أبريل 8, 2024آخر تحديث: أبريل 8, 2024

المستقلة/- أصدرت هيئة الأنواء الجوية العراقية، اليوم الاثنين، تحذيرًا خاصًا بالطيران المدني، مُحددةً الأماكن التي ستؤثر على حركة الطيران خلال هذا اليوم.

تفاصيل التحذير:

القسم المصدر: قسم التنبؤ الجوي.رقم التحذير: 1.المنطقة المُتأثرة: المجال الجوي العراقي للمنطقة المؤشرة.

الظاهرة الجوية: غيوم وعواصف رعدية تؤثر على الطيران.اتجاه التحرك: باتجاه الشرق.

توقعات هطول الأمطار:

تُتوقع هطول أمطار رعدية، تتسم بالغزارة أحيانًا، في مختلف أنحاء العراق طوال أيام عيد الفطر.

التأثيرات:

تأخير الرحلات الجوية:قد تُؤدي العواصف الرعدية إلى تأخير أو إلغاء بعض الرحلات الجوية.اضطرابات في حركة الملاحة الجوية:قد تُؤدي الرياح القوية المصاحبة للعواصف الرعدية إلى اضطرابات في حركة الملاحة الجوية.

الاحتياطات:

متابعة نشرات الطقس:يجب على شركات الطيران ومسافري الطيران متابعة نشرات الطقس بانتظام للحصول على آخر التحديثات.الالتزام بتعليمات السلامة:يجب على مسافري الطيران الالتزام بتعليمات السلامة الصادرة عن شركات الطيران.

يُعدّ تحذير هيئة الأنواء الجوية بمثابة رسالةٍ هامةٍ للطيران المدني، لضرورة اتخاذ الحيطة والحذر، وضمان سلامة المسافرين.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

الخطوط القطرية تتطلع لشراء 20% من أسهم فيرجن أستراليا

ذكرت صحيفة "فاينانشال ريفيو" الأسترالية، الأربعاء، أن الخطوط الجوية القطرية تجري محادثات للاستحواذ على ما يصل إلى 20 بالمئة من أسهم فيرجن أستراليا المملوكة لشركة بين كابيتال في الوقت الذي تتنافس فيه شركات الطيران للحصول على مزيد من الحصص السوقية في مواجهة شركة الطيران المهيمنة كانتاس.

وأفادت رويترز العام الماضي بأن شركة الاستثمار المباشر الأميركية بين كابيتال كانت تسعى إلى إدراج فيرجن في البورصة الأسترالية بقيمة مليار دولار أسترالي (665.5 مليون دولار أميركي)، لكن الخطة تأجلت.

وقالت صحيفة "فاينانشال ريفيو" إن الخطوط الجوية القطرية ربما تعلن خططها فيما يتعلق بشراء الحصة الأسبوع المقبل، بحسب وكالة رويترز.

وشاب الاضطراب العلاقة بين الخطوط الجوية القطرية ودولة أستراليا في الماضي القريب بعدما حالت الحكومة التي يهيمن عليها حزب العمال دون زيادة الشركة القطرية لوجودها في قطاع الطيران بأستراليا.

وخلال يونيو الجاري، صرحت إيفون ماكولو الرئيسة التنفيذية للخطوط الجوية الرواندية (رواند إير) بأن الشركة تتوقع أن تنهي الخطوط الجوية القطرية صفقة شراء حصة كبيرة في الشركة الأفريقية الشهر المقبل.

وقالت ماكولو لصحيفة فاينانشال تايمز "الأمر مستمر منذ فترة، وناقشناه على مدى خمس سنوات تقريبا. لذلك نحن الآن في المرحلة النهائية".

وذكرت فاينانشال تايمز أنه على مدى السنوات الخمس الماضية كانت قطر ورواندا تعملان على صفقة من شأنها أن تمنح الخطوط الجوية القطرية حصة 49 بالمئة في رواند إير مقابل مبلغ لم يكشف عنه.

وقال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية بدر محمد المير في وقت سابق من هذا العام إن الشركة ستعلن قريبا عن استثمار في شركة طيران بجنوب القارة الإفريقية.

مقالات مشابهة

  • شاهد: السلطات السويسرية تتفقد الأضرار إثر عواصف رعدية وفيضانات ضربت البلاد
  • الخطوط القطرية تتطلع لشراء 20% من أسهم فيرجن أستراليا
  • سنوات بلا تحليق.. هل يعود الطائر الأخضر الى أوروبا؟
  • متى يحلق "الطائر الأخضر" في أوروبا؟
  • طيران الإمارات الثالثة عالمياً كأفضل ناقلة لعام 2024
  • موجة حر قياسية وأمطار رعدية معتبرة اليوم
  • سحب رعدية ومناطق حرارتها ثلاثينية.. خلاصة طقس العراق لما تبقى من الشهر قبل تموز
  • أطعمة ومشروبات ينصح مضيفو الطيران بتجنبها خلال الرحلات الجوية
  • مصر للطيران ضمن قائمة أفضل شركة طيران على مستوى العالم.. فيديو
  • مصر للطيران ضمن أفضل قائمة الـ 100 شركة طيران على مستوى العالم