كشف مصدران أمنيان لرويترز في ساعة مبكرة من صباح الإثنين، أن طائرات إسرائيلية نفذت غارة على قرية السلطانية بجنوب لبنان مما أدى إلى استشهاد ثلاثة لبنانيين.

ولفت المصدران إلى أن بين الشهداء، قيادي ميداني في قوة الرضوان وهي قوة النخبة التابعة لحزب الله اللبناني.

ولم يصدر بيان عن حزب الله حول الحادثة، لكنه نعى في وقت سابق من نهار الأحد عنصرا من الجماعة، وقال أنه قضى شهيدا في المعارك على الحدود الجنوبية، ليرتفع عدد شهدائه إلى 270 منذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.



وأفاد الحزب في بيان باستشهاد "عبد الأمير حسن حلاوي - علي الرضا، مواليد عام 1976 من بلدة كفركلا في جنوب لبنان، والذي ارتقى أثناء قيامه بواجبه الجهادي".

وتصاعدت حدة التوتر خلال الأيام الماضية بين جيش الاحتلال و"حزب الله"، مع استشهاد 3 مسعفين متطوعين من "الهيئة الصحية الإسلامية" اللبنانية بقصف إسرائيلي على مركز إسعافي في بلدة العديسة جنوب لبنان، مساء الاثنين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية لبنان الشهداء حزب الله الاحتلال لبنان قصف حزب الله الاحتلال شهداء المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يقصف مناطق في جنوب لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية، اليوم الإثنين، عددا من المناطق في جنوب لبنان.

وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي صباح اليوم على منزل في بلدة البياضة في جنوب لبنان، كما أغار على بلدة بليدا الجنوبية، بحسب ما أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية.
ونفّذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارتين، على بلدة كفركلا في جنوب لبنان، الأولى على حي الظهور والثانية على حي المسيل في البلدة.

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارةً استهدفت أحد المنازل في الحارة الشرقية لبلدة رب ثلاثين في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت قناة المنار المحلية التابعة لحزب الله.

ونعت المقاومة في لبنان أمس الأحد ثلاثة من عناصرها ليرتفع عدد الذين سقطوا على طريق القدس إلى 388 قتيلا .

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلاً لإطلاق النار بين جيش الاحتلال وعناصر تابعة للمقاومة في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان حزب الله مساندة غزة. وتهدد إسرائيل بشن حرب واسعة على لبنان.

مقالات مشابهة

  • مقتل قيادي عسكري في حزب الله ومرافقه في غارة جوية إسرائيلية على جنوب لبنان
  • مقتل قائد عسكري بحزب الله في غارة إسرائيلية
  • أبو نعمة ناصر.. غارة الاحتلال تغتال قائد عسكري بحزب الله جنوب لبنان
  • مقتل قيادي ميداني بارز في حزب الله بضربة إسرائيلية
  • مصدر لوكالة الصحافة الفرنسية: مقتل قيادي في حزب الله بغارة إسرائيلية في جنوب لبنان
  • 4 شهداء بقصف للاحتلال على مخيم نور شمس في طولكرم والمقاومة تتوعد (شاهد)
  • 4 شهداء بقصف مسيّرة للاحتلال على مخيم نور شمس في طولكرم
  • حزب الله يقصف أهدافا للاحتلال.. وغارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال يقصف مناطق في جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال يعلن إصابة 18 جندياً بانفجار مُسيّرة في مرتفعات الجولان أحدهم بحالة خطيرة