البوابة - تقدم لنا الأيُورفيدا رؤية عظيمة لقوة الطبيعة وقدرتنا على تسخيرها من أجل رفاهيتنا. ستساعدك ممارسات الأيُورفيدا هذه على الشعور بالنشاط والانتعاش بعد أشهر الشتاء الباردة الطويلة. اكتشف بعض ممارسات الرعاية الذاتية في فصل الربيع من الأيُورفيدا.

4 نصائح من الأيُورفيدا للانتقال من خمول الشتاء إلى نشاط الربيع
 

1.

اليوغا


لا شك أنك تقضي العديد من الليالي في الداخل، وتتناول الأطعمة الساخنة وتشعر بالدفء. على الرغم من أن هذا قد يكون ضروريًا للبقاء على قيد الحياة خلال الأشهر الباردة، فقد حان الوقت الآن للنشاط! للمساعدة في جعل الجسم والعقل أكثر نشاطًا واستعدادًا للحرارة، قم بإدخال ممارسة الفينياسا اليومية إلى روتين يومك. اليوغا لا تساعد فقط على حرق السعرات الحرارية والكشف عن جسم أقوى وأكثر رشاقة، بل يمكن أيضًا أن تخلص عقلك من الفوضى، فكر في اليوغا باعتبارها التطهير العقلي والجسدي المثالي في فصل الربيع!


2. تدليك جارشانا


جارشانا هو تدليك مقشر يزيل خلايا الجلد الميتة وينشط البشرة باستخدام قفاز حريري جاف. هذا التدليك المنشط والمحفز يمكن أن يزيد الدورة الدموية ويجفف العقد الليمفاوية، ويزيل الكافا الزائدة. ستتراكم طاقة كافا بسبب الوتيرة البطيئة التي نعيش بها حياتنا في أشهر الشتاء. يمكنك الإدارة الذاتية باستخدام القفاز الحريري على كامل الجسم، وتأكدي من تدليك كل جزء من الجسم 2-6 مرات. قومي بذلك 3 مرات على الأقل في الأسبوع طوال فصل الربيع.


3. نيتي أو الري الأنفي


تطهير الجيوب الأنفية أمر هام وضروري. يمكنك إزالة المواد السامة التي قد تكون تراكمت في الجسم من خلال ممارسة نيتي أو الري الأنفي.
وعاء نيتي هو أداة لتوصيل المحلول الملحي إلى إحدى فتحتي الأنف، مما يسمح بطرده من خلال الأخرى. وقد ثبت فعاليته في إزالة الاحتقان وتحسين صحة الجيوب الأنفية. كن حذرًا للتأكد من تخفيف المحلول الملحي بشكل صحيح لتجنب الإخلال بالتوازن الطبيعي للجسم.


4. النظام الغذائي الأيُورفيدا


تناول نظامًا غذائيًا يتكون من الأطعمة الخفيفة والطازجة. إن تناول نظام غذائي غني بالأطعمة مثل الفواكه والخضروات الطازجة سيساعد على التخلص من الكافا الزائدة. يمكن أن يكون اتباع نظام غذائي خفيف منشطًا عندما يسخن الطقس. تعتبر هذه الممارسة الغذائية أيضًا مكملاً رائعًا لنظام التمارين الرياضية وستزيد من الاستمتاع بممارسة اليوغا بالإضافة إلى مساعدتك على تحقيق مكاسب أكثر فعالية من التمرين، على سبيل المثال فقدان الوزن.

تعمل ممارسات الأيُورفيدا في فصل الربيع بشكل أساسي على تغيير نشاطك من الخمول الشتوي إلى النشاط الحيوي في الربيع. تقوم الأيُورفيدا بإعدادك بحيث يكون الشخص مستعدًا لمواجهة العالم. إنه يزيل الطاقة الأرضية الثقيلة، لملء جسمك بالضوء حتى تتمكن من الاستمتاع والازدهار في الهواء الطلق!
المصدر:wemystic.com

اقرأ أيضاً:

طبيب البوابة: هذه الأعشاب والتوابل تمنع السرطان

طبيب البوابة: ما مدى سوء تناول الفيتامينات على معدة فارغة؟

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: فصل الربیع

إقرأ أيضاً:

مصمم الأزياء ريتشارد كوين يستوحي أزياء الربيع من حقيبة الخمسينيات

استطاع مصمم الأزياء ريتشارد كوين إدارة جلات الزمن إلى الوراء والعودة إلى خمسينيات القرن الماضي، ليقدم باقة من أجمل التصميمات لأزياء ربيع وصيف 2025، خلال أسبوع الموضة بالعاصمة البريطانية لندن.

وبحسب صحيفة "اندبندنت" البريطانية، نجح المصمم البريطاني في إضافة لمسة ساحرة على أزياء الخمسينيات من القرن العشرين فإن تصميمات كوين ابتعدت بحزم عن أي مناطق غامضة محتملة.

وبدلاً من ذلك، ركز مصمم الأزياء على مصادر إلهام موضة الخمسينيات، واستحضر الأناقة الخالدة لنجمات الموضة مثل جريس كيلي من خلال ملابس السهرة الرومانسية وفساتين الزفاف.

اشتهر مصمم الأزياء المولود في لندن بمجموعاته النسائية الراقية والعاطفية - عمل في ديور وفي سافيل رو قبل أن يؤسس علامته التجارية التي تحمل اسمه في عام 2017.

كان عرض الأزياء لربيع وصيف 2025 كلاسيكيًا: حيث كان العرض مليئًا بالتصاميم على شكل الساعة الرملية والريش المبهرج والزخارف الزهرية المبالغ فيها.

وأقيم الحفل على خلفية قاعة الرقص الفخمة في فندق دورشيستر في مايفير، تميزت الملابس بتطريزات لامعة تعكس حقول الورود، فيما استحضرت منصات العرض صور الحدائق الإنجليزية.

في البداية، بدا الأمر وكأن كوين أعاد هذه المجموعة إلى البساطة المجردة: لم تكن فساتينه طليعية كما رأينا سابقًا، ولكنها سرعان ما تحولت إلى مبالغة.

بدا أن تصاميم الأزياء مستوحاة من المظهر الجديد الشهير لكريستيان ديور ، والمعروض في عام 1947. كان هذا المظهر يدور حول الخصر النحيف والتنانير الضخمة وشكل الساعة الرملية - عودة جريئة إلى النعومة والأناقة بعد أنماط ملابس الحرب الأكثر عملية.

وكتب كوين في ملاحظات العرض: "يجب أن ترتبط الملابس ارتباطًا وثيقًا بالوقت والمكان وذكريات ارتدائها: كل قطعة تقدم فكرتها الخاصة عن الأناقة".

قالت إحدى العارضات، لولو ويستليك: "فستاني مذهل للغاية، لكنه يحتوي على مشد ضيق بشكل لا يصدق".

ارتدت العديد من عارضات الأزياء "البيشه" والقفازات المسائية - مما أضاف شعوراً بالأناقة التقليدية.

وبينما بدأ العرض بلوحة ألوان يغلب عليها الأبيض والأسود - وكأننا نشاهد المدرج على شاشة تلفزيون في الخمسينيات - سرعان ما ظهرت بقع من اللون الأحمر، تلاها لوحة ربيعية مزدهرة من الأصفر الزهري والأزرق السماوي والوردي الباهت.

حرص خبير التجميل تيري باربر من شركة ماك على استخدام الألوان المحايدة في إطلالاته الجمالية. وقال إنه كان يحاول ابتكار إطلالات "جميلة وجذابة لمن ترغب في ارتداء هذه الملابس".

مقالات مشابهة

  • سريع الانتشار.. 6 نصائح لتجنب الإصابة بمتحور كورونا الجديد «XEC»
  • للتخلص من دهون البطن…6 نصائح مذهلة
  • "السياحة" تبدأ توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية من خلال بوابة العمرة
  • ما بعد الإسلام السياسي بين مآلات الربيع العربي وتداعيات طوفان الأقصى؟
  • مخاطر عمليات السمنة ومتى تكون الحل الأخير؟.. نصائح مهمة قبل دخول غرفة العمليات
  • حافلة الاتفاق تغضب جيرارد
  • مصمم الأزياء ريتشارد كوين يستوحي أزياء الربيع من حقيبة الخمسينيات
  • بالأسماء.. اصابة 124 مواطن بحالة تسمم غذائي بـ أسوان
  • اليونسيف .. %19 من أطفال الأردن يعيشون في فقر غذائي شديد
  • الربيع المحمدي.. وعزة الأمة