عقدت الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اجتماعاً موسعاً مع مدير عام الطب الوقائي و مديري عموم المناطق والإدارة الطبية و مدير الرعاية الأساسية ومديري الإدارات الفنية لمناقشة استعدادات المناطق الطبية للتأمين الطبي خلال فترة احتفالات عيد الفطر. 


وقالت الدكتورة غادة ندا عقب الاجتماع أنه تقرر رفع درجة الاستعداد لمواجهة الحالات الطارئة تزامنا مع الاحتفالات بعيد الفطر المبارك ، وتكليف مديري المناطق والإدارات الطبية بالتواجد والمرور على المستشفيات والوحدات التابعة والتأكد من تواجد أطقم الأطباء والتمريض النوباتجيين مع التأكيد على توافر أدوية الطوارئ والمستلزمات بالمستشفيات و الوحدات الصحية كما أكدت على جاهزية فرق الانتشار السريع و توافر فصائل الدم المختلفة ببنوك الدم بالمستشفيات وتفعيل المبادرات الرئاسية للصحة العامة في الأماكن العامة .


كما أكدت على تفعيل غرفة الطوارئ بالمديرية على مدار 24 ساعة لتلقى البلاغات ورصد أي حالات أو حوادث طارئة والتعامل معها على وجه السرعة ، كما تقوم إدارة الأمراض المتوطنة وصحة البيئة برش محيط الميادين و المتنزهات والحدائق ضد البعوض والذباب والتأكد من نظافتها  للحفاظ على صحة المواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية صحة الاسكندرية مديرية الصحة عيد الفطر الطب الوقائي

إقرأ أيضاً:

الصين: لا تقارير عن تفشي أمراضٍ معدية أو طوارئ صحية عامة في مناطق الفيضانات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت السلطات الصحية الصينية، اليوم الجمعة، إنه لم ترد تقارير عن تفشي أمراض معدية أو طوارئ صحية عامة في المناطق التي ضربتها الفيضانات في الصين؛ حيث لا يزال يتواصل تقديم الخدمات الطبية للمواطنين المتضررين من الكوارث بلا توقف.

واجتاحت فيضانات عارمة مناطق عديدة في الصين هذا الصيف؛ حيث أدى استمرار هطول الأمطار إلى إلحاق أضرار بالطرق والمباني، كما أسفر عن سقوط ضحايا.

وقالت لجنة الصحة الوطنية الصينية - في مؤتمر صحفي وفقًا لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا) - إنه حتى الآن تم اتخاذ إجراءات التأهب والاستجابة للطوارئ الطبية بطريقة فعالة ومنظمة في جميع المناطق التي غمرتها الفيضانات.

وأضافت اللجنة أنه تم بذل جهود مشتركة لتعزيز قدرات الاستجابة للطوارئ الطبية على الصعيد المحلي، وتعزيز تدابير رصد الكوارث والتحذير منها، وتكثيف تدابير الوقاية من الكوارث والتخفيف من حدتها داخل المؤسسات الطبية.

وشددت السلطات الصحية أيضًا على الدور الحاسم للنظافة البيئية في منع انتشار الأمراض.

وصدرت نصائح للسكان المتضررين من الفيضانات بالتحقق من سلامة منازلهم قبل دخولها عندما يكون ذلك ممكنًا، وارتداء معدات واقية عند تنظيف وتطهير المناطق التي غمرتها الفيضانات.

مقالات مشابهة

  • رفع حالة الاستعداد القصوى خلال الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو بمطروح
  • رئيس جامعة سوهاج يعلن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية
  • مختصة لـ "اليوم": مكافحة العدوى بالمستشفيات ضرورة لحماية الصحة العامة
  • جامعة سوهاج تعلن عن تكليف 125 أخصائي تمريض للعمل بالمستشفيات الجامعية
  • جامعة المنصورة تطلق دعوة للتبرع لإنشاء " امتداد مستشفى الطوارئ الجديد"
  • طبيبة قلب: ارتفاع ضغط الدم ليس خطراً على الصحة كما يبدو
  • الصين: لا تقارير عن تفشي أمراضٍ معدية أو طوارئ صحية عامة في مناطق الفيضانات
  • كشف طبى لـ 193 مواطنا فى المناطق السياحية بالفيوم
  • محافظ الإسكندرية: الدولة تهتم بتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين بالإسكندرية
  • تعرف على تمرين يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع