أبريل 8, 2024آخر تحديث: أبريل 8, 2024

المستقلة/- انخفضت أسعار النفط بنسبة واحد بالمائة في التعاملات الآسيوية المبكرة يوم الاثنين، مع انحسار التوتر في الشرق الأوسط بعد أن سحبت إسرائيل مزيدا من جنودها من جنوب قطاع غزة وتعهدت بإجراء محادثات جديدة بشأن وقف محتمل لإطلاق النار في الصراع المستمر منذ ستة أشهر.

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 94 سنتا بما يعادل واحدا بالمئة إلى 90.23 دولارا للبرميل، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 90 سنتا، أو ما يعادل واحدا بالمئة، إلى 86.01 دولارا للبرميل.

أرسلت إسرائيل وحماس وفدين إلى مصر لإجراء محادثات جديدة بشأن وقف محتمل لإطلاق النار قبل عطلة العيد، مما خفف التوتر في الشرق الأوسط والذي دفع أسعار النفط إلى الارتفاع بأكثر من 4 بالمئة الأسبوع الماضي بسبب مخاوف من انقطاع الإمدادات.

ورفعت السعودية، أكبر مصدر في العالم، أسعار البيع الرسمية لجميع درجات الخام إلى آسيا تماشيا مع التوقعات.

وقالت شركة بيكر هيوز، واحدة من أكبر شركات خدمات حقول النفط في العالم، في تقريرها يوم الجمعة إن منصات النفط الأمريكية ارتفعت بمقدار منصتين إلى 508 منصات الأسبوع الماضي بينما انخفضت منصات الغاز بمقدار 2 إلى 110، وهو أدنى مستوى لها منذ يناير كانون الثاني.

تحليل:

تراجع التوتر في الشرق الأوسط: ساهم سحب إسرائيل لقواتها من غزة وتعهدها بإجراء محادثات مع حماس في خفض أسعار النفط.زيادة الإنتاج الأمريكي: قد تؤدي زيادة عدد منصات النفط الأمريكية إلى زيادة الإنتاج، مما قد يضغط على أسعار النفط في المستقبل.التوقعات المستقبلية: تعتمد أسعار النفط على عدة عوامل، بما في ذلك التطورات في الشرق الأوسط وسياسة أوبك+ ومستوى الطلب العالمي. مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: التوتر فی الشرق الأوسط أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

شركة النفط في عدن تُقر زيادة جديدة في أسعار البنزين

الجديد برس:

شهدت مدينة عدن، فجر الخميس، ثالث زيادة في أسعار المشتقات النفطية خلال العام الجاري، حيث أقرت شركة النفط في عدن زيادة جديدة غير معلنة على أسعار الوقود، ليصل سعر لتر البنزين إلى 1400 ريال، بزيادة 50 ريالاً عن السعر السابق.

ووفقاً لمصادر محلية، فإن صفيحة البنزين سعة 20 لتراً تُباع بـ 28 ألف ريال، بعد أن كانت بـ 27 ألف ريال في مايو الماضي، و25 ألف ريال في فبراير.

وتأتي هذه الزيادة الجديدة في ظل تدهور الأوضاع المعيشية والانهيار الاقتصادي في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية الموالية للتحالف السعودي الإماراتي، مما يضاعف معاناة المواطنين الذين يعانون من ارتفاع أسعار السلع الأساسية وتكاليف النقل وأجور المواصلات.

ويزيد من معاناة المواطنين في عدن والمحافظات الواقعة في نطاق سيطرة الحكومة، استمرار انهيار الريال اليمني أمام العملات الأجنبية، حيث وصل سعر صرف الدولار الواحد إلى 1835 ريالاً خلال تعاملات يوم الخميس.

ويتوقع أن تؤدي هذه الزيادة الجديدة في أسعار الوقود إلى المزيد من الارتفاع في أسعار السلع الأساسية وتكاليف النقل وأجور المواصلات، مما سيُثقل كاهل المواطنين ويزيد من معاناتهم.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط ترتفع بنحو 6 بالمئة في شهر
  • شركة النفط في عدن تُقر زيادة جديدة في أسعار البنزين
  • ناشطة كورية: إسرائيل كلب حراسة للغرب في الشرق الأوسط.. وهكذا ينتهي الصراع
  • دبلوماسية أميركية تدعو لإنهاء التوتر في الشرق الأوسط
  • أسعار النفط تستقر وسط زيادة للمخزونات بأميركا
  • انخفاض تحويلات المغتربين في الشرق الأوسط 15% في 2023
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الطلب بأمريكا
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أمريكا
  • تراجع أسعار النفط
  • تراجع أسعار النفط بفعل مخاوف من تباطؤ الطلب