تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفت مصادر مطلعة القائمة المتداولة لحركة المحافظين المرتقبة على مواقع التواصل الاجتماعي ووصفتها بالاجتهادات الشخصية وليست لها أساس من الصحة مشيرا إلى أنه حتى الآن يتم عمل مقابلات شخصية مع المرشحين.

وأضافت المصادر في تصريحات صحفية ل"البوابة نيوز" اليوم الإثنين أن حركة المحافظين سيشمل تغيير 15 محافظ وانتقالات من محافظ الي أخري بالاضافة الى تصعيد سيده لمنصب محافظ  من النواب المحافظين.

⁦وأوضحت المصادر أن ⁩حركة المحافظين الجدد المرتقبة تم حسمها بالفعل بعد المقابلات الشخصية منذ شهر وسيتم الإعلان عنها عقب انتهاء  أجازة عيد الفطر المبارك  .

أكدت المصادر  أن حركة المحافظين ستشمل ضخ دماء جديدة من رؤساء الجامعات واستاذة الجامعات اعضاء هئية تدريس والشباب من ذوى الكفاءة ومن المنتظر تصعيد محافظ أو أثنين لمنصب وزاري التعديل الوزاري أو التغيير الوزارى المرتقب بعد أداء اليمين الدستورية لرئيس الجمهورية الأيام الماضية.

واردفت المصادر أن بين الترشيحات لحركة المحافظين الجديدة اختيار وجوه شابة تتمتع بقدرة على الإدارة واتخاذ القرار، وأثبتت كفاءتها بعد خوضها فترة دراسة وافية في الأكاديمية الوطنية للتدريب لافتا الي ان هناك توجيهات رئاسية بالاستعانة بالشباب في الاختيارات، والتوسع في ترشيحات حركة المحافظين الجدد 2024.

ومن المنتظر الإعلان عن حركة المحافظين  الجدد 2024 فى 27 محافظة، بعد تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي رسميا رئيسا لجمهورية مصر العربية،وفقا للدستور والقانون.

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عيد الفطر المبارك مواقع التواصل الاجتماعي اليمين الدستورية التغيير الوزاري البوابة نيوز التعديل الوزارى إجازة عيد الفطر المبارك حرکة المحافظین

إقرأ أيضاً:

مصادر: تعيين قيادة من جنوب الصعيد محافظا لـ جنوب سيناء.. ونقل اللواء خالد فودة إلى موقع آخر

قالت مصادر عليمة: إن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، سيتم نقله إلي موقع آخر، وأن محافظًا يتولى إحدى محافظات جنوب الصعيد سيحل محله في حركة المحافظين التي ستصدر خلال أيام.

التشكيل الوزاري 2024

وفي وقت سابق من اليوم السبت، كشف مصدر حكومي مطلع، آخر مستجدات التشكيل الوزاري 2024، وكواليس اختيار الوزراء الجدد، من قِبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المُكلف بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال المصدر الحكومي المطلع، في تصريحات نقلتها قناة إكسترا نيوز: إنه تم الانتهاء من التشكيل الوزاري الجديد، وكذلك تم الانتهاء من تشكيل المحافظين الجدد، مؤكدًا أن الحكومة الجديدة ستؤدي حلف اليمين الدستوري خلال أيام.

وأوضح المصدر الحكومي، أن رئيس الوزراء المكلف الدكتور مصطفى مدبولي، أجرى وعقد أكثر من 65 لقاء واجتماعًا بمرشحين للحقب الوزارية، على مدار 25 يومًا للوصول إلى أفضل تشكيل وزاري جديد يتناسب مع حجم التحديات الحالية.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يحذر من انزلاق المنطقة إلى دائرة غير مسبوقة من الصراع

عاجل| التشكيل الوزاري 2024.. مصدر حكومي يكشف كواليس اختيار الوزراء والمحافظين الجدد

مقالات مشابهة

  • مصادر مصرية.. مفاجآت في أسماء الوزراء الجدد في التشكيل الوزاري الجديد
  • باحث يكشف عن أبرز العمليات الإرهابية لحركة "حسم" الإخوانية
  • حركة المحافظين 2024.. هل ستعرض الأسماء على البرلمان قبل الإعلان؟
  • حركة حماس: نتنياهو لديه حالة من الإصرار على استمرار قتل الشعب الفلسطيني
  • مصادر بالكهرباء: استمرار تخفيف الأحمال 3 ساعات ولم تصلنا تعليمات للتقليص
  • مصادر بـالكهرباء توضح حقيقة تقليص مواعيد تخفيف الأحمال
  • عاجل - انفراد لـ "الفجر".. حركة المحافظين الجديدة 2024 كاملة.. ومصادر: الأكبر في تاريخ مصر
  • انفراد لـ "الفجر".. مصادر تكشف أسباب تأخر تشكيل الحكومة الجديدة وحقيقة الاعتذارات
  • مصادر لـ«الأسبوع»: تردد اسم نائبة شابة بمجلس النواب لتولي منصب هام
  • مصادر: تعيين قيادة من جنوب الصعيد محافظا لـ جنوب سيناء.. ونقل اللواء خالد فودة إلى موقع آخر