ذكرت وسائل إعلام روسية أن الخبراء في البلاد يعملون على تطوير سفن حربية جديدة حاملة للصواريخ المجنحة.

وحول الموضوع قال فاليري بولوفينكين، المدير العلمي لمركز "كريلوف" الروسي لوكالة تاس:"يعمل الخبراء الروس على تطوير جيل جديد من الفرقاطات الصاروخية في إطار المشروع 22350М، وقدم مركزنا توصياته لتطوير هذه الفرقاطات، على الرغم من أن هذه السفن تشبه من حيث التصميم السفن التي تطورها روسيا في إطار المشروع 22350، إلا أنها في الواقع سفن مختلفة كليا، فمقدار إزاحتها للمياة أكبر بنسبة 30%، وتمتلك بنية هيكلية مختلفة، وأنظمة دفع وأنظمة تحكم جديدة".

وأضاف:"من أجل ضمان استخدام جميع أنواع الأسلحة المدفعية والصاروخية المطلوبة فإن مقدار إزاحة المياه في السفن الجديدة يجب ألا يقل عن 7-7.5 ألف طن".

إقرأ المزيد أسطول البحر الأسود الروسي يحصل على سفن صاروخية جديدة

وأشارت بعض وسائل الإعلام الروسية إلى أن أحواض بناء السفن الشمالية الروسية من المفترض أن تشارك في تصنيع الفرقاطات الجديدة المذكورة، كما أن مصنع "آمور" الروسي سيقوم بتصنيع سفن جديدة في إطار المشروعين 22350 و22350М، ووفقا لوكالة "تاس" الروسية فإن روسيا تخطط لبناء 12 فرقاطة في إطار المشروع و22350М.

المصدر: سلاح روسيا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الاسطول الروسي الجيش الروسي سفن حربية صواريخ معلومات عامة فی إطار

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: نسعى لزيادة كميات الصادرات المصرية إلى الجانب الروسي

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع أوكسانا لوت وزيرة الزراعة بروسيا الاتحادية، وبحث معها آفاق التعاون المشترك بين البلدين، وذلك على هامش مشاركته في الاجتماع الوزاري الرابع عشر لوزراء الزراعة لتجمع بريكس بالعاصمة الروسية موسكو.

 

 انضمام مصر لتجمع البريكس

وأشار الوزير، إلى الدعم الذي قدمته روسيا من أجل انضمام مصر لتجمع البريكس، مؤكدًا أن البلدين تجمعهما علاقات زراعية متميزة خاصة في مجال تبادل السلع الزراعية، معربًا عن تطلعه لزيادة حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى الجانب الروسي.

وأكد «القصير»، أن المنتجات المصرية حاليا تتميز بجودتها وتنافسيتها عالميا في ضوء احتياج الجانب الروسي لاستيراد كميات كبيرة من السلع الزراعية من الخارج، خاصة الموالح والخضر وخلافة، مؤكدًا على دعم مصر للمبادرة الروسية المتعلقة بإنشاء تحالف لتجارة الحبوب.

 حجم التبادل الزراعي بين البلدين

من جانبها، لفتت الوزيرة الروسية، إلى حجم التبادل الزراعي بين البلدين، الذي وصل في عام 2023، إلى أكثر من 3 مليارات دولار، مؤكدة أن ضمان الأمن الغذائي المصري لروسيا يعتبر أولوية، حيث اقترحت أهمية وضع خطة استيراديه سنوية من احتياجات الجانب المصري وذلك لضمان تأمينه من الجانب الروسي.

 

وأكدت سعادة روسيا بانضمام مصر لدول تجمع البريكس، مشيرة إلى أن هذه الخطوة ستعزز من دور دول تجمع البريكس نظرا لموقعها الاستراتيجي، مشددة على اهتمام روسيا بموضوع التبادل العلمي بين البلدين، خاصة في مجالات الزراعة والمجال البيطري، وأن روسيا لديها استعداد لاستقبال الطلاب المصريين بالجامعات المصرية.

مقالات مشابهة

  • روسيا تطور سفينة صاروخية جديدة للجيش
  • وزير الزراعة يبحث مع نظيرته الروسية تعزيز التعاون المشترك
  • روسيا تهدد الغرب بـمواجهة مباشرة
  • وزير الزراعة يبحث مع نظيرته الروسية آفاق التعاون المشترك
  • وزير الزراعة: استمرار التعاون مع روسيا يضمن عدم تعطيل شحنات القمح إلى مصر
  • وزير الزراعة: نسعى لزيادة كميات الصادرات المصرية إلى الجانب الروسي
  • روسيا تطور جيلا جديدا من السفن المدنية لرحلات القطب الشمالي
  • فزغلياد: هل الحصار البحري لروسيا ممكن فعلا؟
  • ريابكوف: روسيا لا تستبعد خفض التمثيل الدبلوماسي مع دول الغرب
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/