بوابة الفجر:
2024-06-30@00:20:57 GMT

أحمد سعد ضيف الجلسة الأولي لـ "بيلبورد عربية"

تاريخ النشر: 8th, April 2024 GMT

أعلنت "بيلبورد عربية" عن إطلاق جلساتها الموسيقية الحصرية التي تجمع بين الطرب والغناء والثقافة الموسيقية العصرية والألحان المبتكرة لتقدّم لعشّاق الموسيقى من كافة الأجيال تجربة سمعية وبصرية متكاملة.  
 

تفاصيل "جلسات بيلبورد عربية" 

 

ستكون "جلسات بيلبورد عربية" بمثابة رحلة استكشافية يدمج فيها الفنانون العرب كلمات أغنياتهم الشهيرة بقوالب موسيقية جديدة وإيقاعات مختلفة بما يعيد تصوّر العلاقة بين اللغة والكلمات وبين شتّى الألحان والتوجّهات الموسيقية والثقافات الأخرى.

وستنتهي كل جلسة بمقابلات حصرية توجز إلهام الفنانين والعملية الإبداعية المرافقة لفنّهم وأغنياتهم.


كما تنفرد هذه الجلسات الحصرية بكسرها القوالب التقليدية المرافقة عادة للحفلات الموسيقية، من خلال العمل مع الفنانين على إعادة تقديم أغانيهم المفضّلة بطرق مبتكرة،فمن العروض الإيقاعية الصوتية إلى مزيج من الإيقاعات المستوحاة من اللاتينية والخليجية والعربية والأفرو-كاريبية، تُعدّ كل جلسة بمثابة احتفال بالتنوع الموسيقي عبر ارتجال إبداعي شيّق. 
 

تصدر أحمد سعد في قائمة بيلبورد 

 

وسيكون الفنان أحمد سعد، أحد العشرة المتصدرين لقائمة "بيلبورد عربية لأفضل 100 فنان" منذ انطلاق القوائم، هو ضيف الجلسة الأولى، حيث سيغنّي أجمل أغنياته وأكثرها رواجًا معتمدًا على إيقاعات جديدة وقوالب موسيقية بديعة ومتعدّدة الثقافات والخلفيات برفقة عازفين مبدعين، فيصبح للأغنية نفسها معنى آخر وذاكرة مختلفة. 


وتأتي هذه الجلسات استجابة للانتشار الواسع الذي تحظى به الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتماشيًا مع استراتيجية "بيلبورد عربية" لتوفير منصّة تفاعلية تسلّط الضوء على الفنّانين العرب المخضرمين والجدد وتحتفي بإبداعاتهم وتصلهم بجمهور أوسع وشرائح متنوّعة، كما تأتي عقب إطلاق منصّة "بيلبورد عربية" وقوائمها الرئيسية في ديسمبر 2023، بما فيها قائمتي بيلبورد عربية هوت 100 للموسيقى العربية وبيلبورد عربية لأفضل 100 فنان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قائمة بيلبورد أحمد سعد بیلبورد عربیة

إقرأ أيضاً:

أمير القصيم يهنئ جامعة القصيم بمناسبة حصولها على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي

المناطق_القصيم

هنأ صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، رئيس ومنسوبي جامعة القصيم بمناسبة حصول الجامعة على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي في البحث العلمي (2024م) المقامة بتنظيم من الأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربية في مقر جامعة الدول العربية في جمهورية مصر العربية.

وقال سموه بعد إطلاعه على كتاب رئيس جامعة القصيم الدكتور محمد الشارخ: نهنئكم على ما تم تحقيقه، ونشكركم على ما تبذلونه أنتم وزملاؤكم من جهود، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح.

أخبار قد تهمك أمير القصيم يكرّم البشري لحصوله على الميدالية الذهبية في معرض موسكو الدولي للاختراعات والتقنيات 2024م 6 يونيو 2024 - 4:04 مساءً أمير القصيم يتسلّم التقرير السنوي لغرفة المنطقة 5 يونيو 2024 - 4:03 مساءً

مقالات مشابهة

  • «الفنون التشكيلية» ينظم سلسلة لقاءات مفتوحة بدار الأوبرا المصرية
  • انطلاق مبادرة «الثقافة حياة» بالشرقية بالتعاون مع مؤسسة «مصر الخير»
  • إعلان المشروعات الفائزة بالدفعة الأولي لقسم الإذاعة والتليفزيون بإعلام المنوفية
  • انطلاق فعاليات الدورة 25 من مهرجان گناوة وموسيقى العالم بمشاركة 400 فنان من 14 دولة...
  • فنان شهير يكشف حقيقة ارتباطه بميّ عز الدين
  • غدًا.. انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي بمشاركة واسعة من ممثلي الحكومات والمؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص
  • الموسيقى الإيرانية تُغني برنامج موازين 19
  • برلمانية تجر بنموسى للمساءلة البرلمانية بسبب تردي خدمات مدارس الريادة
  • لأفضل أفكار ترشيد الطاقة.. حياة كريمة تطلق مسابقة «Save Watt»
  • أمير القصيم يهنئ جامعة القصيم بمناسبة حصولها على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي