دعا جون فليكينجر والد جايكوب، عامل الإغاثة الأمريكي-الكندي، الذي قتل بغارة إسرائيلية على قافلة المطبخ المركزي العالمي في غزة، إلى اتخاذ موقف أمريكي أكثر صرامة تجاه إسرائيل.

إقرأ المزيد مؤسس المطبخ العالمي يؤكد أنه لم يكن مجرد خطأ: إسرائيل استهدفت عمالنا بشكل منهجي.. سيارة تلو الأخرى

وقال جون فليكينجر خلال اتصال أجراه به وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لتقديم العزاء، إن عمليات القتل التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة يجب أن تتوقف، وإن الولايات المتحدة بحاجة إلى استخدام قوتها ونفوذها بحق أقرب حليف لها في الشرق الأوسط لتحقيق ذلك.

وقال جون فليكينجر لوكالة "أسوشيتد برس" في وصف محادثته التي استمرت 30 دقيقة السبت مع بلينكن: "لو  هددت الولايات المتحدة بتعليق المساعدات لإسرائيل، فربما كان ابني جايكوب 33 عاما على قيد الحياة اليوم".

وأشار فليكينجر إلى أن بلينكن لم يتعهد باتخاذ أي إجراءات سياسية جديدة لكنه قال إن إدارة بايدن بعثت برسالة قوية إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مفادها أن العلاقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل قد تتغير إذا لم يظهر الجيش الإسرائيلي مزيدا من الاهتمام بمصير المدنيين في غزة.
وأضاف جون فليكينجر: "آمل أن تكون هذه هي القشة التي قصمت ظهر البعير، لتدفع الولايات المتحدة لتعليق مساعداتها واتخاذ إجراءات ذات مغزى لتعزيز التغيير الطريقة التي تدير بها إسرائيل هذه الحرب".

قال فليكينجر الأب إن ابنه كان يعلم أن الذهاب إلى غزة محفوف بالمخاطر، لكنه ناقش الأمر مع أفراد الأسرة وتطوع أملا في مساعدة الفلسطينيين في غزة الذين تقول جماعات المساعدة إنهم يواجهون مجاعة وشيكة.

وكان جايكوب فليكينجر، من بين عمال الإغاثة السبعة الذين قتلوا في غارات الطائرات المسيرة في الأول من أبريل  وقال فليكينجر الأب، إن الضربة من وجهة نظره "كانت محاولة متعمدة لترهيب عمال الإغاثة ووقف تدفق المساعدات الإنسانية"، مشيرا إلى أن منظمة وورلد سنترال كيتشن أوقفت منذ ذلك الحين عن نقل المواد الغذائية إلى غزة، ومعتبرا أن إسرائيل "تستخدم الطعام كسلاح".

أكد فليكينجر أن رفات ابنه موجودة في القاهرة بانتظار إصدار السلطات الفلسطينية شهادة وفاة، قبل أن تقوم الأسرة باتخاذ الترتيبات اللازمة لنقلها إلى كيبيك.

المصدر: أ ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أنتوني بلينكن الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة جرائم حرب جرائم ضد الانسانية قطاع غزة مساعدات إنسانية واشنطن الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

تنفيذ حكم القتل تعزيزًا في باكستاني هرب الهيروين إلى المملكة

الدمام

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في المنطقة الشرقية، فيما يلي نصه:
قال الله تعالى: “ولا تفسدوا في الأرض بعد إصلاحها”، وقال تعالى: “ولا تبغِ الفساد في الأرض إن الله لا يحب المفسدين”، وقال تعالى: “والله لا يحب الفساد”، وقال تعالى: “إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم”.
أقدم/ نديم شاه زاد عبدالرحمن – باكستاني الجنسية -، على تهريب مادة الهيروين المخدر إلى المملكة، وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله تعزيرًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا.
وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بالجاني / نديم شاه زاد عبد الرحمن – باكستاني الجنسية – يوم الأحد 26 / 3 / 1446هـ، الموافق 29 / 9 / 2024م بالمنطقة الشرقية.
ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، وإيقاع أشد العقوبات المقررة نظامًا بحق مهربيها ومروجيها، لما تسببه من إزهاق للأرواح البريئة، وفساد جسيم في النشء والفرد والمجتمع، وانتهاك لحقوقهم، وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
والله الهادي إلى سواء السبيل.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تعلن دعمها للعملية البرية الإسرائيلية في لبنان
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل
  • بوريطة في لقائه مع بلينكن: جلالة الملك يقدر الشراكة مع الولايات المتحدة لإحلال السلام في الشرق الأوسط
  • بلينكن يؤكد في لقاء مع بوريطة التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن إسرائيل (فيديو)
  • لازاريني: كابوس لا ينتهي بغزة ومأساة صامتة بالضفة
  • ارتفاع ضحايا إعصار هيلين المدمر في الولايات المتحدة إلى 93 شخصا (شاهد)
  • مقتل 93 شخصا على الأقل في الولايات المتحدة جراء الإعصار هيلين
  • البنتاغون: الولايات المتحدة تخطط لتعزيز الدعم الجوي في الشرق الأوسط
  • تنفيذ حكم القتل تعزيزًا في باكستاني هرب الهيروين إلى المملكة
  • سلطنة عمان تدعو لوقف القتال في المنطقة ومعالجة الأسباب الجذرية للصراع