بغداد اليوم - أربيل


.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

حنيني: "طوفان الأقصى" يوم تاريخي في معركة الحرية والدفاع عن المقدسات

صفا

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عبد الحكيم حنيني، يوم الإثنين، إن "طوفان الأقصى" هي معركة الحرية والاستقلال والدفاع عن المقدسات وتحرير الأسرى.

 وأوضح حنيني في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، أن كتائب القسام وحركة حماس وفصائل المقاومة في الخندق الأول والصدارة للدفاع عن حقوق شعبنا، رغم الآلآم والتضحيات والمأساة والإبادة الجماعية التي ينفذها الاحتلال.

وأضاف حنيني أن التاريخ سيخلد بمداد من ذهب هذه المعركة التي جاءت دفاعا وانتصاراً لبيت المقدس والمسجد الأقصى، وبذل كل ما هو مستطاع لتحرير الأسرى كواجب شرعي ووطني.

 وأشار حنيني إلى أن أبرز أثر تركه يوم العبور، هو إمكانية هزيمة العدو وكسره، فهو ترك أثراً نفسياً لدى الحاضنة الشعبية وأحرار العالم بقرب تحرير الأرض والمقدسات بعد أن تمكنت فئة قليلة من إهانة الاحتلال خلال ساعات، لافتًا إلى أن معركة طوفان الأقصى كسرت شوكة الاحتلال وهيبته ومرغت أنفه بالأرض، وحطمت أسطورته الأمنية والعسكرية.

وأشاد القيادي حنيني بالحاضنة الشعبية للمقاومة الفلسطينية وأثرها الكبير في الحفاظ على استمرار العمل المقاوم، مشيراً إلى أن الشعب الفلسطيني احتضن المقاومة كما يحتض البحر السمك.

ونبه إلى أن الحاضنة الشعبية ساهمت في الصمود والتصدي للعدوان الصهيوني على قطاع غزة والضفة الغربية، رغم القتل والتدمير وهدم البيوت.

وأكد القيادي حنيني وجود تعاون كبير بين قوى المقاومة في الميدان والبعد السياسي، وأن قوى المقاومة التي تخوض هذه المعركة تنسق فيما بينها وتعقد لقاءات وشاور.

وجدد التأكيد على مطالب المقاومة بوقف العدوان وانسحاب العدو من قطاع غزة ورفع الحصار وإعادة الإعمار وعقد صفقة مشرفة، لكنه قال إن العدو ما زال يحاول كسر شعبنا وقوى المقاومة كهدف رئيسي له من أجل ترحيل الفلسطينيين من غزة والضفة والقدس.

وشدد على أن قيادة حماس وقوى المقاومة بذلت كل ما تستطيع من أجل وقف العدوان والإبادة وتعاملت بمرونة عالية مع ما طرح عليها إلا أن العدو هو من أفشل هذه المبادرات

واتهم حنيني الإدارة الأمريكية بأنها شريكة في المجازر والإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين، وتدمير شعبنا ودعم الاحتلال بالسلاح والمال والسياسة والتغطية على جرائمه.

وبيّن أن الضفة الغربية في عين العاصفة وأن اعتداءات الاحتلال مستمرة بالقتل والهدم والتجريف، إلى جانب عربدة المستوطنين وعصابات التلال بزعامة المتطرفين النازيين بن غفير وسموترتش.

 وأكد أن قوى شعبنا في الضفة لن ترضخ للاحتلال، وتتصدى لهذا العدوان الشامل بما تملك من أدوات رغم الظروف الأمنية الصعبة من الاحتلال والسلطة .

وأضاف حنيني أن المقاومة مستمرة وماضية في الدفاع عن حرية شعبنا وكرامته ولن تسكت على الذل ما دام هناك احتلال وعدوان.

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الداخلية يطلع على سير العمل في مصلحتي الهجرة والجوازات والدفاع المدني بتعز
  • حنيني: "طوفان الأقصى" يوم تاريخي في معركة الحرية والدفاع عن المقدسات
  • شبوة: نجاة ركاب احد حافلات النقل الجماعي عقب اندلاع حريق هائل بالحافلة #وكالة_خبر
  • اندلاع حريق داخل شقة سكنية في كرداسة
  • مسؤول روسي: اندلاع حريق في مستودع نفط بالقرم
  • اندلاع حريق داخل مطعم فى الشيخ زايد والحماية المدنية تحاول السيطرة
  • مسئول بالفورسيزون يكشف حقيقة اندلاع حريق داخل الفندق بالقاهرة
  • اندلاع حريق داخل فندق الفور سيزون بشارع مراد.. والدفع بسيارات إطفاء
  • إسرائيل: اندلاع حريق في "كرميئيل" نتيجة رشقة صواريخ أطلقت من لبنان
  • اندلاع حريق داخل مخزن تجاري للمواد الغذائية جنوب بغداد.. فيديو