يبدو أن أزمة جديدة تعصف بإسرائيل، إذ ينقسم مواطنوها بين مؤيدين ومعارضين لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، مما يجعلها على وشك حرب أهلية، حيث كشفت صحيفة يديعوت إحرونوت العبرية في تقرير عن «ارتفاع خطاب الكراهية والعنف والتحريض بين الإسرائيليين».

دهس المتظاهرين الإسرائيليين

وبحسب الصحيفة العبرية فقد قام أحد مؤيدي رئيس حكومة الاحتلال بدهس 5 متظاهرين معارضين للحكومة الليلة الماضية في تل أبيب، وطالبت مؤسسة «أحرار في بلادنا» في رسالة عاجلة إلى مفوض الشرطة كوبي شيتاي باتخاذ خطوات فورية لمنع المزيد من تصعيد العنف والتحريض.

عملية الدهس التي قام بها حاييم سيروتكين (53 عاما)، لاعب كرة قدم سابق والآن مدرب في أحد الأندية المغمورة، والذي دهس 5 متظاهرين ضد الحكومة، أصيب أربعة منهم بجروح طفيفة، فيما أصيبت سيدة بجراح المتوسطة، وبحسب سيرتوكين، فإنه لم يحاول دهس المتظاهرين، بل حاول تجنب الاصطدام بهم، لكنه لم يتمكن من استخدام المكابح بسبب "عطل ميكانيكي"، لكن الشرطة رفضت روايته، وتم حبسه إداريا.

وقال المركز في بيان رسمي أنه منذ حادث الدهس، رصد المركز عدة ظواهر مثيرة للقلق خاصة على شبكات التواصل الاجتماعي، والتي تتمثل في موجه من التحريض على العنف الشديد ويدعو ضمنيًا إلى إلحاق الأذى بالمتظاهرين ضد الحكومة، مما يعني أنه قد نشهد العديد من الحوادث المشابهة خلال الفترة المقبلة.

وتابع بيان المركز، إن قبل رصد تلك التحريضات، كانت هناك تصريحات من مسؤولين في الحكومة مثل الوزيرة ميري ريجيف التي أهانت المتظاهرين على الهواء مباشرة، ووجهت اتهامات كاذبة بوجود نوايا خبيثة.

وهذه التصريحات أصبحت متداولة عبر القنوات الإعلامية ومنها قناة 14 العبرية على لسان المذيعة وعارضة الأزياء ناتالي دادون، التي طالبت باستخدام السلاح ضد المتظاهرين، وهو ما يمس بشكل مباشر بحرية التعبير.

خطاب التطرف والكراهية

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة «أحرار في بلدنا» عيران شوارتز لصحيفة يدعوت إحرنووت إن عملية دهس المتظاهرين أمس لم يأت من فراغ، وإنما ترجمة عملية لفكرة الخطاب المتطرف والتحريضي.

وأضاف منذ الأسبوع الماضي، ارتفعت وتيرة الاحتجاجات ضد الحكومة، اكتشفنا زيادة في الخطاب العنيف عبر الإنترنت - وكذلك في المعلومات الكاذبة التي يتم نشرها ضد المتظاهرين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اسرائيل المتظاهرين ضد نتنياهو دهس المتظاهرين

إقرأ أيضاً:

جنون زراعة الوجه بالكامل يثير الرعب في الصين.. كيف يحصلون عليها؟

في الصين أصبحت الأمور المتعلقة بعمليات التجميل خارجة عن السيطرة، فلم يعد الأمر مقتصرا على مجرد تدخل جراحي لإخفاء بعض الندبات أو علامات تقدم العمر، بل أصبحت التعديلات جنونية، إلى أن وصلت لتغيير الوجه بالكامل واستبداله بآخر، في عملية تعرف بزراعة الوجه، والتي أثارت قلقًا كبيرًا في الصين بسبب انتشارها بشكل واسع.. فماذا تعرف عنها وكيف يحصلون على الوجوه الجديد؟

جنون عمليات التجميل في الصين 

تشهد الصين في الآونة الأخيرة ازدياداً ملحوظاً في عمليات التجميل، لدرجة وصلت إلى حد زراعة الوجه كاملاً، الأمر الذي بات ظاهرة سلبية يخشاها عدد كبير من المواطنين في الصين، خاصة في ظل عدم الإعلان بشكل رسمي وصريح عن مصدر الوجوه التي تستبدل، ويتم زرعها.  

تُشير الإحصائيات إلى ارتفاع ملحوظ في عدد عمليات زراعة الوجه في الصين خلال السنوات الماضية، ففي عام 2021، تم إجراء 150 عملية زراعة وجه، بينما ارتفع هذا العدد إلى 200 عملية في عام 2022.

ووصفت الصحف المحلية في الصين الأمر بالجنوني، بحسب صحيفة «Sina News» الصينية، حسبما أفادت أيضًا تقارير الجمعية الأمريكية لجراحي زراعة الأعضاء.  

مخاوف من عمليات زراعة الوجه في الصين

يلجأ بعض الأشخاص إلى زراعة الوجه كاملاً لأسباب طبية، مثل تشوهات الوجه الناتجة عن الحروق أو الحوادث، بينما يلجأ البعض الآخر لأسباب نفسية، مثل الرغبة في تغيير مظهرهم بشكل جذري أو التخلص من ندوب أو علامات مميزة، أو مظهر غير محبب بالنسبة لهم. 

يُثير ازدياد عمليات زراعة الوجه في الصين قلقاً حول مصدر هذه الوجوه، ففي ظل وجود نقص حاد في أعضاء الجسم المخصصة للتبرع، تتزايد المخاوف من استخدام مصادر غير أخلاقية، مثل جثث السجناء المُعدمين أو ضحايا الاتجار بالأعضاء. 

زراعة الوجه كاملاً عملية جراحية معقدةً للغاية، تتطلب مهارات طبية عالية وتقنيات متقدمة، وتُثير هذه العملية العديد من التحديات، في ظل عدم وضوح هوية المتلقي للوجه الجديد. 

وتسعى السلطات الصينية إلى تنظيم عمليات زراعة الوجه من خلال وضع معايير أخلاقية صارمة، وضمان حصول المتبرعين والمستفيدين على الرعاية الصحية والدعم النفسي المناسبين.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: رئيس الشاباك يبلغ حكومة نتنياهو باكتظاظ السجون بالمعتقلين الفلسطينيين
  • في حال اندلاع حرب بين حزب الله وإسرائيل... بلدُ عربيّ سيتضّرر بشدّة ما السبب؟
  • بشأن أبو سلمية ومعتقلين آخرين.. بن غفير: رئيس الشاباك هددني
  • أولمرت: إسرائيل ستعاني من ألم لم تشهده مطلقا حال اندلاع حرب مع حزب الله
  • قتلى وجرحى.. اندلاع حرب أهلية بهذه المحافظة الجنوبية
  • أزمة في حكومة تل أبيب المأزومة بعد الإفراج عن مدير مجمع الشفاء
  • "بيريل" يجتاح جزر بالمحيط الأطلسي وتحذيرات بأمطار شديدة الغزارة
  • جنون زراعة الوجه بالكامل يثير الرعب في الصين.. كيف يحصلون عليها؟
  • رئيس دولة الاحتلال: إسرائيل على شفير حرب أهلية «عنف لفظي قد يتحول لقتل»
  • إصابتان في شمال إسرائيل بعد هجوم لحزب الله