الجديد برس:

تعرض ضابط رفيع في القوات الموالية للتحالف، أمس الأحد، لحادث سير غامض في مدينة مأرب شمال شرقي اليمن، أثار تساؤلات حول ما إذا كان قد تعرّض لمحاولة اغتيال.

وقالت مصادر محلية: “نجا العقيد عبد الله القطيني العملسي، القيادي في ألوية حرس الحدود، بأعجوبة من الموت إثر حادث سير مروع على الطريق الرابط بين صافر والعبر”.

وأضافت المصادر: “تعرض العملسي لكسر في الجمجمة، فيما أصيب مرافقوه بجروح متفاوتة، ودُمرت سيارته بالكامل في الحادث”.

وأثارت تفاصيل الحادث شكوكاً حول ما إذا كان قد تعرّض العملسي لمحاولة اغتيال، خاصةً في ظل تزايد الصراع بين فصائل موالية للتحالف في مأرب.

يُذكر أنه في الأسابيع الأخيرة، تعرض عدد من القيادات العسكرية الموالية للتحالف لمحاولات اغتيال في مأرب وفي عدن وأبين.

وتشير تحليلات سياسية إلى أن هذه المحاولات قد تكون ناتجة عن صراع على النفوذ والمال بين فصائل التحالف المختلفة، أو قد تكون مدفوعة بأجندات خارجية.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

مصرع 3 أشخاص وإصابة 11 آخرين إثر تعرض موكب زفاف لحادث بالأقصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عاش أهالي نجع القضا التابع لمدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، ليلة حزينة خلال الساعات الماضية، بعد تحول فرح إلى جنازة إثر تعرض موكب زفاف بالقرية لحادث مروري، أسفر عنه مصرع 3 أشخاص وإصابة 11 آخرين من المشاركين بموكب الزفة، وتم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى طيبة التخصصي التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية لتلقي العلاج اللازم.

تعرض موكب زفة لحادث مروري

تلقت غرفة عمليات إقليم جنوب الصعيد بهيئة الإسعاف المصرية، بلاغاً يفيد مصرع 3 أشخاص وإصابة 11 أخرين، إثر تعرضهم لحادث اصطدام سيارة أجرة دبابة كانوا يستقلونها بعمود إنارة، مما أدى إلى انزلاق الإطار الأمامي  للسيارة بترعة الكلابية، على الطريق الزراعى الشرقي، بين كوبري الحميدات وكوبري الهنادي نتيجة السرعة الزائدة.  

وبالفحص، تبين أن الحادث وقع لسيارة مشاركة في زفة عروس، واصطدمت بعمود إنارة في نجع القضا ما بين قريتي الهنادي والحميدات شرق، وعلى الفور تم الدفع بـ10 سيارات من الإسعاف وسيارتي مطافئ والإنقاذ النهري بموقع الحادث لاستخراج الجثث والمصابين.

أسماء المصابين

وحصلت "البوابة نيوز" على أسماء ضحايا الحادث وهم كالتالي: وفاة كل من (بدرية عبدالفتاح بازيد 49 سنة، هيثم عويس الطاهر الضوي، 31 سنة - فاطمة حامد طه - 50 سنة)، كما أصيب كلا من (إسلام رفاعى أحمد - 12 سنة، حسن ولاء أحمد - 9 سنوات، مصابين باشتباه ارتجاج بالمخ، الحسيني ولاء أحمد - 10 سنوات اشتباه كسر بالذراع اليمنى، عمر عبد النبى أحمد – 23 سنة، باشتباه كسر بالساق اليسرى، غادة شعبان عبد الكريم، اشتباه كسر بالساق اليسرى وسحجات، أحمد سيد علي أمين - 21 سنة، مصاب بكسر بالكتف الأيمن، نعمات حامد طه - 39 سنة، مصاب باشتباه كسر بالعمود الفقري، سعديه حامد طه - 47 سنة، اشتباه كسر بالذراع اليمنى، محمود سيد علي - 35 سنة، كدمة بالحوض، الحسيني سالم أحمد - 19 سنة، اشتباه كسر بالساق اليسرى والذراع الأيسر، إيمان يوسف وهب الله - 20 سنة كدمات بالوجه واشتباه ارتجاج)، وتم نقل المصابين إلى مستشفى طيبة التخصصي لتلقي العلاج، وإيداع المتوفين بمشرحه المستشفى. 

وقامت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة إسنا، بتحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والوقوف على أسباب الحادث.

مقالات مشابهة

  • إصابة 5 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم
  • إصابة 5 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم
  • احتراق 51 مأوى للاجئين الأفارقة في مخيم للنازحين بمأرب
  • ارتفاع مصابي حادث انقلاب سيارة بالطريق الزراعي بأسوان لـ11 شخصا
  • محاولة اغتيال مبارك واعتزال محمد علي كلاي.. أبرز أحداث 26 يونيو
  • إحصائية حكومية: تسجيل 135 حادثة حريق في مخيمات النازحين بمأرب نتج عنها وفيات وإصابات وخسائر فادحة
  • مصرع شخص فى حادث انقلاب سيارة بمدينة نصر
  • مصرع 3 أشخاص وإصابة 11 آخرين إثر تعرض موكب زفاف لحادث بالأقصر
  • إصابة شقيقين في انقلاب سيارة بمحور "تنيدة – منفلوط" في الوادي الجديد
  • قيادة المؤتمر بمأرب تشدد على رفع الجاهزية والتحشيد إلى الجبهات استعدادا لمعركة قادمة