شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن 8 اشهر على قرار تحويل جنس الاراض الزراعية الى سكنية ماذا تحقق منه؟، شخص عضو لجنة الخدمات النيابية، عباس يابر العطافي، وجود مشاكل إدارية وضعف في استجابة حقيقية لتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 320، الذي يتعلق بمعالجة .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 8 اشهر على قرار تحويل جنس الاراض الزراعية الى سكنية.

. ماذا تحقق منه؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

8 اشهر على قرار تحويل جنس الاراض الزراعية الى...

شخص عضو لجنة الخدمات النيابية، عباس يابر العطافي، وجود مشاكل إدارية وضعف في استجابة حقيقية لتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 320، الذي يتعلق بمعالجة ظاهرة العشوائيات.

وقال العطافي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “التعليمات الخاصة بقرار مجلس الوزراء رقم 320، المتعلقة بتحويل جنس الاراض الزراعية الى سكنية غير واضحة وأغلب الدوائر لا تؤدي مهامها وواجباتها بالشكل المطلوب وفقًا للقرار“.

وأشار إلى أن “إحدى المناطق العشوائية تلقت سندات رسمية بأسماء المواطنين، ولكن تقييم المبالغ التي تفرضها دوائر البلدية نتيجة اجتهادات بعض الموظفين بهذه الدوائر كانت أعلى من المستوى المادي للمواطن الذي يسكن هذه العشوائيات“.

وأكد العطافي “ضرورة وجود تعليمات واضحة لتجنب الروتين الإداري، فالتعليمات الحالية منقوصة بشكل كبير”، منتقدا “تأخر هيئة المستشارين في الرد على الاستفسارات المرسلة من قبل دوائر البلدية لأكثر من 3 أشهر“.

وبيّن أن “الاستجابة السريعة والتنفيذ يتطلبان وجود تعليمات وضوابط واضحة”، مشيرا الى أن “التعليمات الحالية ذهبت في اتجاه قرارات مجلس القيادة المنحل، ولذلك نجد تأخرًا في عمل الدوائر مثل دوائر البلدية وعقارات الدولة والزراعة والتسجيل العقاري، والتي تفتقد للمساحين والموظفين الفنيين القادرين على انجاز الامر بالسرعة المطلوبة“.

وفي نهاية تشرين الثاني من العام الماضي، مجلس الوزراء قراره الخاص بتحويل جنس الأراضي من زراعي إلى سكني.

ورغم ان رئيس الحكومة محمد شياع السوداني، اصدر في شباط الماضي توجيها بتسريع تنفيذ القرار لكن الإجراءات بقيت كما هي دون تغيير.

46.248.188.180



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 8 اشهر على قرار تحويل جنس الاراض الزراعية الى سكنية.. ماذا تحقق منه؟ وتم نقلها من وكالة تقدم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

بعد أداء اليمين الدستورية.. ماذا يريد "النواب" من الحكومة الجديدة وأهم المطالب؟

 

أدت الحكومة المصرية الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، على أن يُقدم رئيس مجلس الوزراء المكلف برنامجَ الحكومة خلال عشرين يوما من تاريخ تشكيلها إلى مجلس النواب.

 

وفي هذا الصدد، أكد اعضاء مجلس النواب أن تحسين الاقتصاد المصري وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن من أهم المطالب للحكومة الجديدة، مشيرين إلى أن المواطن المصرى تحمل كثيرًا خلال السنوات الماضية في ظل التحديات والظروف الاقتصادية الراهنة.


 

النائبة ألفت المزلاوي

 


التخفيف عن المواطنين

 

من جانبها، أكدت النائبة ألفت المزلاوي، عضو مجلس النواب، أن مطالب النواب من الحكومة الجديدة عقب أداء اليمين الدستورية تتلخص في التخفيف عن المواطنين طبقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرة إلى أن المواطن المصري في الفترة الأخيرة تحمل وصبر كثيرًا نتيجة تداعيات الظروف الاقتصادية وما تلاها من تقلبات سعر الصرف، والمتغيرات الاقتصادية العاصفة وتخفيف الأحمال وقطع الكهرباء، وارتفاع سعر السولار، وانهيار سعر العملة المصرية.

 


وأضافت "المزلاوي" في تصريح خاص لـ "الفجر"، قائلة: من حق المواطن أخذ استراحة محارب وأن يجني ثمار صبر السنوات الماضية، مضيفة: اعتبر الحكومة الجديدة حكومة إنقاذ ولا بد أن تنحاز في المقام الأول للمواطن المصري، وأن يكون المواطن الفقير على رأس أولوياتها بكل مطالبه والتخفيف عن كاهله.

 


الرقابة على الأسعار

 

وتابعت، من أولويات الحكومة الرقابة على الأسعار، لافتة إلى أن ٩٠٪ من المشكلات الاقتصادية في الوقت الحالي سببها الرئيسي عدم الرقابة وإخفاء السلع الاستراتيجية وجشع التجار، مؤكدة أن السوق المصري بحاجة إلى إحكام الضبط والسيطرة عليه.

 

واستكملت عضو مجلس النواب، نطمح القضاء على الفقر وتحقيق العدالة الاجتماعية، وأن يحصل المواطن المصري على الدعم في كافة الخدمات، وتوافر السلع بأسعار تتناسب مع إمكانياته، إلا أن هناك مشكلات اقتصادية عديدة علينا أن نعترف بها، ولمن من واجب الحكومة الجديدة أن تضع المواطن المصري على رأس أولوياتها الفترة القادمة.

 

النائب عبدالفتاح يحي

 

تحسين الاقتصاد المصري


وفي السياق ذاته، قال النائب عبدالفتاح يحي، إن الحكومة الجديدة هي حكومة اقتصادية والفكر بأكمله اقتصادي، مشيرًا إلى أن تحسين الاقتصاد المصري من أهم المطالب للحكومة الجديدة في المقام الأول، موضحًا أن الحكومة سوف تعمل لصالح الاقتصاد المصري وتقويته.

 

وأوضح في تصريح خاص لـ "الفجر"، قائلًا: لدينا الحلول للنهوض بالاقتصاد المصري، وعلى رأسها فك التشابكات الموجودة ما بين الوزارات وبعضها البعض، ومنها أراضي وأصول ثابته لشركات مهملة ومتروكة، ولا بد من القضاء على هذه التشابكات حتى نستطيع تقوية الاقتصاد المصري.

 

وأكد عضو مجلس النواب، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي واضحة فيما يتعلق بالاقتصاد، مشيرًا إلى رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي لم يفشل خلال السنوات الماضية وإنما كان يبني الدولة من ناحية التوسع العمراني والزراعي، وأحدث الكثير من الإنجازات في عدة مجالات.

 

ولفت النائب عبدالفتاح يحي، إلى أنه سيكون هناك انعكاس للتعديل الوزاري على أداء الحكومة خلال الفترة المقبلة، قائلًا: خلال 20 يوم عقب التشكيل الوزاري الجديد سيتم عرض برنامج الحكومة على البرلمان وبعدها سيتم العمل به.

 

 

مقالات مشابهة

  • الشركات المصرية تحقق إنجازا كبيرا بمشروعاتها في «درنة»
  • ماذا بعد حَلِف الحكومة اليمين الدستورية؟
  • تحويل الدعم ونظام الثانوية.. الحوار الوطني يضع جدول أعمال جلساته السبت القادم
  • صحة الدقهلية تحقق معدل إنجاز 99.97% بمنظومة الشكاوى الحكومية
  • الحوار الوطني يجتمع السبت المقبل لاستكمال مناقشاته.. تحويل الدعم العيني للنقدي على رأسها
  • بعد اشهر من سقوطه على ارض الملعب.. وفاة لاعب منتخب مصر أحمد رفعت
  • صحة الدقهلية تحقق معدل إنجاز 99.97% بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة
  • إحصائية مرعبة.. مركز معالجة الإدمان في العراق يستقبل 700 حالة خلال ستة اشهر
  • بعد أداء اليمين الدستورية.. ماذا يريد "النواب" من الحكومة الجديدة وأهم المطالب؟
  • تهديد بن غفير يضع اتفاق غزة على المحك.. ماذا قال لنتنياهو؟