ذكرت صحيفة "روسيسكايا غازيتا" أن وحدات الجيش الروسي بدأت باختبار روبوتات عسكرية جديدة مجهزة بقاذفات قنابل.

ونشرت قناة "اعملوا أيها الأخوة" الروسية على تليغرام لقطة أظهرت فيها روبوتين قتاليين مجهزين بقاذفات قنابل من نوع AGS-17، وأشارت إلى أن هذه الروبوتات تم اختبارها من قبل الجيش الروسي خلال العملية العسكرية الخاصة.

وكتبت القناة في تعليق على اللقطة:"هذه الروبوتات مجهزة بقاذفات قنابل أوتوماتيكية تسمح لها بضرب مواقع العدو دون تعريض مشغليها للخطر، ويمكن التحكم بها عن بعد.

إقرأ المزيد روسيا تطور غواصة جديدة متعددة المهام تغوص إلى أعماق كبيرة

وأشار مطورو هذه الروبوتات إلى أن منصاتهم الروبوتية الجديدة تتميز بالبساطة والعملية، ولا داع لتزويدها بأبراج قتالية خاصة ليتم تركيب الأسلحة المتنوعة عليها.

وظهرت في مناطق العملية العسكرية الخاصة مؤخرا العديد من المنصات الروبوتية التي طورتها روسيا لتأدية مختلف أنواع المهام، منها منصات روبوتية يمكنها تنفيذ عمليات هجومية، ومنصات لمهام الاستطلاع والرصد العسكري، كما تم اختبار روبوتات يمكنها نقل الذخائر والإمدادات والمعدات العسكرية، وروبوتات لإجلاء الجرحى من أرض المعارك.

المصدر: وكالات روسية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي روبوت معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

بنسبة 50%.. بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد

قرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين زيادة تعداد الجيش للمرة الثالثة منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير 2022، من خلال زيادة العدد الإجمالي للقوات إلى 389ر2 مليون فرد.
ووفقا لمرسوم رئاسي، ستتم زيادة عدد الجنود إلى 1.5 مليون جندي، وفي ديسمبر الماضي، رفع بوتين القوة المستهدفة للجيش إلى 2.2 مليون، من بينهم 1.33 مليون جندي.
أخبار متعلقة بريطانيا تكشف عن آخر تطورات محادثات ضرب الداخل الروسيبوتين: اجتمعت مع مؤسس تليجرام منذ فترة طويلة ولم أتواصل معه بعد ذلكروسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من "كورسك"ويرفع الهدف الجديد عدد قوات الجيش بنسبة 50% مقابل أكثر قليلا من مليون لدى بدء الحرب.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الرئيس الروسي فلاديمير بوتين- د ب أوزارة الدفاع الروسيةولم يصدر رد فعل فوري من جانب وزارة الدفاع في موسكو، وكانت قد أكدت في الزيادة الأخيرة أن تغطية هذه الزيادة ستتم من خلال تجنيد المزيد من المتطوعين.
وفي سبتمبر 2022، أمر بوتين بتعبئة جزئية للجيش ردا على سلسلة من الهزائم العسكرية، وتسبب هذا في حالة استياء واسعة النطاق بين السكان ودفع العديد من الشباب إلى مغادرة البلاد.

مقالات مشابهة

  • بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد
  • مخاوف في إسرائيل من تحديث الجيش المصري لترسانته العسكرية
  • بنسبة 50%.. بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد
  • الرئيس الروسي يوقع مرسوما يقضي بزيادة عدد عناصر الجيش إلى 1.5 مليون عسكري
  • سلاك يطرح مزايا ذكاء اصطناعي جديدة لتعزيز الإنتاجية
  • بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 1.5 مليون عسكري
  • بوتين يأمر بزيادة كبيرة لعدد أفراد الجيش الروسي
  • الجيش الروسي يعلن استعادته بلدتين في منطقة كورسك 
  • تعزيزات عسكرية كبيرة تصل الى الجيش السوداني
  • روسيا تنفّذ أكبر مناورات عسكرية منذ الحقبة السوفيتية