بعد الجدل الكبير الذي أحدثه المسلسل الكويتي "زوجة واحدة لا تكفي"، قررت وزارة الإعلام الكويتية إحالة صناع العمل إلى النيابة العامة، بتهمة الإساءة إلى قيم وأخلاق المجتمع الكويتي.

اقرأ ايضاًبشرة ياسمين صبري في "رحيل" تعرضها للسخرية.. ومقارنتها بسلمى أبو ضيفإحالة صناع مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي" للنيابة العامة

كما تضمن القرار منع الممثلين والمؤلفين المشاركة في أي عمل فني يجري تصويره في الكويت أو أعمال مسرحية تعرض في الكويت ، وكانت الفنانة الكويتية هدى حسين واحدة من نجوم العمل ممن طبِّق عليها القانون بشكل فعلي، إذ جرى إلغاء عرض مسرحيتها "زين الزمان".

وجاء القرار حفاظًا على قيم وتقاليد المجتمع الكويتي وإبراز صورته الحقيقة، فضلًا عن الحفاظ والارتقاء بالذائقة العامة.

وقف عرض مسرحية هدى حسين

وقدَمت شركة "زين للاتصالات" اعتذارها عن عرض مسرحية "في زين الزمان"؛ بسبب إحالة بعض المشاركين فيها إلى النيابة العامة.

وقالت "زين" في بيان لها: "نتقدّم إلى جمهورنا العزيز بشديد الأسف والاعتذار عن إلغاء العرض المسرحي (في زين الزمان) التزامًا واحترامًا منا بتعليمات الجهات المختصة".

وأوضحت الشركة إلى إلى اللجنة المختصة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لم توافق على السماح بعرض المسرحية وتقديمها للجمهور؛ نظرًا لإحالة كاتبة المسرحية ومجموعة من الفنانين إلى النيابة العامة.

اقرأ ايضاًرمضان 2024: "زوجة واحدة لا تكفي" عمل شعبي بطولة هدى حسينالدفاع عن هدى حسين

وتصدر اسم الفنانة قائمة الأعلى تداولًا في منصة "إكس"، إذ أعرب الكثيرون عن استيائهم لمثل هذا القرار المجحف بحق نجمة بقيمة هدى حسين، لافتين إلى أن العمل عرض واقع يعيشه المجتمع الكويتي، ولا يوجد به أي مساس بالقيم الأخلاقية والمجتمعية.

وكتبت إحداهن: "اكيد كلنا مع القديرة #هدى_حسين وكل التيم .. ما عمر الفن عكس هوية دولة محدده الفن رسائل مختلفة فيها من نسج الخيال وفيها من الواقع اللي اغلب الدول سوا بالدول العربية او الغربية فيه مواقف وفيه احداث تصير تتقدم سوا بافلام او اغاني تعكس رسائل تحذر وتوعي المجتمع فيه كذا وكذا الى اخر القضايا".

وأضافت أخرى: "سؤال من زمان يقلع ف قلبي ليش ليششش كل م جاء رمضان تهجمون ع مسلسل هدى حسين ليش هل عشان انها ناجحه ليش م تتكلمون ع بقيه المسلسلات، اتمنى الرد.. ع العموم كلنا هدى حسين".

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: هدى حسين زوجة واحدة لا تكفي رمضان 2024 دراما رمضان 2024 زوجة واحدة لا تکفی هدى حسین

إقرأ أيضاً:

"صحار الدولي" يتبرع بأجهزة أشعة متطورة لـ"صحية مسقط"

مسقط- الرؤية

زار فريق من صحار الدولي- أفضل بنك في عُمان- مجمع السيب التخصصي، وذلك عقب إعلان البنك عن مساهمته الاستراتيجية للمديرية العامة للصحة في مسقط من خلال التبرع بجهازين متطورين للأشعة إلى مجمع السيب التخصصي، والذي سيتم استخدامهما لعيادة النساء والتوليد بالمجمع التخصصي.

وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز قدرة المجمع التخصصي على الكشف المبكر عن التشوهات الجنينية وحالات الصحة المرتبطة بالحمل، مما يعزز جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمجتمع.

وأكّد مازن بن محمود الرئيسي رئيس مجموعة التسويق في صحار الدولي، أهمية الشراكة مع المديرية العامة للصحة بمحافظة مسقط قائلاً: "لطالما كان هدفنا الأساسي هو الإسهام في كل ما من شأنه تطوير المجتمع وتعزيز الخدمات المقدَّمة له والاسهام في تحقيق تغييرات إيجابية مستدامة من خلال دعم المبادرات التي تخدم مختلف شرائح المجتمع، ويسرنا هذا التعاون مع المديرية العامة للصحة بمسقط لدعم الجهود التي تخدم المجتمع، حيث إن استراتيجية المسؤولية الاجتماعية التي ينتهجها صحار الدولي قائمة على التزام البنك بأهمية دور القطاع الخاص في إحداث تأثير إيجابي مستدام على المجتمع، وتأتي هذه الشراكة مع المديرية العامة للصحة بمسقط لتشكل جزءًا من جهودنا المستمرة وإسهاماتنا تجاه دعم المجتمع."

وفي إطار التزام صحار الدولي بدعم المبادرات الوطنية في مجال الرعاية الصحية، قام فريق من البنك بقيادة مازن بن محمد الرئيسي بزيارة مجمع السيب التخصصي، وقد كان في استقبال الفريق الدكتورة ثمرة الغافرية، المدير العام للمديرية العامة للصحة بمسقط، حيث تأتي هذه الزيارة في سياق دعم البنك المتواصل لقطاع الرعاية الصحية في السلطنة، بما يسهم في تعزيز وتطوير بنية الرعاية الصحية الوطنية بشكل عام.

من جانبها، أكدت الدكتورة ثمرة الغافرية المدير العام للمديرية العامة للصحة بمسقط، الأثر الاستراتيجي لمساهمة صحار الدولي، مضيفة: "سيعزز جهاز الأشعة المتقدم بشكل كبير قدرة مجمع السيب التخصصي على تقديم رعاية طبية شاملة وفعالة، وخاصة في مجال صحة النساء والتوليد، ونحن ندرك الدور المحوري الذي يلعبه القطاع الخاص في دعم جهودنا لرفع مستوى خدمات الرعاية الصحية، ونتطلع إلى استمرار التعاون الناجح في المستقبل."

ويواصل صحار الدولي التزامه بدعم المبادرات في القطاعات الرئيسية مثل التعليم، والرعاية الصحية، والرياضة، من خلال شراكات استراتيجية مع الجهات الحكومية والمؤسسات الملتزمة بتطوير المجتمع، كما يحرص البنك بدوره المحوري على تعزيز النمو الاجتماعي والاقتصادي في السلطنة، بما ينسجم مع رؤية عمان لتحقيق التنمية المستدامة.

ويعكس هذا الالتزام حرص صحار الدولي على المساهمة في إحداث تغيير إيجابي وملموس في القطاعات الحيوية، ومن خلال استثمار موارده وخبراته وكفاءاته، يواصل البنك تنفيذ ودعم مشاريع استراتيجية ذات تأثير بعيد المدى، بما يسهم في تعزيز رفاهية المجتمع وتحقيق فوائد مستدامة.

مقالات مشابهة

  • حسن نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين
  • خاص| صناع مسلسل "حياة أو موت" يقررون تقديمه في 15 حلقة بدلًا من 10 وعرضه في رمضان 2025
  • الخارجية الفلسطينية تطالب بتنفيذ قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي
  • "صحار الدولي" يتبرع بأجهزة أشعة متطورة لـ"صحية مسقط"
  • الأعراس الباذخة.. الغواية في زمن الحرب
  • حملة «100 يوم صحة» تقدم أكثر من 74 مليونا و412 ألف خدمة مجانية حتى الآن
  • وكيل نقابة الصحفيين: المرصد المصري للصحافة والإعلام أكثر المؤسسات تميّزًا في ملف الرصد والتوثيق
  • تن هاج وأنتوني.. دقيقة واحدة لا تكفي !!
  • ولد الهدي فالكائنات ضياء … وفم الزمان تبسم وثناء
  • سبها.. البلدية تناشد مساعدة المتضررين