوميز يكون هو الفريق الأكثر سيطرة على مجريات اللعب، لكنه يعاني بشدة من أجل الوصول إلى مرمى الخصوم، وفي مرات عديدة وصل اللاعبين بالفعل لمناطق الخطورة إلا أنهم يتعاملون برعونة شديدة أمام المرمى مما يتسبب في إهدار الفرص السهلة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الزمالك نادي الزمالك الزمالك اليوم اخبار الزمالك كأس الكونفدرالية الإفريقية مودرن فيوتشر جوزيه جوميز جوزیه جومیز

إقرأ أيضاً:

تشكيل الزمالك المتوقع أمام سيراميكا.. بدون مهاجم

يقع المدرب البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في ورطة كبيرة بسبب نقص اللاعبين في قائمة الفريق مابين الإصابات والاستبعاد الفني والايقافات.

ويستضيف فريق الزمالك في السابعة مساء اليوم، السبت، نظيره سيراميكا باستاد القاهرة الدولى، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدوري المصري.

 

ويأتي علي رأس الغيابات التي تؤرق البرتغالي جوميز، هو غياب الثلاث مهاجمين في الفريق، حيث يغيب المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري للإصابة بجانب ناصر منسي، وأخيرا أزمة سامسون أكينيولا الذي رفض العودة لوجود مستحقات متأخرة.

 

تشكيل الزمالك المتوقع أمام سيراميكا كليوباترا

حراسة المرمى: محمد صبحى.

خط الدفاع: حمزة المثلوثى – حسام عبد المجيد – عمر جابر – محمد شحاتة.

خط الوسط: ناصر ماهر – عبد الله السعيد – نبيل عماد دونجا.

خط الهجوم: زيزو – مصطفى شلبى – يوسف أوباما.

 

ويحتل الزمالك حاليًا المركز العاشر، بجدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 34 نقطة، فيما يتواجد سيراميكا كليوباترا في المركز الثامن، برصيد 37 نقطة.

 

مقالات مشابهة

  • هدف الزمالك.. فيوتشر ينجح في ضم ساكالا من زيسكو الزامبي
  • تطورات إصابة ثنائي الفريق محمود جنش ومحمد فاروق
  • جوميز: أحترم أسباب مقاطعة جماهير الزمالك للقاء سيراميكا
  • جوميز يتحدث عن غياب الجماهير وأمر لم يعجبه في لاعبي الزمالك
  • جوميز يضم مدافع فريق الشباب لقائمة الزمالك أمام سيراميكا كليوباترا
  • قرار عاجل من جوميز بعد صدمة مفاجئة في معسكر الزمالك قبل مباراة سيراميكا
  • جوميز يضم مدافع فريق الشباب لقائمة الزمالك وسيراميكا
  • تشكيل الزمالك المتوقع أمام سيراميكا.. بدون مهاجم
  • عاجل.. لاعب جديد يرحل عن الزمالك قبل انتهاء الموسم
  • رسميا.. الزمالك يحصل على توقيع صفقة كبرى