البوابة:
2024-07-03@18:00:32 GMT

سرقة 1800 قطعة من المتحف البريطاني في لندن

تاريخ النشر: 8th, April 2024 GMT

سرقة 1800 قطعة من المتحف البريطاني في لندن

البوابة - كشف المتحف البريطاني في لندن الذي تأسس عام 1753، والمعروف بمقتنياته ومنها حجر رشيد وأفاريز البارثينون عن تعرضه لسلسلة سرقات من مجموعاته، ما أدى إلى استقالة مديره، في 26 مارس 2024، وفقا لما نشرته صحيفة " lefigaro" الفرنسية.

سرقة 1800 قطعة من المتحف البريطاني في لندن

وأمرت القاضية البريطانية هيذر ويليامز بالوصول إلى البيانات الحسابات الخاصة بموظف سابق في المتحف البريطاني يشتبه في أنه سرق أكثر من 1800 قطعة من مجموعات المؤسسة الثقافية المرموقة.

وكان المتحف البريطاني قد اتهم موظفا، منذ فصله، واستجوبته الشرطة دون توجيه أي ملاحقة قضائية ضده، وقد بدأت المؤسسة إجراءات قانونية ضد هذا الرجل بينما قالت القاضية هيذر ويليامز من المحكمة العليا في لندن إن هناك "أدلة دامغة" تدعم اتهامات المتحف.

وقال محامي المؤسسة دانييل بيرجيس للمحكمة، إن الموظف السابق سرق أشياء من بينها أحجار كريمة ومجوهرات وذهب وفضة وأواني زجاجية يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر قبل الميلاد إلى القرن التاسع عشر الميلادي، وكان قد أتلف عملات معدنية "عمدا"، وذلك بإزالة ما كان فيه من الذهب والفضة.

ويُزعم أن المشتبه به حاول بعد ذلك إخفاء هذه السرقات باستخدام أسماء مستعارة وإنشاء وثائق مزورة والتلاعب بسجلات المتحف وبيع أشياء "أقل بكثير من قيمتها" .

وبحسب محامي المتحف، فإن المشتبه به، الذي استغل عدم إدراج العديد من القطع المسروقة بشكل صحيح في قواعد بيانات المتحف، ينوي إسقاط الاتهامات الموجهة إليه.

ومنذ اكتشاف هذه السرقات، أشار المتحف البريطاني إلى أنه استعاد ما يزيد قليلا عن 350 قطعة، ولتجنب تكرار مثل هذه السرقات، عززت أيضًا إجراءاتها الأمنية وأطلقت عملية فهرسة واسعة النطاق لثمانية ملايين قطعة في مجموعاتها.

وقال محامي المتحف دانييل بيرجيس: "إن العناصر التي سُرقت من المتحف لها أهمية ثقافية وتاريخية ".

المصدر: اليوم السابع

اقرأ أيضاً:

إطلاق دورة جديدة من جائزة غسان كنفاني للرواية العربية

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: المتحف البريطاني لندن سرقة متحف متاحف عالمية المتحف البریطانی

إقرأ أيضاً:

بقيمة 2.8 مليار يورو.. زيادة السرقات من المتاجر في ألمانيا

يواجه تجار التجزئة في ألمانيا مشكلة متزايدة تتعلق بالسرقة من المتاجر، ووفقا لدراسة أجراها معهد البحوث التجارية (إي إتش آي)، فقد سرق لصوص بضائع من متاجر في ألمانيا بقيمة 2.8 مليار يورو العام الماضي، بزيادة قدرها 15% مقارنة بعام 2022.
وأشارت الدراسة إلى ارتفاع السرقات في متاجر المواد الغذائية والملابس وكذلك الصيدليات.
أخبار متعلقة شاهد | بـ 17 ألف خلية.. انطلاق موسم النحالين في محمية الإمام تركيباسيوس (Baseus) تسلط الضوء على المنتجات المصممة خصيصًا للسوق السعوديةوعزا معد الدراسة، فرانك هورست، ذلك إلى أسباب متعددة، وقال: "بسبب ارتفاع أسعار العديد من المنتجات، واجه بعض الناس أزمات مالية وقاموا بالسرقة في كثير من الأحيان".

تعود للحرب العالمية.. انفجار قنبلة بالقرب من مصنع #تسلا بـ #ألمانيا
للتفاصيل | https://t.co/O3z7SZM3mP#اليوم pic.twitter.com/l4nHZe4tsQ— صحيفة اليوم (@alyaum) June 29, 2024تجارة التجزئةوأضاف هورست أن المشكلة الأخرى تتمثل في نقص العمال المهرة في تجارة التجزئة، وقال: "هناك تراجع في عدد الموظفين في العديد من المتاجر اليوم، وهذا يسهل الأمر على اللصوص، يمنع الموظفون السرقة بشكل غير مباشر من خلال وجودهم".
وبحسب الدراسة، فإن مجموعات المنتجات التي يستهدفها اللصوص في المتاجر على وجه الخصوص هي منتجات التبغ، ومنتجات التجميل وشفرات الحلاقة، ومشروبات الطاقة بالإضافة إلى أغذية الأطفال والقهوة، وكذلك اللحوم والنقانق والجبن.
وأشارت الدراسة إلى أن معظم الجناة غير محترفين، لكن ما لا يقل عن ربعهم يعملون بطريقة تشبه العصابات.

مقالات مشابهة

  • الأجهزة الأمنية تواصل جهودها لمكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها
  • محامي إماراتي يُحذر السعوديين من تعرضهم للاحتيال بطريقة جديدة .. فيديو
  • السرقات من المتاجر الألمانية ترتفع إلى 3 مليارات دولار في 2023
  • مش عايز محامي.. المحكمة تندب دفاع للمتهم الرئيسي في قضية طفل شبرا الخيمة| فيديو
  • حبس عاطلين بتهمة سرقة هواتف المواطنين باستخدام دراجة نارية
  • بقيمة 2.8 مليار يورو.. زيادة السرقات من المتاجر في ألمانيا
  • سبب انسحاب محامي الشاب المصفوع من عمرو دياب (فيديو)
  • محامي الشاب الذي صفعه عمرو دياب يتنحى عن القضية
  • اعترافات لص الشقق السكنية فى القطامية: نفذت 3 جرائم بأسلوب كسر الباب
  • ”اتهام الناس في أعراضهم ليس وجهة نظر. اعقلوا”..محامي يوجه رسالة شديدة اللهجة للحوثيين