عرضت فضائية “يورونيوز” تقريرا بعنوان،  بركان "لا كومبري" في الإكوادور يلقي بحممه في المحيط الهادي.

ووفقا للتقرير، انفجرت فوهة بركان "لا كومبري" بجزيرة فيرناندينا في الإكوادور ليلقي بحممه في مياه المحيط الهادي مما أضاء سماوات المنطقة المحيطة به.
 

.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاكوادور المحيط الهادي

إقرأ أيضاً:

زيارة البابا لبلجيكا: إرث الانتهاكات الجنسية يلقي بظلاله على الرحلة البابوية

في خضم الاستعدادات لزيارة البابا فرنسيس إلى بلجيكا هذا الأسبوع، تعود قضية الانتهاكات الجنسية التي ارتكبها رجال الدين الكاثوليك إلى الواجهة مجددًا، فبعد جولة ناجحة في أربع دول آسيوية، يصل البابا إلى بلد كان يومًا ما معقلًا للكاثوليكية، ليواجه إرثًا مؤلمًا من الانتهاكات والتستر المؤسسي.

اعلان

وقد وجه الناجون من الاعتداءات رسالة مفتوحة إلى البابا، يطالبونه فيها بإنشاء نظام عالمي للتعويضات الكنسية وتحمّل المسؤولية عن الأضرار التي لحقت بحياتهم.

 ومن المقرر أن يلتقي البابا بـ 15 من الناجين خلال زيارته التي تستمر أربعة أيام.

وتأتي هذه الزيارة في وقت حساس، حيث كشف وثائقي من أربع حلقات بعنوان "المنسيون من الله" عن حجم المأساة في المجتمع البلجيكي، مما أدى إلى فتح تحقيقات برلمانية.

وقد تم الكشف عن فضيحة الانتهاكات في بلجيكا تدريجيًا منذ عام 2010، عندما سُمح لأقدم أسقف خدمة في البلاد بالاستقالة دون عقاب بعد اعترافه باعتدائه جنسيًا على ابن أخيه. وفي وقت لاحق، أصدرت الكنيسة تقريرًا يكشف عن 507 حالات اعتداء على أطفال من قبل رجال دين.

ورغم الإجراءات التي اتخذها الفاتيكان مؤخرًا، مثل تجريد الأسقف فانغيلوي من رتبته الكهنوتية بعد 14 عامًا من اعترافه، إلا أن الأجواء لا تزال متوترة في بلجيكا قبيل زيارة البابا.

Relatedأوكرانيا تحظر أنشطة الكنيسة الأرثوذكسية الروسية: "امتداد لأيديولوجية المعتدي"إيطاليا: انخفاض قياسي في عدد المواليد والبابا يوصي بالإنجاب لحل معضلة تمس كل أوروباإلغاء مشاركة البابا فرانسيس في موكب درب الصليب لأسباب تتعلق بصحته

وفي تطور لافت، أعلن أسقف ليمبورغ الشمالية أنه لن يشارك في الاحتفالات البابوية بعد الانتقادات التي وُجّهت له لتأبينه كاهنًا متورطًا في قضية اعتداء. كما تم تغيير الترنيمة الختامية للقداس الرئيسي في اللحظات الأخيرة لتجنب عزف لحن لكاهن معروف بتورطه في الانتهاكات.

وتأتي زيارة البابا فرنسيس لبلجيكا رسميًا للاحتفال بالذكرى الـ 600 لتأسيس جامعتي البلاد الكاثوليكيتين، لكنها ستكون محفوفة بالتحديات أمام مطالب الضحايا بالعدالة والتعويض.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية البابا فرنسيس يعتزم زيارة تيمور الشرقية.. هل سيلتزم الصمت حيال فضيحة الاعتداء الجنسي؟ في حدث تاريخي.. البابا فرنسيس يحضر قمة مجموعة السبع في إيطاليا ويحذر من مخاطر الذكاء الاصطناعي أنقرة وبروكسل تعيدان 3 متطرفات بلجيكيات إلى بلادهن بعد فرارهن من سوريا تحرش جنسي كاثوليكية الفاتيكان بلجيكا البابا فرنسيس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب متعددة الجبهات .. الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال محمد حسين سرور قائد الوحدة الجوية بحزب الله يعرض الآن Next دعم عسكري ضخم.. أمريكا تدعم أوكرانيا بـ 8 مليارات دولار لتعزيز جهودها ضد روسيا يعرض الآن Next لاستعادة العاصمة من قبضة الدعم السريع.. الجيش السوداني يشن هجوما غير مسبوق في الخرطوم يعرض الآن Next تنمر ترامب على إيمان خليف: الرئيس الجزائري يتدخل شخصيا لوقف دعوى قانونية ضد الرئيس الأمريكي السابق يعرض الآن Next "أسعار جنونية".. النازحون اللبنانيون يدفعون ضريبة بحثهم عن الأمان مع استمرار القصف الإسرائيلي العنيف اعلانالاكثر قراءة سي بي إس: جنوح سفينة تابعة للبحرية الأمريكية بعد تعرضها لحادث قبالة ساحل عمان إيران تتوسط سراً لنقل صواريخ "ياخونت" كروز روسية مضادة للسفن إلى الحوثيين في اليمن مباشر. اليوم الـ355 للحرب: قصف متواصل على غزة وواشنطن تسعى مع حلفائها لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله فيضانات مفاجئة تضرب المملكة المتحدة بعد هطول أمطار تعادل ما يسقط في شهر كامل في يوم واحد حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا حزب اللهروسياغزةلبنانالأمم المتحدةإسرائيلقطاع غزةجنوب لبناناعتداء إسرائيلفولوديمير زيلينسكي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • جيسوس يلقي التحية على مدرب الخلود ومساعده السابق .. فيديو
  • بركان غضب جماهير الأهلي ينفجر في وجه الإدارة و3 لاعبين بعد خسارة السوبر
  • شريف فتحي يلقي كلمة احتفالًا بيوم السياحة العالمي
  • إلغاء مواد بالتعليم الثانوي يلقي بآلاف المعلمين المصريين في براثن البطالة
  • فيديو. رئيس الحكومة يلقي كلمة المغرب بالجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك
  • زيارة البابا لبلجيكا: إرث الانتهاكات الجنسية يلقي بظلاله على الرحلة البابوية
  • تطور نوعي.. عيدروس الزبيدي يلقي كلمة ”اليمن” في الأمم المتحدة وهذا ما قاله عن حل ”القضية الجنوبية”
  • أبو الغيط يلقي باللوم على شلل الأمم المتحدة ويدعو لمحاسبة إسرائيل
  • قمة مغربية بين الجيش الملكي ونهضة بركان
  • إعلان حالة الطوارئ في عاصمة الإكوادور بسبب حرائق الغابات