أكد الإعلامي مصطفى بكري، أنّ تداعيات الأزمة الاقتصادية كبيرة وجاءت في ظروف صعبة، ظروف تعاد فيها بناء الوطن بعد انهيار البنية التحتية، منوها أن الفساد ظل سائدا لفترات كبيرة، وهناك من يستغل الأزمات لعرقلة التنمية والاستثمارات رغم الإجراءات التي اتخُذت.

أخبار متعلقة

برلمانى: كلمة السيسى أمام القمة الروسية الإفريقية «خارطة طريق» لمواجهة التحديات في افريقيا

نص كلمة الرئيس السيسي في الجلسة العامة للقمة الروسية الإفريقية الثانية

عضو بـ«النواب»: مشاركة السيسي بالقمة «الإفريقية الروسية» تعزز التعاون والتبادل التجاري

عضو بـ«النواب»: قمة «السيسي وبوتين» تعطي دفعة للعلاقات بين مصر وروسيا

السيسى ينعى الشيخ سعيد بن زايد ممثل حاكم أبوظبى

وتابع الإعلامي مصطفى بكري خلال برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد: هناك من يشيع أنباء تريد أن لا ينمو الوطن ويتقدم، مؤكدا أن هناك مشروعات وطنية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أدرك وشعر بمشكلات المصريين.

وأشار بكري خلال برنامجه «حقائق وأسرار» الذي يذاع على قناة صدى البلد، إلى أننا نتوقف أمام عدد من الملاحظات، أولا فقه الأولويات، فنحن نبني وطنا ونقوم بنهضة تسعى لتوسيع رقعة الأرض الزراعية، لكننا في حاجة إلى أن ننظر للفقراء بطريقة أكبر مما يحدث، والطبقة المتوسطة التي تآكلت بسبب الظروف الصعبة.

ولفت إلى أن الأسعار أصبحت غولا يأكل الأخضر واليابس، وتجار لا يمتلكون الضمائر وتحولوا إلى أباطرة وتحالف يستهلك المواطن، متسائلا: أين جهاز حماية المستهلك على أرض الواقع؟، متابعا: الناس تئن من ارتفاع الأسعار، لماذا لا نحاول جميعا وضع أيدينا في أيادي بعض؛ لمواجهة ارتفاع الأسعار.

واستكمل: نحتاج الوزير الذي يرى مشكلات الناس على أرض الواقع، لا تتركوا الفرصة للإخوان والشائعات والأكاذيب لتنال منكم، معلقا: أي مسؤول يشعر بشكوى يتجه للمواطن، شوفوا الناس اللي بتبات من غير عشاء وبتكح دم، اللي بياخد 3 و5 آلاف بياكل بكام وعايش بكام.

واختتم: أين الطاقة المتجددة يا وزير الكهرباء؟، ليه اللي بيحصل وليه الأزمة تستمر حتى أغسطس؟، أين توصيات المؤتمر الاقتصادي؟، اللي يفسد يضرب ويتم النشر عنه، نريد انطلاقة تعيد بناء ما هدم وتزيل الإحباط من الناس، نحتاج مصالحة مع الشعب من خلال حل مشكلاتهم وإعادة قراءة فقه الأولويات مجددا.

مسيسي ومشاكل المصريه السيسي والاسعار الاسعار غول يلتهم السيسي # السيسي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين السيسي السيسي زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى للحكومة: ارفعوا أيديكم عن أعناق الناس.. الدعم لا يمثل سوى 11% من الموازنة

كتب- حسن مرسي:

قال الإعلامي إبراهيم عيسى أن الوزراء الحاليون يفتقرون إلى خبرة التواصل مع الجمهور، مضيفًا: "الشعب المصري غير موجود في صناعة القرار رغم أنه السيد".

خلال برنامجه "حديث القاهرة"، عبر فضائية "القاهرة والناس"، أضاف عيسى أن القضايا المفروضة على الساحة مثل الدعم وتعديلات نظام التعليم والإجراءات الجنائية وسرقة الكهرباء تمثل زيادة ضغط على المواطن.

تابع مقدم "حديث القاهرة": "سرقة الكهرباء جريمة لا خلاف عليها، ولكن تصدير أن سرقة التيار من بعض المواطنين هي سبب الأزمة والمبرر لزيادة أسعار شرائح الكهرباء غير منطقي".

ووجه الإعلامي إبراهيم عيسى رسالة للحكومة قائلًا: "ارفعوا أيديكم عن أعناق الناس، طرح فكرة الدعم باعتباره عبء على عاتق الحكومة ضغط على أعصاب المصريين"، متسائلًا: "هل رفع الدعم سيحل مشاكل الحكومة؟، كل مفردات الدعم لا تشكل سوى 11% من الموازنة العامة الجديدة، وباقي الـ89% بند مصروفات من ضمنها سداد فؤائد الديون بنسبة 62% من الموازنة".

واستطرد: "قيمة الدعم في ظل الإنفاقات الخاصة بالحكومة لا تساوي شيئًا، لماذا تهبط القرارات على المواطن رأسًا؟، هل المواطن اللي عنده واي فاي يستاهل نشيل منه بطاقة التموين وحصته من الأسمدة؟".

واختتم حديثه بقوله: "المسؤولين باصين على الـ 50 جنيه دعم وسايبين البنود التانية، هما دول بيكفوا المواطن عيش في الشهر؟، للأسف الحكومة تفكر في كل شيء سوى المواطن".

مقالات مشابهة

  • «البوابة نيوز» تفتح الملف..هل اختفى الفن الجميل بفعل فاعل ؟.. صناع الأغنية: مؤدو المهرجانات مثل الجراد يأكل الأخضر واليابس.. كلماتهم وألحانهم عقيمة وأصواتهم بشعة ودمروا كل شيء..الذوق العام لم يعد بخير
  • «عدوان سافر».. مصطفى بكري: الهجوم السيبراني لقوات الاحتلال على أجهزة اتصال حزب الله تطور خطير في مسار الحرب
  • مصطفى بكري ينعي رسام الكاريكاتير الشاب أحمد قاعود
  • في ذكرى 30 يونيو | مصطفى بكري يرصد أسرارَ أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (12).. لحظة الحقيقة
  • إعلام إسرائيلي: الائتلاف الحاكم يمنح نتنياهو الضوء الأخضر لضم «ساعر» للحكومة
  • إبراهيم عيسى للحكومة: ارفعوا أيديكم عن أعناق الناس.. الدعم لا يمثل سوى 11% من الموازنة
  • بعد إهداء الرئيس السيسي أول نسخة مترجمة من القرآن.. ما مهام مركز الأزهر للترجمة؟
  • مصطفى بكري: المصريون لن ينسوا للأشقاء السعوديين مواقفهم في ظل الظروف الصعبة
  • البرتغال تنشد المساعدة لإخماد حرائق مدمرة أتت على الأخضر واليابس
  • مصطفى بكري يعزي عبد الرحيم علي في وفاة والدته