حركة المحافظين.. انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى خلال الساعات القليلة الماضية، قائمة بأسماء حركة المحافظين والتى تم تداولها على إنها حركة المحافظين الجدد، إلا أن هذه القائمة كانت لأسماء محافظين منذ 5 سنوات وليست لها أساس من الصحة.

من جانبه قال الإعلامى والنائب البرلمانى، مصطفى بكرى، "إنتشرت علي مواقع التواصل الإجتماعي قائمه زعم مروجوها أنها قائمه للمحافظين الجدد، والحقيقه أن مانشر هي قائمة المحافظين الذين جري تعيينهم منذ أكثر من 5 سنوات، وبعضهم أبعد عن موقع المحافظ منذ سنوات.

وعلمت الأسبوع أن حركة المحافظين الجدد سيتم إعلانها في أعقاب عيد الفطر المبارك.

وأشارت المصادر أن التغيير سيكون كبيرا، وسيشمل التغيير العديد من المحافظات الهامة.

وتتوقع الأسبوع تغيير ٤ من محافظي جنوب الصعيد ( سوهاج - قنا - الأقصر - أسوان- البحر الاحمر).

و يترقب الجميع حاليا حركة المحافظين الجدد 2024 فى 27 محافظة، بعد تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي رسميا رئيسا لجمهورية مصر العربية، خاصة أن المادة 25 من قانون 43 لسنة 1979 الخاص بالأدارة المحلية حددت، يعتبر المحافظون مستقيلون بعد أنتهاء ولاية رئيس الجمهورية ولا يترتب على ذلك سقوط حقهم فى المعاش أو المكافأة.

اقرأ أيضاًعاجل| الإعلان عن حركة المحافظين الجدد عقب عيد الفطر

وحددت المادة 25 من قانون الأدارة المحلية، يصدر قرار من رئيس الجمهورية بعد حلف الرئيس اليمين الدستورية بإجراء حركة تعيين المحافظين الجدد 2024 ما لم يصدر قرارا بتسيير الأعمال لحين اجراء حركة محافظين جديدة ليواصل المحافظون عملهم بتسيير الأعمال دون اتخاذ قرارات استراتيجية، ولايحق له نقل أو تعيين أحد بالأدارة المحلية أوفرض رسوم بنطاق محافظته.

ومن منطلق المادة 25 من قانون الأدارة المحلية رقم 43 لسنة 1979، تؤكد على أن اجراء حركة المحافظين الجدد 2024 ستكون خلال الساعات القادمة، والمؤشرات تؤكد ضخ دماء جديدة بنسبة 70% فى المحافظات البالغ عددها 27 محافظة، وكانت اخر حركة للمحافظين فى شهر أكتوبر 2022.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس الوزراء الرئيس عبد الفتاح السيسي حركة المحافظين النائب مصطفى بكرى عيد الفطر المبارك حركة المحافظين الجدد الإعلامى مصطفى بكرى الأعلامى مصطفى بكرى

إقرأ أيضاً:

«التجمع» يطرح مطالب الحزب من الحكومة المرتقبة.. أبرزها الرقابة على الأسواق

أكد عبد الناصر قنديل الأمين المساعد لحزب التجمع، أهمية تشكيل الحكومة المرتقبة في ظل الأزمات الاقتصادية والاجتماعية الحالية، مشيرا إلى ضرورة وضع خطة واضحة لمواجهة التحديات وتحقيق الطموحات الشعبية.

خطة شاملة للرقابة على الأسواق 

وأوضح في تصريح خاص لـ«الوطن» أن الحكومة المرتقبة يجب أن تضع خطة شاملة للرقابة على الأسواق، وتوزيع السلع والخدمات الأساسية بطرق مبتكرة، مشيرا إلى أن الحكومة السابقة تعرضت لانتقادات بسبب ضعف الرقابة على الأسواق وسوء توزيع الخدمات، ما يجعل هذا البند الأول في جدول أعمال الحكومة المرتقبة.

وأضاف أن الحكومة المرتقبة يجب أن تمتلك رؤية اقتصادية واضحة تركز على التنمية المستدامة كمحور أساسي، لتحقيق توازن الميزانية العامة وتقليل الاعتماد على القروض.

تسريع إصدار قانون الإدارة المحلية

وأشار الأمين المساعد لحزب التجمع إلى أهمية الاستجابة لمخرجات الحوار الوطني، إذ جرى إصدار 135 مخرجا في المرحلة الأولى من الحوار، وشكل رئيس الوزراء لجنة تنسيقية للاستجابة لها.

ودعا إلى تسريع إصدار قانون الإدارة المحلية، إذ يساهم بشكل كبير في تحسين كفاءة تنفيذ السياسات العامة، موضحا أن عدم إصدار هذا القانون منذ 11 سنة يعيق الرقابة على الخدمات الأساسية في المستوى المحلي.

استجابة فعالة للأزمات 

وأشار إلى أن هذه المطالب تعتبر أساسية للحكومة المرتقبة، لضمان استجابة فعالة للأزمات الراهنة وتلبية طموحات الشعب المصري، مؤكدا أن تقييم أداء الحكومة سيتم بعد فترة زمنية محددة لتطوير هذه المطالب بما يخدم مصلحة الوطن.

مقالات مشابهة

  • التشكيل الوزاري 2024.. مفاجأة حول موعد أداء اليمين الدستورية للوزراء الجدد
  • مصادر مصرية.. مفاجآت في أسماء الوزراء الجدد في التشكيل الوزاري الجديد
  • 3 أسماء ضمن قائمة الراحلين عن الهلال
  • ننشر أسماء ضحايا انهيار عقار بشارع رياض بحى شرق أسيوط
  • «التجمع» يطرح مطالب الحزب من الحكومة المرتقبة.. أبرزها الرقابة على الأسواق
  • حركة المحافظين 2024.. هل ستعرض الأسماء على البرلمان قبل الإعلان؟
  • اسم مفاجأة يدخل حسابات الثلاثي فوق السن في قائمة المنتخب الأوليمبي
  • عاجل - انفراد لـ "الفجر".. حركة المحافظين الجديدة 2024 كاملة.. ومصادر: الأكبر في تاريخ مصر
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. مسؤول حكومي: مراسم حلف اليمين للوزراء والمحافظين الجدد خلال أيام
  • مصطفى بكري: اكتمال التشكيل الوزاري وحركة المحافظين.. وحلف اليمين الإثنين أو الأربعاء