الوطن|متابعات
بعد حادث اندلاع حريق في المحمولة ذات القدرة 30 كيلوفولت (الشرف) بمدينة جالو، بدأن وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة بتنسيق جهودها لإعادة التيار الكهربائي إلى مدينتي جالو وأوجلو.

وفي هذا السياق، أصدر وزير الكهرباء بالحكومة الليبية عوض البدري تعليماته بصرف كوابل 11 كيلوفولت من مخازن الوزارة، بهدف تخفيف الأحمال على محطة أوجلة في المدينة، ونقل جزء من الأحمال إلى محطة البوابة، مشيراً  إلى ضرورة استكمال مشروع تنفيذ محطات 30 كيلوفولت في المنطقة، ومؤكداً على ضرورة إرسال محمولة 30 كيلوفولت إلى منطقة الشرف في جالو بشكل عاجل.

وفي سياق متصل أكدت وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة دعمها للشركات التابعة للشركة الليبية القابضة للكهرباء، والتي من خلالها تمكنت من دفع مرتبات العاملين في كل من:  الشركة الوطنية للإنشاءات والاستشارات، والشركة الوطنية لمشروعات الطاقة، والشركة العامة للأعمال الكهربائية الشرقية، والشركة العامة لمشروعات التوزيع.

وتأتي هذه الخطوة وفقاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء د. أسامة حماد لوزير الكهرباء والطاقات المتجددة د. عوض البدري، القاضية بحلحلة كافة مشاكل العاملين بقطاع الكهرباء.

 

الوسومأوجلو الشركة الوطنية للإنشاءات والاستشارات جالو ليبيا وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: أوجلو جالو ليبيا وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة وزارة الکهرباء والطاقات المتجددة

إقرأ أيضاً:

“البدري” يتابعزاعمال الصيانة بموقع اصلاح كوابل 220 ك.ف بحي السلام

الوطن|متابعات

أجرى وزير الكهرباء والطاقات المتجددة في الحكومة الليبية ، الدكتور ” عوض البدري ” زيارة تفقديه إلى  موقع اصلاح كوابل 220 ك.ف بحي السلام بتعليمات من الدكتور ” أسامة حماد ” رئيس وزراء الحكومة الليبية .

وأضافت الوزارة عبر صفحتها على الفيسبوك إن وقع عطل للكوابل الرئيسيه  220 ك.ف التي تغذي  مدينة بنغازي الرابطه بين محطتي ( شمال بنغازي – الحديقة)  .

ونوهت أنه تم التنسيق مع رئيس مجلس ادارة الشركة العامة للكهرباء الدكتور “محمد المشاي”  لارسال  وصلات الكوابل 220 ك.ف من مخازن الشركة في طرابلس وسيتم ارسالها يوم غدا.

وكان برفقة وزير الكهرباء والطاقات المتجددة  مدير إدارة شبكات النقل مهندس “صلاح العبار” ومساعده المهندس “علاء المتجول” ومساعد مدير ادارة الجهد المتوسط المهندس “عادل الزلاوي” ومدير دائرة مشروعات النقل المهندس “كمال المرابط ” ورئيس غرفة الطواري بالوزارة المهندس “موسي السليماني” ومدير ادارة توزيع سهل بنغازي المهندس “خالد العقوري” ومدير ادار الشرطه الكهربائية العميد”محمد اللوزي” ومدير فرع الشرطة الكهربائية بنغازي العقيد “ايمن هويدي”.

الوسوم#اجتماع الحكومة الليبية عوض البدري موقع اصلاح كوابل وزير الكهرباء والطاقات المتجددة

مقالات مشابهة

  • ملفات مهمة تنتظر وزير الكهرباء الجديد.. أبرزها مشروعات الربط الكهربائي
  • هل الألواح الشمسية الحل الأمثل لمواجهة انقطاع التيار الكهربائي؟.. نواب يجيبون
  • أزمة الكهرباء.. مصر تعلن خطة لمعالجة أزمة انقطاع التيار الكهربائي
  • عاجل- البترول تعلن وقف تخفيف الأحمال نهائيًا بعد تأمين شحنات الغاز المسال
  • بيان مصري يحدد مواعيد قطع التيار الكهربائي
  • “البدري” يتابعزاعمال الصيانة بموقع اصلاح كوابل 220 ك.ف بحي السلام
  • لا تزيد عن ساعتين.. بيان مصري يحدد مواعيد قطع التيار الكهربائي
  • الكهرباء: انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء محدودة من منطقة ميناء عبدالله
  • رئيس الوزراء يثمن جهود جميع العاملين في غرفة عمليات إعادة الحجاج
  • "شعاع" تدعو المواطنين للإبلاغ عن أي محاولة لسرقة التيار الكهربائي