إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

أهم الأحداث

الجيش الإسرائيلي يعلن تقليص عدد قواته من جنوب قطاع غزة

 استئناف مباحثات الهدنة في القاهرة مع دخول الحرب في غزة شهرها السابع

الجيش الإسرائيلي يعلن استعادة جثة رهينة في غزة

حماس ترفض "التنازل" عن مطالبها للهدنة مع إرسالها وفدا مفاوضا إلى القاهرة

وزارة الصحة في غزة: مقتل 33137 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر

 

 

 

 

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

.

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا رواندا ريبورتاج غزة الحرب بين حماس وإسرائيل إسرائيل حماس النزاع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل للمزيد الحرس الثوري الإيراني إيران حزب الله الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا فی غزة

إقرأ أيضاً:

“مدينة الصين” وجهة ثقافية وسياحية في موسم جدة 2024

 

 

 

تتألق منطقة “تشاينا تاون” (مدينة الصين) في “سيتي ووك” بجدة، مقدمةً تجربةً استثنائيةً وبالفعاليات الثقافية والترفيهية ضمن فعاليات موسم جدة 2024.

وتوفر المدينة الصينية للزوار فرصة للاستمتاع بأجواء فريدة تجمع بين الفنون والتراث الصيني، متيحة التفاعل مع جوانب مختلفة من هذا التراث الغني.

وتجسد المدينة هوية الصين وعاداتها وتقاليدها وموروثها التقليدي عبر مجموعة من العروض الفنية والاستعراضية في ساحة العروض الصينية، إضافة إلى عروض ومنتجات الصناعات والحرف اليدوية الشعبية التقليدية.

وتبدأ الرحلة في “مدينة الصين” بجولة ساحرة يكتشف فيها الزوار روعة المباني الكلاسيكية، وتتناغم الأجواء مع الكرنفالات التي تجسد الثقافة الصينية.

و يستمتع الزوار بمشاهدة الفنون والعروض المتجولة حيث يمكنهم التفاعل مع الألعاب والمغامرات المتنوعة.

وتحتضن “مدينة الصين” أيضاً مجموعة من الأسواق التي تعرض السلع الصينية،  ويقدم العديد من المقاهي والمطاعم أطباقاً وحلويات تقليدية مميزة.

وتُعد العروض التي تقام في الساحة الصينية محوراً جذاباً لزوار “سيتي ووك”، حيث تقدم عروضاً حيّة تشمل الفنون الشعبية والتراثية التي تحكي قصصاً من الأدب والفن الصينيين.وكالات

 

 

 

 

 

إليسا تحيي حفلاً غنائياً في بيروت 18  الشهر الجاري

 

تستعد الفنانة اللبنانية إليسا لإحياء أحدث حفلاتها ضمن أعياد بيروت، وذلك في 18 يوليو الجاري، ومن المقرر أن تقدم خلال هذا الحفل مجموعة من أغانيها المميزة التي يعشقها جمهورها.

وفي الأيام الماضية، تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي تيك توك فيديو للفنانة إليسا من آخر حفل لها في كازينو لبنان.

وأحيت إليسا حفلًا ليلة السبت 22 يونيو في كازينو لبنان ببيروت، ضمن سلسلة حفلات موسم الصيف، وتألقت خلال الحفل بفستان فضي لامع ومفتوح من الجنب، وشهد الحفل حضورًا جماهيريًا كبيرًا، وقدمت خلاله باقة متنوعة من أغانيها القديمة والحديثة، بما في ذلك أغان من ألبومها الجديد مثل “حظي ضحكلي”، “أنا سكتين”، “حلالي”، “لو فيي”.

من جهة أخرى، تستعد إليسا لإحياء حفل غنائي ساهر في قصر المؤتمرات بمدينة ماربيلا الإسبانية يوم 2 أغسطس المقبل، ضمن سلسلة حفلات موسم الصيف، وأعلنت الشركة المنظمة للحفل في إسبانيا عن توافر تذاكر الحفل للجمهور للحجز الإلكتروني في الفترة المقبلة.

واحتفلت إليسا في أواخر مايو الماضي بنجاح ألبومها الجديد “أنا سكتين”، والذي طرحته مؤخرًا، وأقامت حفلًا خاصًا للاحتفال مع أصدقائها بنجاح الألبوم، حيث غنت مجموعة كبيرة من أغاني الألبوم وسط تفاعل كبير من الجمهور.

وحققت إليسا نجاحًا كبيرًا بعد طرح ألبوم “أنا سكتين” عبر موقع “يوتيوب” والمنصات الموسيقية المختلفة، حققت أغنية “أنا سكتين”، التي تحمل نفس اسم الألبوم، أكثر من مليون ونصف مليون مشاهدة، مما جعلها الأغنية الأكثر تداولًا واستماعًا في الوطن العربي، والأغنية من كلمات نادر عبدالله، ألحان تامر عاشور، وتوزيع أحمد إبراهيم. ووصف الجمهور الأغنية بأنها تعبر عن مشاعر الفتيات بشكل كبير.وكالات

 

 

 

 

 

 

لأول مرة.. أصالة تعيد تسجيل أغنية بعد طرحها

 

أقدمت الفنانة السورية أصالة نصري لأول مرة على إعادة تسجيل إحدى أغنياتها، بعد طرحها واستماع الجمهور إليها.

ونشرت أصالة مقطعاً مصوراً من داخل الاستوديو أثناء تسجيلها أغنية بعنوان “لا تختبر” من ألبومها الجديد “ثم أنا”.

وأوضحت أصالة في منشور عبر حسابها على منصة إكس أنها تتعرض لهذا الموقف لأول مرة في مشوارها الفني، معترفة بوجود خطأ في الأغنية.

وحرصت أصالة على توضيح سبب إعادة تسجيل الأغنية لجمهورها، مشيرة إلى أن مؤلف الأغنية، الشاعر قوس،  لاحظ اختلافاً في المعنى، بسبب التشكيل الخاطئ للحروف، فأصر على إعادة تسجيلها بشكل صحيح، فاستجابت له أصالة.

وأشاد المتابعون بتصرف أصالة، واصفين إياه بـ”المحترم والمسؤول”، معربين عن إعجابهم باهتمام أصالة بكافة التفاصيل لأي عمل، من أجل تقديمه بشكل مميز يليق بجمهورها.وكالات

 

 

 

 

 

 

اختبار الإصبع البسيط يكشف مدى جفاف الجسم

 

إذا كنت قلقاً من عدم شرب كمية كافية من الماء في حرارة الصيف، فإن اختبار الإصبع البسيط يمكن أن يحذرك إذا كنت تعاني من الجفاف.

انتشر الحديث عن هذا الاختبار، بعدما حصل فيديو يشرحه على أكثر من 4.5 مليون مشاهدة على تطبيق تيك توك.

ووفق “دايلي ميل”، لعمل الاختبار، ما عليك سوى الضغط بإصبعين على الجلد على البطن، أو مقدمة اليد، أو الجلد على الصدر أسفل عظم الترقوة لبضع ثوانٍ، مع تثبيت الإصبع في مكانه أثناء الضغط.

وبعد الضغط على الجلد لبضع ثوانٍ، اتركه وإذا عاد الجلد على الفور إلى وضعه الطبيعي، فهذا يعني أن لديك تورماً طبيعياً، ما يدل على أن الجسم رطب بدرجة كافية.

يُطلق على بقاء الجلد مرفوعاً لبضع ثوانٍ “التخييم”. ويقيس الاختيار مدى السرعة، التي يمكن أن يعود بها الجلد إلى طبيعته بعد تمدده أو ضغطه.

وتشرح الدكتورة دانا بريمز ما يتعلق بالاختبار “عندما يكون الشخص رطباً، فإن بشرته تتمتع بمرونة أكبر، وتعود بسرعة إلى شكلها الأصلي بعد الضغط عليها”.

وتوضح “من ناحية أخرى، يؤدي الجفاف إلى انخفاض مرونة الجلد وعودة أبطأ إلى الوضع الطبيعي”.

ويساعد البقاء رطباً الجلد على الحفاظ على الكولاجين، وهو بروتين يوفر البنية والقوة للجلد والعضلات والعظام.

ومعذلك، يمكن أن تقل مرونة الجلد مع تقدم العمر، بغض النظر عن كمية الماء التي يتم تناولها.

وتشمل العلامات الأخرى للجفاف: العطش الشديد، وقلة التبول، والبول الداكن، والتعب، والدوار، والارتباك.

وتحث التوصيات الرجال على شرب حوالي 15 كوباً من الماء والسوائل خلال الصيف، والنساء 11.5 كوب.وكالات

 

 

 

 

 

 

ابن كريستوفر ريف يظهر في فيلم “سوبرمان” الجديد

 

من المتوقع أن يظهر ويل ريف، نجل نجم فيلم “سوبرمان” كريستوفر ريف، الراحل، في فيلم جديد للبطل الخيالي، من إخراج جيمس جان.

ويلعب ديفيد كورينسويت، 30 عامًا، دور سوبرمان في فيلم DC Studios القادم، والمقرر عرضه في دور العرض في يوليو 2025، وفق “نيويورك بوست”.

ويضم فريق العمل أيضًا راشيل بروسناهان بدور لويس لين، ونيكولاس هولت بدور ليكس لوثر، وناثان فيليون بدور الفانوس الأخضر، وأنتوني كاريجان بدور ميتامورفو، وإيدي جاثيجي بدور مستر تيريفيك، وإيزابيلا ميرسيد بدور هوك جيرل.

وكريستوفر ريف، الذي توفي عام 2004 عن عمر يناهز 52 عامًا، لعب دور كلارك كينت سوبرمان لأول مرة في فيلم ريتشارد دونر عام 1978.

استمر في لعب دور البطولة في الأجزاء الثلاثة التالية من الفيلم: “سوبرمان 2″ في الثمانينيات، و”سوبرمان 3″ في عام 1983، و”سوبرمان 4: السعي من أجل السلام” في عام 1987.

وأصيب الممثل بالشلل من الرقبة إلى أسفل في عام 1995 بعد أن سقط من فوق حصان أثناء مسابقة للفروسية، أمضى بقية حياته على كرسي متحرك واستخدم جهاز التنفس الصناعي لمساعدته على التنفس.

ونجل بطل “سوبرمان” الراحل، ويل ريف، هو صحفي ومراسل لشبكة ABC News، وهو أيضًا عضو مجلس إدارة مؤسسة كريستوفر ودانا ريف، وهي منظمة مكرسة لعلاج إصابات الحبل الشوكي من خلال تطوير الأبحاث.وكالات

 

 

 

 

 

 

غياب مي كساب وفريدة سيف النصر عن “العتاولة 2”

 

كشف السيناريست مصطفى جمال هاشم، مؤلف الجزء الثاني من مسلسل “العتاولة”، غياب مي كساب وفريدة سيف النصر، عنه.

وقال مصطفى جمال، في تصريحات إعلامية، إن من المُقرر تصوير مشاهد الجزء الثاني في أغسطس المُقبل، ولفت إلى التعاقد مع أبطال الجزء الأول  أحمد السقا، وباسم سمرة، وطارق لطفي، وزينة.

من جانبه، كشف طارق لطفي،  أن دوره في “العتاولة 2” سيختلف كثيراً عن الجزء الأول.

وفي الحلقة الأخيرة من العمل، حرص طارق لُطفي وباسم سمرة، على التشويق للجزء الثاني بالقول: “الجزء الثاني فلوسه هتبقى أكثر، وهيكسر الدنيا أكثر، بحبك أكثر.وكالات

 

 

 

 

 

 

حورية فرغلي تتحدث عن دورها في “سيما ماجي”

 

تواصل حورية فرغلي، تصوير مشاهد مسلسلها الجديد “سيما ماجي”، الذي بدأ في مُنتصف يونيو الماضي.

وأبدت حورية فرغلي، في حديثها ، سعادتها وحماسها للعمل الجديد، الذي تعود به بعد غياب 3 أعوام.

وعن دورهاها، قالت فرغلي، إنه مُختلف عن أدوارها في أعمالها السابقة، حيث تؤدي دور طبيبة تفتقر إلى الشعور بحب شريك حياتها، و الاستقرار .وأوضحت أن المسلسل عن قضايا اجتماعية مثل تكرار جرائم العُنف والتهرب من القانون وعدم احترام المرأة ومشاعرها.

ونشرت حورية فرغلي، صورة مع سيناريو المسلسل الجديد عبر منصة انستغرام منذ ثلاثة أسابيع، قائلة: “دعوتكم المسلسل الجديد يارب يعجبكم، إن شاء الله”.

يُشار إلى أن المُسلسل من تأليف حسان دهشان، وإخراج تامر السعدني، وبطولة حورية فرغلي، وكمال أبورية، ورانيا يوسف، ومادلين طبر، ومحمد أبوداوود، وسحر رامي.وكالات

 

 

 

 

 

 

حساسية الشمس فرط تحسس تجاه الأشعة فوق البنفسجية

 

 

قال صندوق التأمين الصحي بألمانيا إن حساسية الشمس ليست حساسية بالمعنى الحقيقي، وإنما هي عبارة عن فرط تحسس تجاه الأشعة فوق البنفسجية.

وأوضح الصندوق أن سبب الإصابة بحساسية الشمس لم يتم تحديده بشكل قاطع، وإنما يُشتبه في وجود مسببات للحساسية أو ما يعرف “بالجذور الحرة” (مركبات الأكسجين العدوانية).

وتتمثل أعراض حساسية الشمس في احمرار وتورم الجلد والحكة وظهور البثور والعقيدات.

وعند ملاحظة هذه الأعراض ينبغي الابتعاد عن الشمس على وجه السرعة، مع مراعاة تبريد موضع الإصابة بواسطة كمادات الحليب الرائب أو الثلج أو شرائح الخيار المثلجة، على أن يتم وضع قطعة قماش بينها وبين الجلد.

وفي الحالات الشديدة يمكن اللجوء إلى الأدوية مثل مضادات الهيستامين أو الأدوية المحتوية على الكورتيزون.

وللوقاية من حساسية الشمس، ينبغي تطبيق كريم واقٍ من الشمس ذي عامل حماية (SPF) عالٍ، على سبيل المثال 50.

ويُراعى أيضاً تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة في وقت الظهيرة قدر الإمكان.وكالات

 

 

 

 

 

 

اكتشاف أقدم لوحة في العالم عمرها يتجاوز 51 ألف عام

 

خلصت دراسة حديثة إلى أنّ رسماً يمثّل خنزيراً أحمر كبيراً محاطاً بثلاث شخصيات بشرية أُنجز على جدار كهف في إندونيسيا، هو أقدم عمل فني تصويري في العالم، بما أنّه يعود إلى أكثر من 51 ألف عام.

وأكّد العلماء أنّ هذا الرسم يعود إلى أكثر من 51 ألف عام، وهو أقدم حتى من الرسوم في كهفي لاسكو وشوفيه في فرنسا.

وتمثل الرسوم الأولى التي أُنجزت على أيدي بشر والمعروفة حتى الآن، خطوطاً وأنماطاً بسيطة مصنوعة في أحجار مغرة، اكتُشفت لأول مرة في جنوب إفريقيا ويعود تاريخها إلى 100 ألف سنة.

وأوضح عالم الآثار آدم بروم أحد معدّي الدراسة المنشورة أمس الأربعاء في مجلة “نيتشر”، أنّ الرسم وعلى الرغم من أنّ مظهره بسيط فهو “يجسّد بوضوح قصة تشكل أقدم دليل معروف على السرد ضمن عمل فنّي”.

ولفت بروم إلى أن هذا الرسم وهو أقدم حتى من الرسوم في كهفي لاسكو وشوفيه في فرنسا.

ويعود الرقم القياسي السابق لأقدم رسم تصويري إلى عمل فني يمثّل مشهد صيد اكتشفه فريق الباحثين نفسه عام 2019 داخل كهف إندونيسي.

وأشارت تقديرات العلماء حينها، إلى أنّ رسم مشهد الصيد يعود إلى قرابة 44 ألف عام.

بدوره، لفت ماكسيم أوبير المشارك في إعداد الدراسة من جامعة غريفيث الأسترالية، إلى أنّ قدرة الممثلين الأوائل لجنسنا البشري على رواية قصة “بهذا التعقيد” من خلال الفن، قد تعيد صياغة فهمنا للتطور المعرفي للإنسان العاقل.

ولتحديد تاريخ اللوحة، استخدم الباحثون طريقة جديدة تستند إلى أشعة الليزر وبرامج كمبيوتر لإنشاء “خريطة” لعينات صخور.

وأشار أوبير إلى أنّ تقنية الليزر هذه أكثر دقة وأسهل وأسرع وأرخص، وتتطلب عينات صخرية أصغر بكثير من الطريقة السابقة.

من جهة ثانية، لا تتيح التقنية الجديدة تحديد تاريخ اللوحة بشكل واضح، بل تحدد تاريخ كل طبقات المعادن التي تراكمت عليها مع مرور الزمن.

وتمكّن الباحثون من الوصول إلى الطبقة الأقرب إلى الطلاء، وبالتالي تحديد الحد الأدنى لعمرها بدقة.

ويفترض أوبير أنّ هذا العمل ربما أنجزته المجموعات الأولى من البشر الذين عبروا جنوب شرق آسيا قبل وصولهم إلى أستراليا، قبل نحو 65 ألف سنة.

وتابع: “ربما تكون مسألة وقت فقط قبل أن نجد رسومًا أقدم.وكالات

 

 

 

 

 

 

رزان جمّال تواصل دورها في الجزء الثاني من مسلسل The Sandman

 

تواصل النجمة رزان جمّال دورها في الجزء الثاني من مسلسل The Sandman، كأول نجمة عربية تنضم إلى عالم DC Comics، بعد نجاح شخصيتها “لايتا هول” في الجزء الأول، والذي تصدر مشاهدات الأعمال التلفزيونية الناطقة بالإنجليزية على منصة نتفليكس وقت عرضه.

وتشارك رزان في بطولة الجزء الثاني من The Sandman مع توم ستوريدج، وجينا كولمان، وينضم إليهم كل من رويري أوكونور، فريدي فوكس، كليف راسل، لورنس أوفراين، وبطل Game of Thrones جاك جليسون.

مسلسل The Sandman قائم على واحدة من أكثر القصص المصورة مبيعاً وإحدى سلاسل دي سي كوميكس الشهيرة التي تحمل نفس الاسم.

وتدور أحداثه في إطار من الخيال العلمي، الذي يمزج بين الأسطورة والتاريخ في جو من الرعب المظلم، حول شخصية Sandman أو “ملك الأحلام” الذي يتم أسره لمدة 105 سنة، وبعد تحرره ينتقل عبر عوالم مختلفة لاستعادة ما سُلب منه وإصلاح الفوضى التي تسبب فيها غيابه.

وتجسد رزان جمّال شخصية “لايتا هول” التي ما أن تفيق من حزنها على فقدها لزوجها، حتى تختبر نوعاً آخر من الحزن والفقد، عندما يجبرها ساندمان على التخلي عن طفلها الذي أنجبته من زوجها بعد وفاته.

ومن المتوقع المزيد من المفاجآت في الجزء الثاني من المسلسل.

على جانب آخر تشارك النجمة رزان جمّال فيلم ” أسد” الذي تجسد فيه البطولة النسائية أمام النجم محمد رمضان، والفيلم للمخرج محمد دياب الذي يشترك في تأليفه مع خالد وشيرين دياب.

ويشارك في بطولته أيضاً مجموعة كبيرة من النجوم، من بينهم ماجد الكدواني، وخالد الصاوي، وشريف سلامة وأحمد عبد الحميد.

وينتمي الفيلم لنوعية الأعمال التاريخية، ويجسد من خلاله محمد رمضان شخصية علي بن محمد الفارسي، ويباع في سوق العبيد، كما يقود الزنوج لثورة ضد الجيش العباسي، وتقع الأحداث في عام 1280 ميلادية في حقبة المماليك.

وكان مسلسل “الثمن” أحدث أعمال رزان الدرامية، والذي عُرض على منصة شاهد محققاً أعلى نسب مشاهدة، ويعد أول مسلسل عربي يتم تقديمه باللغتين البرتغالية والإسبانية، حيث احتل المركز الأول في 65 دولة.

أما آخر أدوارها السينمائية، فكان في فيلم “كيرة والجن”، حيث جسدت رزان شخصية إيميلي ابنة القاضي الإنجليزي التي تقع في حب المناضل المصري أحمد كيرة.

وفازت رزان بهذا الدور، بجائزة أفضل ممثلة في دور مساعد في مهرجان جمعية السينما التاسع والأربعين.

صنعت رزان اسماً لنفسها في صناعة السينما العالمية بأدوارها المتنوعة في مشاريع فرنسية وبريطانية وأمريكية، ثلاثة منها شاركت في مهرجان كان السينمائي، وهي “Cruel Summer” لـ كانييه ويست، و”UneHistoire De Fou” لـ روبرت غيديغويان، و “Carlos” للمخرج أوليفييه أساياس، والذي حصل على جائزة الجولدن جلوب في عام 2011.

بالإضافة إلى فيلم الأكشن “A Walk Among the Tombstones” أمام النجم الأيرلندي ليام نيسون، وإخراج وتأليف سكوتفرانك. وكالات

 

 

 

 

 

حقن التنحيف تسبب  التهاب العصب البصري الأمامي غير الشبكي

 

حذّرت دراسة جديدة من أن أدوية التنحيف العصرية تزيد من خطر الإصابة بحالة نادرة في العين، قد تؤدي إلى العمى.

وأفاد الباحثون أن المصابين بالسكري، الذين وُصف لهم عقار سيماغلوتيد (أوزيمبيك، ويغوفي)، كانوا أكثر عرضة للإصابة بالتهاب العصب البصري الأمامي غير الشبكي بأكثر من 4 مرات.

وبحسب “هيلث داي”، كان الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة أكثر عرضة للإصابة بـ 7 مرات.

وقال الباحث الرئيسي الدكتور جوزيف ريزو، مدير خدمة طب العيون العصبي في مستشفى ماساتشوستس للعيون: “انتشر استخدام هذه الأدوية في جميع أنحاء البلدان الصناعية، وقدمت فوائد كبيرة جداً في نواحٍ عديدة، ولكن المناقشات المستقبلية بين المريض وطبيبه يجب أن تشمل التهاب العصب البصري الأمامي كخطر محتمل”.

وأضاف في بيان صحافي “من المهم أن ندرك، مع ذلك، أن الخطر المتزايد يتعلق باضطراب غير شائع نسبياً”.

وقال ريزو إن هذا الاعتلال يسبب عادة فقداناً مفاجئاً للرؤية في إحدى العينين، دون أي ألم.

ويعتقد أنه ناتج عن انخفاض تدفق الدم إلى مقدمة العصب البصري، حيث يلتقي العصب بالعين.

ولا توجد حالياً علاجات فعالة لهذه الحالة، ويعتبر فقدان الرؤية بسبب تلف العصب دائماً بشكل عام.

ومع ذلك، فإن تلف العصب نادر نسبياً، ويحدث في حوالي 10 من كل 100 ألف شخص، كما قال الباحثون.وكالات


مقالات مشابهة

  • “مدينة الصين” وجهة ثقافية وسياحية في موسم جدة 2024
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف بنية تحتية لـ "حزب الله" في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد ضباطه جراء سقوط صاروخ شمالي البلاد
  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية يدعو لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • حزب الله يعلن إطلاق أكثر من 200 صاروخ على مواقع شمالي إسرائيل
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد فصيل في لواء جفعاتي خلال معارك شمالي قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط في كتيبة تابعة للواء جفعاتي خلال معارك شمال غزة
  • الجيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل أحد ضابطه خلال المعارك في شمال قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يعلن قصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهدافه بنى تحتية ومبنى عسكريًا تابعًا لحزب الله في جنوب لبنان