فنربخشة لعب بفريقه تحت 19 عاماً، وليس الفريق الأول، كشكل من أشكال الاحتجاج "على ما يعتبره ظلماً ضده"

احتفل غلطة سراي بتتويجه بلقب كأس السوبر التركي مساء الأحد، بعد خوضه المباراة لمدة 50 ثانية فقط من المباراة ضد فنربخشة، في حدث تاريخي ونادر في عالم كرة القدم.

اقرأ أيضاً : فنربخشة يعلن عدم الانسحاب من الدوري التركي الممتاز

ولعب فنربخشة بفريقه تحت 19 عاماً، وليس الفريق الأول، كشكل من أشكال الاحتجاج "على ما يعتبره ظلماً ضده".

وأحرز الأرجنتيني ماورو إيكاري هدف التقدم لغلطة سراي في الثانية الخمسين، مما دفع لاعبي فنربخشة لمغادرة الملعب وإعلان غلطة سراي بطلاً للسوبر التركي في واقعة استثنائية.

وكانت وسائل الإعلام المحلية قد أفادت مسبقاً بأن فنربخشة خطط للانسحاب من المباراة بمجرد انطلاقها.

وأعلن علي كوك، رئيس فنربخشة، في مؤتمر صحفي قبل المباراة التي أقيمت في سانليورفا، والتي تبعد أكثر من ألف كيلومتر عن إسطنبول وقد ضربها زلزال مدمر في عام 2023، "أن الوقت قد حان لإعادة ضبط كرة القدم التركية".

وطالب فنربخشة بتأجيل اللقاء نظراً لمشاركته في ربع نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" ضد أولمبياكوس اليوناني الخميس المقبل، وكذلك طلب تعيين حكم أجنبي للمباراة، معللاً ذلك بالمعاملة غير العادلة من قبل الحكام الأتراك ضده، لكن، رفض الاتحاد المحلي للعبة كلا الطلبين، وذلك بعد أن أوقف يوم الأربعاء الماضي اثنين من لاعبي فنربخشة لمباراة واحدة إثر أعمال عنف شهدتها مباراتهم أمام طرابزون سبور.

وكان من المقرر أصلاً إقامة كأس السوبر التركي في 29 ديسمبر الماضي بالرياض، السعودية، لكن تم تأجيل اللقاء في اللحظة الأخيرة بعد رفض المنظمين السعوديين السماح بارتداء قمصان تحمل شعارات سياسية. أراد الفريقان الإحماء بقمصان تبرز رسماً لوجه مؤسس الجمهورية التركية، مصطفى كمال أتاتورك.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الدوري التركي كرة قدم انسحاب

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. منتخب ألمانيا يقهر الدنمارك وينتظر مواجهة إسبانيا وجورجيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قهر منتخب ألمانيا، الدنمارك بثنائية دون رد، خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت على ملعب سيجنال إيدونا بارك، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة يورو 2024.

حسم التعادل السلبي الشوط الأول من المباراة، بعدما بدأ منتخب ألمانيا مباراته ضد الدنمارك بقوة، حيث اندفع لاعبوه نحو مرمى الحارس كاسبر شمايكل، الذي تألق ببراعة أمام هجمات المانشافت.

وأحرز المنتخب الألماني هدفًا مبكرًا في الدقيقة الخامسة عن طريق نيكو شلوتربيك بكرة رأسية، بعدما وجه كرة توني كروس العرضية تجاه الشباك، لكن الإنجليزي أنتوني تايلور حكم اللقاء، ألغى الهدف بعد الاستماع لحكم تقنية الفيديو واحتساب خطأ.

وبعد مرور دقيقتين، سدد جوشوا كيميش لاعب منتخب ألمانيا كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ليتصدى شمايكل لها ببراعة.

مباراة ألمانيا ضد الدنمارك

وشهد الشوط الأول توقف مباراة ألمانيا والدنمارك؛ بسبب سوء الأحوال الجوية في مدينة دورتموند، حيث هطلت الأمطار بغزارة.

وقرر حكم مباراة ألمانيا والدنمارك، إيقاف اللقاء بسبب وجود رعد وبرق في سماء ألمانيا، ما يشكل خطورة على المتواجدين داخل ملعب سيجنال إيدونا بارك معقل نادي بوروسيا دورتموند.

وجاء إيقاف المباراة في الدقيقة 35، ليدخل لاعبي منتخبي ألمانيا والدنمارك إلى غرفة خلع الملابس بشكل مؤقت؛ تفاديًا للعاصفة الثلجية، التي اجتاحت ملعب المباراة.

وأظهرت شاشة ملعب مباراة الدنمارك وألمانيا، رسالة تفيد بتوقف اللقاء بسبب الظروف الجوية، التي أدت إلى تعليق المواجهة، قبل استئنافها من جديد.

وفي الشوط الثاني، باغت منتخب الدنمارك، أصحاب الأرض بهدف في الدقيقة 50 سجله يواكيم أندرسن، ولكن حكم المباراة ألغاه، ليعود إلى احتساب ركلة جزاء لصالح منتخب ألمانيا في الدقيقة 53، نفذها بنجاح ماي هافيرتز.

وأضاف جمال موسيالا الهدف الثاني في الدقيقة 68، بعدما استلم كرة طولية من زميله شلوتربيك، لينفرد بالحارس شمايكل، ويضع الكرة على يساره في الشباك.

وبذلك، تأهل منتخب ألمانيا إلى دور ربع النهائي من بطولة يورو 2024، بعدما أقصى الدنمارك من دور الـ16.

وينتظر منتخب ألمانيا الفائز من مواجهة إسبانيا وجورجيا، في ربع نهائي يورو 2024، البطولة التي تقام في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو الجاري حتى 14 يوليو المقبل.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تتخطى الدنمارك وتبلغ ربع نهائي “يورو 2024”
  • يورو 2024.. منتخب ألمانيا يقهر الدنمارك وينتظر مواجهة إسبانيا وجورجيا
  • رسميا.. غلطة سراي يعلن ضم زياش بشكل دائم
  • تشكيل سويسرا أمام إيطاليا بأمم أوروبا 2024
  • غلطة سراي يضم المغربي زياش من تشلسي بشكل نهائي
  • غلطة سراي التركي يعلن التعاقد مع زياش لموسم واحد مع إمكانية التمديد
  • غلطة سراي التركي يعلن تعاقده مع حكيم زياش بشكل دائم
  • زياش يفك ارتباطه مع تشيلسي ويصبح لاعباً رسمياً في غلطة سراي التركي
  • تاليسكا يحدد شروطه للإنتقال للدوري التركي
  • أردوغان يهنئ المنتخب التركي بالفوز