واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، عدوانه الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ185 على التوالي، حيث شن غارات عنيفة على مناطق متفرقة، ما أسفر عن شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفاء"، أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف مخيم الشجاعية وسط قطاع غزة، ما أسفر عن 7 شهداء وإصابة آخرين بجروح مختلفة.



وفي خانيونس جنوبي القطاع، وصلت جثامين 8 شهداء إلى مستشفى غزة الأوروبي عقب انتشالها من المناطق الشرقية للمدينة التي انسحب جيش الاحتلال منها بعد عدوان وحشي، أمس الأحد.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي سحب قواته من مدينة خانيونس خانيونس دون تحقيق أهدافه الرئيسية هناك.

ووفقا لوكالة "وفا"، فقد استهدفت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي مدينة رفح ومحيطها بسلسلة من الغارات العنيفة، طالت منازل ومنشآت وأراض زراعية.

ولفتت إلى أن الغارات الإسرائيلية استهدفت منطقة البراهمة في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، بينما استهدفت غارات مماثلة محيط مستشفى "الكويتي" ومناطق شمال شرقي المدينة.


وشن طيران الاحتلال غارتين على مناطق شمالي مخيم النصيرات وسط القطاع، بعد ساعات من استهدافه منشأة تجارية تؤوي نازحين في أبراج عين جالوت، الأمر الذي أدى إلى استشهاد 6 فلسطينيين على الأقل وإصابة آخرين.

ومنذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ 33 ألف شهيد، وأكثر من 75 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال غزة الفلسطينية فلسطين غزة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

3 شهداء في قصف إسرائيلي شمال غرب مدينة رفح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وكالة "وفا" الفلسطينية باستشهاد ثلاثة مواطنين في قصف إسرائيلي استهدف منطقة "الشاكوش" بمواصي شمال غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة مساء اليوم السبت.

وأكدت وصول جثامين الشهداء الثلاثة إلى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، حيث أصيبوا بصاروخ أطلقته طائرة استطلاع إسرائيلية.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، باستخدام القوات البرية والبحرية والجوية، ما أسفر عن استشهاد 37834 مواطنًا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 86858 آخرين.

ولا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

مقالات مشابهة

  • 3 شهداء في قصف إسرائيلي شمال غرب مدينة رفح
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37834 شخصا
  • مع دخول العدوان يومه الـ267 الاحتلال يكثف قصفه على قطاع غزة
  • 4 شهداء و10 جرحى جراء قصف الاحتلال لمنزل بمنطقة اليرموك في قطاع غزة
  • اليوم الـ266 من العدوان.. شهداء وجرحى في غارات الاحتلال المتواصلة على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • مع دخول العدوان يومه الـ 265: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • مع دخول العدوان يومه الـ 265 شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • بينهم أطفال ونساء.. شهداء وجرحى جراء العدوان الاسرائيلي على غزة
  • 265 يومًا.. غزة تحت القصف وتحذير من إتساع رقعة العدوان إلى لبنان