نستعرض أهم وأكثر ثلاثة أسباب عدم أهلية الضمان الاجتماعي المطور لشهر محرم 1445، وذلك بعد إعلان نتائج التأهيل للمتقدمين على برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الدفعة العشرون، حيث صدر قرار الرفض للعديد من المتقدمين بسبب عدم توافر شروط الاستحقاق على المتقدم وتابعيه، وغيرها من الشروط الأخرى الواجب توافرها لدى المتقدم، ويمكن التعرف على أسباب الرفض في الضمان المطور 1445، بالإضافة إلى معرفة شروط الاستحقاق والأهلية، والحصول على رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد، يمكنه ذلك من خلال السطور التالية.

أسباب عدم أهلية الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر

بعد أن أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية نتائج أهلية الضمان المطور الدفعة الـ20 الخاصة بشهر محرم 1445هـ، فقد تداول العديد من المتقدمين أسباب رفضهم في برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي ومشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وقد اتضح منها أنه تم رفض العديد من الطلبات لتوافر سبباً من الأسباب الثلاثة الموضحة بالتالي:

تشير السجلات بأن المتقدم طالباً وعمره أقل من 25 عام، ولم يقم بإضافة كافة أفراد الأسرة أو يسجل تابعاً مع أفراد أسرته. المتقدم الرئيسي غير مؤهل بسبب عدم انطباق شروط الاستحقاق. عدم إثبات استقلالية السكن بعقد إيجار نشط مسجل على منصة إيجار، وذلك في حال كانت نوع الوحدة السكنية إيجار، وكذلك عند عدم إرفاق صك الملكية في حال كان نوع السكن ملك. تأهيل الضمان أسباب الرفض العامة في الضمان المطور

يضاف إلى أسباب عدم أهلية الضمان الاجتماعي المطور الثلاثة الموضحة أعلاه لرفض الطلب المقدم على الضمان الاجتماعي بعض أسباب الرفض العامة التي أعلنتها الوزارة والتي تتمثل فيما يلي:

تشير السجلات بأن مجموع الدخل الشهري للمتقدم والتابعين تجاوز الحد المانع للضمان الاجتماعي. عدم إضافة دميع التابعين له في المنزل. عند عدم اعتماد إضافة الطلب من قبل أحد التابعين. تشير سجلات منصة إيجار بأن المتقدم ليس لديه عقد إيجار نشط. عند عدم إضافة جميع الزوجات في منصة الدعم والحماية الاجتماعية أو لم يقوما باعتماد الطلب. رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

عند رغبة أحد المواطنين في الاستفادة من معاش الضمان الاجتماعي السعودي، فيجب أولاً الإطلاع على شروط الاستحقاق المرفقة بالأسفل، لمعرفة هل تنطبق شروط الضمان المطور على الحالة أم لا، وفي حال انطباقها، فيجب تسجيل دخول منصة الضمان الاجتماعي المطور، ثم تسجيل جديد في المنصة، ومن ثم التقديم على الضمان المطور 1445، وذلك باتباع الرابط المرفق بالتالي:

رابط دخول منصة الدعم للتسجيل واستعلام الأهلية (sbis.hrsd.gov.sa).

الضمان المطور تسجيل كيف أسجل في الضمان الاجتماعي الجديد؟ شروط الضمان الاجتماعي المطور 1445 أن يكون المتقدم مواطن سعودي الجنسية باستثناء كلاً من: – زوجة المواطن السعودي ومطلقته وأرملته ممن لديهن أبناء سعوديين. – أبناء المطلقة والأرملة السعودية من زوج غير سعودي. – ذوي الإعاقة، والأيتام، والأرامل ذوات الأيتام. الإقامة الدائمة في المملكة العربية السعودية. انخفاض دخله الشهري عن الحد المانع للمعاش. الالتزام ببرامج التدريب والتأهيل. التسجيل في منصات التوظيف المعتمدة ومتابعتها. الالتزام بمتطلبات الوزارة الخاصة بالصحة والتعليم للأبناء. ألا يكون مقيماً في إحدى الدور أو مراكز الإيواء التي تقوم الدولة برعايتها. ألا يمتلك أصولاً ذات قيمة عالية. ألا تزيد أعداد العمالة المنزلية عن 2 للأسرة، باستثناء العمالة المنزلية الطبية.

وبعد عرض أسباب عدم أهلية الضمان الاجتماعي المطور 1445، وأسباب الرفض العامة في البرنامج، فيمكن الآن الحصول على رابط حاسبة الضمان الاجتماعي المطور لمعرفة القيمة التقديرية المستحقة من معاش الضمان عن طريق منصة الدعم والحماية الاجتماعية حال القبول والتأهل.

طريقة عمل مزيل العرق الطبيعي الذي يدوم طول اليوم ويفتح الإبط ويزيل الروائح الكريهة للأبد

185.208.78.254

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الضمان المطور المطور 1445 فی الضمان

إقرأ أيضاً:

الضمان الاجتماعي الموحد.. كيف نظم القانون أحوال الجمع بين الدعم النقدي المشروط وغير المشروط؟

 

 

 

نظم مشروع قانون الضمان الاجتماعي الموحد، الذي وافق عليه مجلس الشيوخ خلال دور الانعقاد الرابع، ضوابط الجمع بين كل من الدعم النقدي المشروط (تكافل) والدعم النقدي غير المشروط (كرامة)، وذلك إذا توافرت الشروط المقررة وهي:

 


- أن تلتزم الأسرة، حسب الأحوال، بمتابعة برامج الصحة الأولية للأمهات والحوامل والمرضعات والأطفال أقل من ست سنوات، بما يشمل متابعة نمو الأطفال، والالتزام بكافة التطعيمات المقررة للأبناء، وذلك طبقًا لبرامج الرعاية الصحية التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص بالاتفاق مع الوزير المعني بشئون الصحة.

 


- أن يكون الأبناء في الفئة العمرية (٦- ١٨سنة) مُقيدين بالمدارس بنسبة حضور لا تقل عن ٨٠% في كل فصل دراسي، والأبناء في الفئة العمرية ( ١٨-٢٦سنة ) مقيدين بمراحل التعليم فوق المتوسط أو التعليم الجامعي بشرط انتظام النجاح في كل عام دراسي، ويجوز الاستثناء من شرط نسبة الحضور أو انتظام النجاح أو اتمام الدراسة في السن المحددة للظروف القهرية التي يقدرها الوزير المختص طبقًا للضوابط والإجراءات التي تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

 

 

قانون الضمان الاجتماعي الموحد


وتنظم اللائحة التنفيذية لهذا القانون ضوابط الجمع لكل فئة من الفئات الخاضعة لأحكام هذا القانون.

 

وفي حالة تقدم أعداد كبيرة من الأفراد أو الأسر لطلب الحصول على أي من نوعي الدعم النقدي المشروط وغير المشروط، وتوافرت فيهم شروط الاستحقاق تكون الأولوية لصرف الدعم النقدي في ضوء الموارد المالية المتاحة وفقًا للترتيب الآتي:

 

(  ذوو الإعاقة من المستوى الثالث - المريض بمرض مزمن شديد،  المسن-  الأيتام-  المرأة المعيلة-  ذوو الإعاقة من المستوى الثاني-    المرأة غير المعيلة-  الأنثى غير المتزوجة-  أسرة نزيل مراكز الإصلاح والتأهيل-  الأسرة مهجورة العائل-  أسرة المجند- أبناء الرعاية اللاحقة-  الأسرة المكونة من زوج وزوجة أو أكثر، وأبناء معالين، أو بعض من هؤلاء، ولو اختلف محل الإقامة-  ذوو الإعاقة من المستوى الأول-   قدامى الفنانين والرياضيين والأدباء والتشكيليين ).

 

 

وتحدد مستويات الإعاقة ودرجاتها وفقًا لأحكام قانون الأشخاص ذوي الإعاقة المُشار إليه ولائحته التنفيذية.

 

ويحدد الدعم النقدي الشهري والحدين الأدنى والأقصى له بقرار يصدر من رئيس مجلس الوزراء بناء على عرض الوزير المختص ووزير المالية، وتتم مراجعة قيمة الدعم النقدي الشهري كل ثلاث سنوات بعد صدور نتائج بحث الدخل والإنفاق للسنة التي تسبقها، وفقًا للضوابط والمعايير والإجراءات التي تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون في هذا الشأن.

 

 

مقالات مشابهة

  • كراسة شروط شقق مدينة المنصورة الجديدة: تفاصيل حجز الوحدات السكنية
  • كراسة شروط شقق مدينة المنصورة الجديدة بالإعلان الجديد.. اعرف الشروط
  • كيف يساهم الضمان الاجتماعي في تعزيز العدالة الاجتماعية؟
  • مهم من الضمان الاجتماعي
  • الساعة كم ينزل الضمان المطور بنك الراجحي؟.. “وزارة الموارد البشرية” تحدد
  • الضمان الاجتماعي.. 5 شروط يجب توافرها لإجراء الزيارة المنزلية
  • الضمان الاجتماعي الموحد.. كيف نظم القانون أحوال الجمع بين الدعم النقدي المشروط وغير المشروط؟
  • رابط الاستعلام عن الدفعات المالية للدورة 34 من الضمان المطور
  • «الدولية للضمان الاجتماعي» تبحث التعاون مع «المعاشات»
  • استعلام عن اهلية الضمان الاجتماعي المطور الدفعة 34.. موعد صرف معاش شهر اكتوبر 2024