افتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أمس، أعمال التطوير الخاصة بملعب نادي سيدي بشر، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأعلن اللواء محمد الشريف عن التبرع بمبلغ 2 مليون جنيه من موارد محافظة الإسكندرية لصالح ملعب نادي سيدي بشر، مشيدًا بأعمال التطوير بالملعب والتي جاءت في وقت قياسي، في ظل توجيهات رئيس الجمهورية.

رفع كفاءة المراكز الشبابية في الإسكندرية 

وأضاف اللواء محمد الشريف أن محافظة الإسكندرية شهدت خلال السنوات الماضية رفع كفاءة عشرات المراكز الشبابية، فضلًا عن بناء العديد من المراكز الشبابية الجديدة خاصة في الأماكن النائية.

وأوضح محافظ الإسكندرية أن المنظومة الرياضية في ظل دعم القيادة السياسية قد حققت العديد من الإنجازات والتطورات غير المسبوقة، وذلك تأكيدًا على دور الرياضة في تعزيز قدرات وإمكانات الشباب وفي ظل رؤية مصر 2030، والتنمية المستدامة.

وأكد أن المحافظة على أتم الاستعداد لتقديم كافة سبل الدعم وتسهيل كافة الإجراءات المطلوبة والتراخيص اللازمة للارتقاء بمستوى الملاعب والمنشآت الرياضية، باعتبارها متنفسًا هامًا للشباب لتفريغ طاقاتهم الإبداعية بصورة إيجابية.

من جانبه، بدأ وزير الرياضة حديثه بتوجيه الشكر للرئيس السيسي والذي وجه بسرعة إعادة فتح الملعب مرة أخرى إلى أهالي المنطقة، كما أمر بتطوير وتجميل الملعب قبل إعادة الافتتاح اليوم وهو ما تم تنفيذه بزمن قياسي بلغ 10 أيام فقط ليظهر بالمظهر المشرف الذي تشاهدونه اليوم في حفل افتتاح أعمال التطوير.

وأشار إلى أن أعمال تطوير الملعب والذي يحمل في طياته تاريخًا طويلًا يصل إلى 60 عامًا حيث تم تنفيذ الملعب في الستينيات من القرن الماضي، وقد تم تجديد الملعب الخماسي وفرش الملعب بالكامل بالنجيل الصناعي وتركيب الشبك على الأسوار الحديدية الخاصة به.

وتوجه «صبحي» بالشكر على التواجد الكثيف من قبل نجوم ورؤساء الأندية المصرية ومنهم كابتن حسام وإبراهيم حسن المدير الفني ومدير الكرة للمنتخب المصري لكرة القدم.

واختتم وزير الرياضة حديثه بالشكر إلى صندوق تحيا مصر والذي ساهم بشكل كبير في إعادة تطوير الملعب بنادي سيدي بشر بالإسكندرية.

وبدأت مراسم افتتاح أعمال التطوير للملعب الخماسي بعزف السلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، تبعها عرض فيديو وثائقي عن تاريخ إنشاء الملعب الخماسي ونبذة عن نادي سيدي بشر.

وشاهد وزير الرياضة ومحافظ الإسكندرية عرضًا رياضيًا لفرق الطلائع التابعة لمديرية الشباب والرياضة بمحافظة الإسكندرية وأيضا قاما بمتابعة جزء من تدريبات فرق براعم كرة القدم بالنادي، وعرض لفريق الكاراتية واختتمت الجولة الافتتاحية بمشاهدة مباراة استعراضية لقدامى لاعبي الزمالك والأهلي بمشاركة النجوم السابقين لكبار الكرة المصرية الأهلي والزمالك والذين تم تكريمهم من قبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

حضر الافتتاح، الكابتن طاهر أبو زيد وزير الرياضة الأسبق، وحسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر وإبراهيم حسن مساعده، ومحمد السيد مجاهد، والمهندس فرج عامر رئيس نادي سموحة، وأحمد حسن رئيس نادي سبورتنج، وسيد سمرة رئيس نادي أصحاب الجياد، والدكتورة صفاء الشريف مدير مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، ولفيف من نجوم الرياضة المصرية والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نادي سيدي بشر ملعب سيدي بشر محافظ الإسكندرية محافظة الإسكندرية وزير الشباب محافظ الإسکندریة الشباب والریاضة أعمال التطویر نادی سیدی بشر وزیر الریاضة محمد الشریف

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود وزارة الرياضة خلال منتدى (بسواعد الشباب تبنى الأمم)

اختتمت فعاليات منتدى (بسواعد الشباب تبنى الأمم) والذي أقيم برعاية وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب.

رئيس جامعة الأزهر يستقبل وفد اتحاد الجامعات الإفريقية

وقد تمت هذه الفعاليات بمشاركة نخبة من الخبراء المختصين في مختلف المجالات فى الفترة من الأحد وحتى الخميس بحضور محمد قاسم، مدير عام رعاية الطلاب بجامعة الأزهر.

وأوضح الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن المنتدى ناقش أهمية الصحة النفسية للشباب وطرق الحفاظ عليها، وركز على أهمية التوعية الأسرية والمجتمعية في مختلف المجالات، وناقش فرص التحول الرقمي المتاحة أمام الشباب وكيفية الاستفادة منها في المجالات المختلفة، إضافة إلى تسليط الضوء على أهمية ريادة الأعمال وكيفية بدء مشاريع الشباب الخاصة بهم، ودور الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات وكيفية الاستفادة منه، كما ناقش المنتدى أهمية الحفاظ على الهوية الوطنية وكيفية الحفاظ عليها والحوكمة الرشيدة والمهارات القيادية التي يجب أن يتمتع بها الشباب؛ ليكونوا قادة في المستقبل وجميعها موضوعات الساحة، والتي لها دور كبير في بناء مصرنا الحديثة.

توصيات نهمة للمنتدى

وأشار نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب أن المنتدى التثقيفي الذي شارك فيه عدد 100 طالب من طلاب الجامعة (طلاب من أجل مصر) خرج  بتوصيات مهمة أكد خلالها على ضرورة تعزيز الاهتمام بالصحة النفسية للشباب، والعمل على نشر التوعية الأسرية والمجتمعية في مختلف المجالات، مع التأكيد على أهمية دعم الشباب في مشاريعهم الخاصة، بجانب العمل على تدريبهم لتطوير مهارات القيادة لديهم، مع التأكيد على ضرورة الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في خدمة الإنسانية، وتوجيه الشباب للبحث عن الموارد المتاحة على الإنترنت، وتعلم المهارات المرتبطة بذلك، مع تعزيز  الحوكمة الرشيدة والحفاظ على الهوية الوطنية، وتأثير العولمة ووسائل التواصل الاجتماعي على تدفق الأفكار والمعلومات وثقافات العالم جميعًا ما قد يؤدي إلى شعور الشباب بالارتباك وعدم التمييز بين ثقافته الخاصة والثقافات الأخرى.

وأكد نائب رئيس  جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب على أهمية عقد هذه المنتديات الشبابية؛ لخلق فرص مشاركتهم في مجتمعاتهم ودعمهم كنماذج إيجابية منفتحة على جميع الثقافات ومحتفظة بهويتها الوطنية وفخورة بها.

ووجه الشربيني الشكر لكل من أسهم في إنجاز هذا المنتدى؛ فوجه خالص التقدير لمعالي وزير الشباب والرياضة؛ لدعمه هذا المنتدى وعديد من المنتديات والأنشطة التي تقوم بها جامعه الأزهر، كما وجه فضيلته الشكر للسادة الخبراء والمتخصصين الذين شاركوا في إثراء هذا المنتدى مما كان له الأثر الكبير على شبابنا، كما قدم الشكر للدكتور أحمد نظمي، مدير عام الإدارة العامة للجامعات بوزارة الشباب والرياضة، والدكتور سيد شحاتة، مدير إدارة الاتحادات والأسر الطلابية، والدكتور محمد حبيب، مدير إدارة البرامج والأنشطة الطلابية، والشكر والتقدير موصول لرعاية الشباب بجامعة الأزهر، وجميع القائمين على تنظيم هذا العمل، سواء الذين حضروا معنا للإشراف على المنتدى، أو الذين لم تمكنهم الظروف من الحضور.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يستقبل مساعد وزير الصحة للمشروعات
  • قرار عاجل من وزارة الرياضة بعد حريق استاد الإسكندرية أثناء مباراة بيراميدز وسموحة
  • الرياضة تشكل لجنة لبحث أسباب حريق أحد الغرف باستاد الإسكندرية
  • قرار عاجل من وزير الرياضة بعد إلغاء مباراة بيراميدز وسموحة
  • عاجل.. وزارة الرياضة تصدر بيانًا رسميًا بشأن حريق ملعب الأسكندرية
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود وزارة الرياضة خلال منتدى (بسواعد الشباب تبنى الأمم)
  • وزيرا الرياضة والصحة يتابعان حالة السباحة شذي نجم في مستشفي بمعهد ناصر
  • محافظ الدقهلية يعلن صرف1 مليون و419 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية
  • وزيرا الرياضة والصحة يتابعان حالة السباحة شذي نجم في مستشفى بمعهد ناصر
  • محافظ سوهاج: استلام 160 ألف و 144 طن قمح بالشون والصوامع