تتواصل معارك تحرير ولاية الجزيرة بخطى ثابتة من أبطال القوات المسلحة في عدة جبهات.
في المحور الغربي تمكنت القوات المسلحة -بحمد لله- من التقدم وتحرير “المدينة عرب” وتتواصل العمليات الخاصة والطلعات الجوية لتعزيز الموقف في الأرض ومواصلة الهجوم، حيث نجحت القوات المسلحة في إحراز هذه التقدمات بدون خسائر تُذكر، سائلين الله لهم الحفظ والنصر في مُقبل معاركهم.

يظل المحور الجنوبي هادئاً نسبياً حتى الآن.

في المحور الشرقي بدأت معارك التقدم نحو “الشبارقة”، حيث تمثل هذه المنطقة خط دفاع الميليشيا الأول لمدني بعد أن قامت بطرد اهاليها وتحويلها لقاعدة عسكرية، لم يتم تحرير الشبارقة بعد ولكن المعارك متواصلة.

حدث التفاف لمجموعة من القوات المتقدمة من قواتنا المسلحة في المحور الشرقي، نتج عنه خسائر سائلين الله أن يغفر للشهداء ويشفي الجرحى ويرد الأسرى.

الإلتفاف الذي حدث جزء طبيعي من المعركة، خصوصاً وأن القوات المسلحة تخوض المعركة في وضعية الهجوم، أحداث اليوم توضّح شكل ديناميكية المعركة في ولاية الجزيرة حيث تتقدم في بعض المناطق وتتأخر في أخرى، ولكن تظل ثقتنا في المقاتلين بصفوف القوات المسلحة أنهم قادرون على تجاوز جميع العقبات.
نصر الله قوات شعبنا المسلحة وثبت أقدامهم وسدد رميهم.

Ahmed Elkhalifa

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

الدعم السريع يسيطر على منطقة جبل موية جنوب شرق السودان

نزحت مئات الأسر من سكان منطقة جبل موية بولاية سنار، جنوب شرق السودان، بعد سيطرة قوات الدعم السريع عليها، ما يهدد أمن طريق حيوي يربط الولاية بولاية النيل الأبيض في الجنوب.

ونقلت فرانس برس عن شهود عيان، أن المئات من سكان قرى جبل مويه، نزحوا  باتجاه مدينة سنجة التي تبعد نحو 50 كيلومترا جنوب سنار، أو غربا إلى مدينة ربك عاصمة ولاية النيل الابيض”.

وفي هذا الصدد، كتب المتحدث باسم المقاومة الشعبية بولاية سنار، عمار حسن عمار، عبر حسابه على موقع فيسبوك: “للأسف وبعد معارك مستمرة بذلت فيها قواتكم كل غالٍ ونفيس، سقطت منطقة جبل موية في يد المليشيا المتمردة (الدعم السريع) وجاري العمل لاستعادتها”.

وأكدت قوات الدعم السريع عبر حسابها على منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي: “أفلح أشاوس الدعم السريع في تحرير منطقة جبل موية على امتداد ولايتي سنار والنيل الأبيض”.

وأوضح مسؤول عسكري لوكالة فرانس برس – دون الكشف عن هويته – أن أهمية منطقة جبل موية تكمن في “تأمين طريق سنار-ربك الذي يربط ولاية النيل الأبيض بولاية سنار ومن بعدها بشرق السودان”.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 حربا دامية بين الجيش بقيادة، عبدالفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة، محمد حمدان دقلو، أعقبتها أزمة إنسانية عميقة.

وأسفرت الحرب عن مقتل عشرات الآلاف بينهم ما يصل إلى 15 ألف شخص في الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور، وفق خبراء الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالصور.. بعد أن خاطبهم وبث الحماس فيهم.. قائد الجيش “البرهان” يجلس على الأرض بتواضع كبير وسط جنوده ويشاركهم تناول وجبتهم البسيطة بأرض المعركة بولاية سنار
  • وردنا من صنعاء| القوات المسلحة تعلن تنفيذ عمليات عسكرية نوعية جديدة.. وتصدر هذا البيان (تفاصيل ما حدث+فيديو)
  • سوريا ليست ضمن المعركة
  • السودان..اغتيال طبيب بطريقة بشعة
  • القوات المسلحة تنفذ 4 عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • تنفيذ عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • جابر يخاطب ضباط وضباط صف وجنود الفرقة (١٩) مشاة مروي
  • وردنا للتو| بيان هام للقوات المسلحة بشأن تنفيذ عمليات عسكرية جديدة.. وهذا ما تم استهدافه (فيديو+صورة للسفينة المستهدفة)
  • القوات المسلحة تعلن استهداف السفينة (SEAJOY ) وتقصف هدفاً في حيفاء بالاشتراك مع المقاومة العراقية
  • الدعم السريع يسيطر على منطقة جبل موية جنوب شرق السودان