سرايا - قال الكاتب كريس ماكغريل -في مقال رأي بصحيفة الغارديان البريطانية- إن هناك أدلة متزايدة على أن الجيش الإسرائيلي لم يكن يُميِّز كثيرا في هجماته على قطاع غزة مما أدى إلى إزهاق أرواح آلاف المدنيين.

وأضاف ماكغريل أن المستشار الألماني أولاف شولتس زار إسرائيل الشهر الماضي، في وقت كانت "تلوح فيه مجاعة في غزة"، بينما تستمر إسرائيل في التهديد بشن هجوم على منطقة رفح جنوبي القطاع.



وفي تلك الزيارة سأل شولتس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عما إذا كانت ملاحقة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) "تبرر مثل هذه التكاليف الباهظة"، ولم يكن رد المسؤول الإسرائيلي، الذي قال فيه إن ذلك ممكن، مفاجئا لأحد.

أهداف أخرى
ويستدرك ماكغريل أن الألمان، شأنهم شأن الأميركيين والبريطانيين، اضطروا مع تزايد الأدلة على ارتكاب إسرائيل فظائع ضد الفلسطينيين العاديين في غزة، تمثلت في مقتل أكثر من 33 ألفا جلهم من النساء والأطفال، إلى الاعتقاد على الأقل بأن هناك أهدافا أخرى غير ادعاء إسرائيل بأنها تريد القضاء على حركة حماس.

وكشف الكاتب أن رسالة وقعها أكثر من 600 محام بارز وقضاة سابقون في المحكمة العليا في بريطانيا، تضمنت تحذيرا من أن حكومة بلادهم تنتهك القانون الدولي باستمرارها في تزويد إسرائيل بالسلاح.

وأضاف أن هذه الرسالة زادت من الضغوط على السياسيين لحملهم على مواجهة هذا الواقع.

ووصف مقتل 7 من عمال إغاثة تابعين لمنظمة "المطبخ المركزي العالمي" في غزة مؤخرا على يد القوات الإسرائيلية بأنه كان أحدث ضربة مفاجئة توجّه إلى أولئك الذين يصرون على ترديد المقولة الإسرائيلية بأن جيشها يبذل قصارى جهده لحماية الأبرياء مضيفا ان اسرائيل دولة مارقة

واستعرض المقال تعليقات بعض القادة الغربيين على تلك الحادثة. فقد أبلغ رئيس الوزراء البريطاني نظيره الإسرائيلي أن الوضع في غزة بات "لا يطاق"، فيما حذر رئيس الحكومة البولندية دونالد تاسك من أن نتنياهو يضع التضامن مع إسرائيل أمام "اختبار عسير حقا".



المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

القحوم: اليمن دخلت في حرب مفتوحة مع إسرائيل وعلى تل أبيب تحمل الضربات المزلزلة

يمانيون../
أكد علي القحوم، عضو المكتب السياسي لأنصار الله، أن اليمن قد دخلت في حرب مفتوحة ضد إسرائيل، مضيفاً أن اليمن سترد بقوة على الاعتداء الأخير الذي استهدف ميناء الحديدة غرب البلاد.

وأشار القحوم في تصريحات له للجزيرة نت إلى أن “إسرائيل نفذت اعتداءً إجرامياً جديداً على المنشآت المدنية في الحديدة، وهو انتهاك واضح للسيادة اليمنية”. وأكد أن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم، وأن اليمن ستستمر في دعم غزة ولبنان “بغض النظر عن الظروف”.

وأضاف القحوم أن على الصهاينة أن يدركوا أن رد صنعاء سيكون قاسياً، وأن “الحرب مفتوحة وعليهم تحمل المسؤولية والضربات المزلزلة، وما خفي كان أعظم”.

وأكد أن القدرات العسكرية لصنعاء “تتعاظم بشكل مستمر في كافة المجالات العسكرية والأمنية، وأصبحت تمثل قوة رادعة للكيان الصهيوني، الذي لن يدوم وجوده”.

واعتبر القحوم أن “تل أبيب أصبحت غير آمنة”، بسبب فشل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في حماية مواطنيه حتى في الملاجئ، مشيراً إلى أن الجغرافيا الفلسطينية المحتلة باتت في مرمى عملياتهم الفعالة.

كما شدد القحوم على أن إسرائيل، بمساعدة أمريكية وبريطانية، تصعد من عدوانها وتواصل إشعال فتيل النزاعات في المنطقة، مما يزيد من حدة الصراع بشكل همجي.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإيراني: “إسرائيل” ستتلقى صفعة أكثر شدة إذا ردت على الهجوم الصاروخي الأخير
  • أوهام الديمقراطية 2
  • جورجينا توضح أكثر الكلمات العربية التي تستخدمها
  • القحوم: اليمن دخلت في حرب مفتوحة مع إسرائيل وعلى تل أبيب تحمل الضربات المزلزلة
  • الغارديان: اغتيال حسن نصر الله سيجر الشرق الأوسط نحو الكارثة
  • سفير الإمارات يلتقي فهد الصباح
  • كاتب كندي: نداءات السلام التي أطلقها المؤيدون الغربيون لإسرائيل تمثيلية ساخرة
  • الرئيس السريلانكي الجديد وإجراءات التقشف التي فرضها الغرب
  • رئيس الأركان العامة: تذليل العقبات التي تعترض تنفيذ البرامج والاستراتيجيات العسكرية وسبل تطويرها
  • جدعون ليفي: الابتهاج البربري باغتيال نصر الله انحدار جديد للمجتمع الإسرائيلي