تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية تسجيل موجة حر وهبات رياح قوية مع تطاير محلي للغبار ما بين اليوم الاثنين والجمعة المقبل بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه يرتقب تسجيل هبات رياح قوية مع تطاير محلي للغبار (من 70 إلى 90 كلم/س) الإثنين من الساعة السادسة صباحا إلى الساعة الحادية عشر ليلا، بكل من اسا – الزاك، وسيدي إفني، وطانطان، وكلميم، والسمارة.

وأضاف المصدر ذاته أنه سيتم تسجيل الظاهرة نفسها من يوم غد الإثنين على الساعة الثانية بعد الزوال إلى يوم غد الثلاثاء على الساعة السادسة مساء، بكل من الصويرة، وشيشاوة، وفكيك والرشيدية.

وأضافت المديرية أنه يرتقب أيضا تسجيل موجة حر (ما بين 35 و39 درجة) بكل من طاطا، وتارودانت، وكلميم، وأسا – الزاك، والسمارة، وذلك من يوم الثلاثاء إلى يوم الجمعة المقبل.

كما يرتقب، حسب المصدر نفسه، تسجيل موجة حر من يوم الأربعاء إلى يوم الجمعة المقبل بكل من إنزكان، وايت ملول، وأكادير إداوتنان، وشتوكة ايت باها، وسيدي إفني، وطانطان، والعيون، وطرفاية، وبوجدور، وأوسرد، ووادي الذهب بدرجة حراراة تتراوح ما بين 36 و40 درجة، وفي كل من الفقيه بنصالح، وأزيلال، وبني ملال، وسيدي بنور، وسطات، والحوز، وشيشاوة، وقلعة السراغنة، والصويرة ومراكش، والرحامنة، واسفي، واليوسفية، بدرجة حرارة تتراوح بين 34 و38 درجة.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: موجة حر بکل من ما بین

إقرأ أيضاً:

شبورة كثيفة ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس  غدا الاحد، طقس مهتدل الحرارة في الصباح الباكر وحار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وطقس معتدل الحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي كافة الانحاء .

كما يشهد  غدا الاحد ، شبورة مائية صباحا علي بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية وتكون كثيفة علي مناطق من  مدن القناة وشمال ووسط سيناء .

رياح معتدلة تنشط احيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. 

وامطار ضعيفة الي خفيفة على مناطق من السلوم ومطروح على فترات متقطعة. 

ونشاط رياح علي  بعض شواطيء السلوم ومطروح والعلمين والإسكندرية وسرعة الرياح 40_50 كم /سوارتفاع الامواج 2 :2.5 متر.

واوضحت الارصاد ان نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجة البحري  تتراوح بين 80الي 85% للعظمي ومن 35الي 40% للصغري.

 

 درجات الحرارة  المتوقعة 

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الاحد على القاهرة الكبرى والوجه البحري 33 للعظمى والصغرى 23 درجة، وعلى السواحل الشمالية 29 للعظمى والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 35 للعظمى والصغرى 26 وعلى شمال  الصعيد 34 للعظمي  والصغرى 21 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 38 للعظمي والصغري 25 درجة .

مقالات مشابهة

  • مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 30-9-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30-9-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين 30-9-2024
  • اليوم.. فتح باب التحويل بين كليات جامعة الأزهر حتى الثلاثاء المقبل
  • رياح قوية وشبورة كثيفة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس الأحد
  • شبورة كثيفة ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • طقس السبت: أمطار خفيفة مع رياح قوية
  • اليوم.. طقس حار نهارا على القاهرة والوجه البحري ونشاط رياح وأمطار والعظمي 33 درجة
  • لو مسافر الإسكندرية.. مواعيد القطارات وأسعار التذاكر اليوم السبت 28 سبتمبر 2024
  • عاجل - موجة حارة تجتاح مصر اليوم.. و"الأرصاد" تكشف عن الموعد المتوقع لانكسارها