فنربخشة لعب بفريقه تحت 19 عاماً، وليس الفريق الأول، كشكل من أشكال الاحتجاج "على ما يعتبره ظلماً ضده"

احتفل غلطة سراي بتتويجه بلقب كأس السوبر التركي مساء الأحد، بعد خوضه المباراة لمدة 50 ثانية فقط من المباراة ضد فنربخشة، في حدث تاريخي ونادر في عالم كرة القدم.

اقرأ أيضاً : فنربخشة يعلن عدم الانسحاب من الدوري التركي الممتاز

ولعب فنربخشة بفريقه تحت 19 عاماً، وليس الفريق الأول، كشكل من أشكال الاحتجاج "على ما يعتبره ظلماً ضده".

وأحرز الأرجنتيني ماورو إيكاري هدف التقدم لغلطة سراي في الثانية الخمسين، مما دفع لاعبي فنربخشة لمغادرة الملعب وإعلان غلطة سراي بطلاً للسوبر التركي في واقعة استثنائية.

وكانت وسائل الإعلام المحلية قد أفادت مسبقاً بأن فنربخشة خطط للانسحاب من المباراة بمجرد انطلاقها.

وأعلن علي كوك، رئيس فنربخشة، في مؤتمر صحفي قبل المباراة التي أقيمت في سانليورفا، والتي تبعد أكثر من ألف كيلومتر عن إسطنبول وقد ضربها زلزال مدمر في عام 2023، "أن الوقت قد حان لإعادة ضبط كرة القدم التركية".

وطالب فنربخشة بتأجيل اللقاء نظراً لمشاركته في ربع نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" ضد أولمبياكوس اليوناني الخميس المقبل، وكذلك طلب تعيين حكم أجنبي للمباراة، معللاً ذلك بالمعاملة غير العادلة من قبل الحكام الأتراك ضده، لكن، رفض الاتحاد المحلي للعبة كلا الطلبين، وذلك بعد أن أوقف يوم الأربعاء الماضي اثنين من لاعبي فنربخشة لمباراة واحدة إثر أعمال عنف شهدتها مباراتهم أمام طرابزون سبور.

وكان من المقرر أصلاً إقامة كأس السوبر التركي في 29 ديسمبر الماضي بالرياض، السعودية، لكن تم تأجيل اللقاء في اللحظة الأخيرة بعد رفض المنظمين السعوديين السماح بارتداء قمصان تحمل شعارات سياسية. أراد الفريقان الإحماء بقمصان تبرز رسماً لوجه مؤسس الجمهورية التركية، مصطفى كمال أتاتورك.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الدوري التركي كرة قدم انسحاب

إقرأ أيضاً:

أردوغان يهنئ المنتخب التركي بالفوز

أنقرة (زمان التركية) – أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتصالاً هاتفياً مع المنتخب الوطني لكرة القدم خلال تواجدهم في غرفة تبديل الملابس، بعد المباراة التي أقيمت في هامبورغ، حيث فاز المنتخب الوطني على منتخب التشيك، بهدفين مقابل هدف واحتل المركز الثاني في المجموعة.

وتحدث أردوغان إلى وزير الشباب والرياضة عثمان أسكين باك، ورئيس الاتحاد التركي لكرة القدم محمد بويوكشي، والمدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فينتشينزو مونتيلا، ولاعبي كرة القدم هاكان تشالهان أوغلو وجنك طوسون وباريس ألبر يلماز بعد المباراة في هامبورغ.

مباراة تركيا والتشيك

قال مونتيلا: “يا سيادة الرئيس، نشعر دائمًا بقربك من اللاعبين، شكرًا جزيلاً لك على دعمك، نحن في انتظارك بالمباراة القادمة.”

وقال أردوغان: “أنا أيضاً أشكرك كثيراً، إن شاء الله لننتقل إلى الاستعدادات الأولية لمباراة النمسا ونتخذ خطواتنا وفقاً لذلك.”

ثم قال المدرب الإيطالي: “بالضبط يا سيادة الرئيس، عادةً ما تكون مراحل المجموعات متوترة بهذا الشكل. لذلك، سنستعد لتلك المباراة بطريقة جيدة. ربما نحن أصغر منتخب في المجموعة في الوقت الحالي”.

وفي حديثه إلى قائد الفريق هاكان تشالهان أوغلو الذي سجل الهدف الأول في المباراة، قال الرئيس أردوغان: “أهنئ هاكان. لقد كان هدفاً رائعاً للغاية. لقد سجل الهدف عندما كنا في ورطة..” وشكر تشالهان أوغلو الرئيس أردوغان ونقل تحيات زملائه في الفريق.

كما هنأ الرئيس أردوغان أيضاً اللاعب جنك طوسون الذي سجل الهدف الثاني للمنتخب الوطني، وقال: “لقد كان هدفاً جميلاً جداً، لقد أراحنا جميعاً، أعانك الله” وقال جنك: “دعمك قيّم للغاية يا سيادة الرئيس.”

وقال الرئيس أردوغان مخاطبا باريش ألبر يلماز الذي اختير أفضل لاعب في المباراة: “أهنئ باريش ألبر يلماز، لقد شلت الجهة اليمنى من الملعب، أهنئك وأهنئ جميع لاعبي فريقك الـ11، الحكم لم يكن عادلا في الهدف الذي استقبلته شباكنا”.

ورد باريش ألبر على الرئيس أردوغان، قائلاً: “شكراً لك، شكراً لك. كان أهم شيء هو الفوز، لقد قاتلنا بشكل جيد للغاية مع زملائنا في الفريق. أهم شيء هو أننا وصلنا إلى دور الـ16. سنواصل بعد ذلك إن شاء الله.”

كما شكر وزير الشباب والرياضة الوزير باك ورئيس الاتحاد التركي لكرة القدم بويوكشي الرئيس رجب طيب أردوغان على دعمه لنا، وقال أردوغان: “أقبل عيون إخوتي، جميع رياضيينا، وأهنئهم”.

Tags: أردوغانأنقرةالتشيكتركيايورو 2024

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. منتخب ألمانيا يقهر الدنمارك وينتظر مواجهة إسبانيا وجورجيا
  • رسميا.. غلطة سراي يعلن ضم زياش بشكل دائم
  • تشكيل سويسرا أمام إيطاليا بأمم أوروبا 2024
  • غلطة سراي يضم المغربي زياش من تشلسي بشكل نهائي
  • غلطة سراي التركي يعلن التعاقد مع زياش لموسم واحد مع إمكانية التمديد
  • يورو 2024.. إيطاليا تواجه سويسرا وألمانيا تلاقي الدنمارك في افتتاح مواجهات دور الـ16
  • غلطة سراي التركي يعلن تعاقده مع حكيم زياش بشكل دائم
  • زياش يفك ارتباطه مع تشيلسي ويصبح لاعباً رسمياً في غلطة سراي التركي
  • تاليسكا يحدد شروطه للإنتقال للدوري التركي
  • أردوغان يهنئ المنتخب التركي بالفوز