صحة وطب، كيف يتسبب مرض السكري في تدهور وظائف الجهاز العصبي؟،مرض السكري هو اضطراب استقلابي يصيب جميع أجهزة الجسم وخاصة الجهاز العصبي، ويتأثر في .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر كيف يتسبب مرض السكري في تدهور وظائف الجهاز العصبي؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

كيف يتسبب مرض السكري في تدهور وظائف الجهاز العصبي؟

مرض السكري هو اضطراب استقلابي يصيب جميع أجهزة الجسم وخاصة الجهاز العصبي، ويتأثر في الغالب بطريقتين، أولاً ، يتأثر نظام الأوعية الدموية في المخيخ عن طريق تقليل تدفق الدم إلى الدماغ، وهو ما يؤدي إلى انسداد الأوعية الدموية التي تزود الدماغ بالدم، مما يؤدي إلى حدوث جلطات دماغية، في هذا التقرير نتعرف على كيفية تسبب مرض السكري في تدهور وظائف الجهاز العصبى، بحسب موقع "تايمز أوف إنديا".

في بعض الأحيان، تنفجر الأوعية الدموية مما يؤدي إلى نزيف داخل القناة يتأثر الجهاز العصبي المحيطي وينتج عنه إحساس بالوخز وخدر وثقل في الأطراف السفلية واليدين. يتوقف المرضى عن الإحساس بالأطراف السفلية والحروق المتكررة والصدمات وهذا يسبب تقرحات لأن الجرح لا يلتئم.

مهاجمة أعصاب مرضى السكر أولاً مرضى السكري عرضة للنوبات القلبية الصامتة بسبب التأثير اللاإرادي للأعصاب. بخلاف ذلك ، يتأثر الجهاز العصبي المعدي المعوي أيضًا ويؤدي إلى مشاكل في المعدة والغثيان والقيء. 

تحدث الالتهابات المتكررة أيضًا بسبب مرض السكري بسبب الجهاز العصبي (المركزي والمحيطي) الهدف الأساسي لأي مريض بالسكري ألا يصاب بهذه المضاعفات. لذلك لتجنب هذه المضاعفات ، من الضروري عمل ملفات لمرضى السكري بشكل منتظم.

يجب مراعاة التدابير الوقائية من المهم للمرضى تجنب المضاعفات الصحية المذكورة أعلاه. طريقة فعالة للقيام بذلك هي إجراء فحوصات منتظمة لمرضى السكري. يمكن للشخص أن يختار القياس الحيوي للساقين والقدمين لأنه يوفر اختبار الاهتزاز، وهو إجراء يساعد على التحقق من الإحساس باستخدام القطن والصوف. يمكن إجراء هذه الاختبارات للتحقق مما إذا كان الجهاز العصبي يتأثر أم لا. منع السكتة الدماغية من أجل منع السكتة الدماغية ، يحتاج الشخص إلى إجراء فحوصات منتظمة لملف الدهون ومتابعة فحص الأوعية الدموية بانتظام. 

يمكن للشخص أيضًا إجراء تصوير بالرنين المغناطيسي للدماغ يمكن من خلاله اكتشاف المضاعفات في مرحلة مبكرة ، إن وجدت. يعتبر علاج الاعتلال العصبي السكري مهمة صعبة. الهدف الأول هو التأكد من أن المريض لا يصل إلى هذا المستوى حيث يؤدي مرض السكري إلى مضاعفات عصبية في المقام الأول.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل كيف يتسبب مرض السكري في تدهور وظائف الجهاز العصبي؟ وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأوعیة الدمویة یؤدی إلى

إقرأ أيضاً:

أسباب تدهور كهرباء عدن في الأسابيع الأخيرة

الجديد برس:

كشف الصحافي الاقتصادي أحمد سعيد كرامة عن الأسباب التي أدت إلى استمرار تدهور قطاع الكهرباء في عدن خلال الأسابيع الأخيرة، وتحديداً منذ رابع أيام عيد الأضحى المبارك.

وأكد أن استنزافاً طال وقود الديزل في الشحنة الأخيرة (60 ألف طن) التي كان من المفترض أن تستمر لشهرين، أدى إلى انعكاسات سلبية على قدرات أحمال محطة بترومسيلة، حيث تراجعت من 100 ميجاوات إلى 60 ميجاوات حالياً.

ونقل كرامة عن مصادر شبه رسمية أن عدم استقرار تموين خام النشيمة بصورة يومية، وتأخر وصوله، أدى إلى خلط الديزل مع خام حضرموت لتموين محطة بترومسيلة، إلا أن الكميات تظل غير كافية.

وأشار إلى أن خام حضرموت حافظ على تموين البترول بواقع 4 قاطرات يومياً، لكن دون جدوى.

كما أوضح كرامة أن التوليد بالحد الأدنى لمعظم محطات الديزل الحكومية ومحطات الطاقة المشتراة، أدى إلى إرهاق قدرة المولدات بسبب عدم إجراء الصيانة اللازمة وتأخر صرف المستحقات المالية لشركات الطاقة. ونتيجة لذلك، أصبح وضع الكهرباء مزرياً وكارثياً في مناطق الحكومة اليمنية الموالية للتحالف السعودي الإماراتي.

مقالات مشابهة

  • تدهور الأمن الغذائي إلى الأسوأ باليمن (تقرير)
  • أسباب تدهور كهرباء عدن في الأسابيع الأخيرة
  • تطوير ساق اصطناعية إلكترونية يتحكم بها الجهاز العصبي بشكل كامل
  • ما هو اضطراب النهام العصبي وتأثيره على الجسم؟.. طبيبة توضح
  • وظائف مياه الشرب.. الشروط والمهارات والأوراق المطلوبة
  • توقعات سعر الذهب عالميا خلال الفترة المقبلة.. هل يتأثر بخفض الفائدة؟
  • رئيس الجمهورية يتأثر لحظة مشاهدة لوحات من الفنون القتالية بالأكاديمية العسكرية لشرشال
  • متى يتسبب النوم في الإصابة بمرض السكري؟
  • روني يكشف أسباب تدهور مستوى المنتخب الإنجليزي
  • هل يتأثر الأردن بموجات حارة بداية شهر تموز /يوليو 2024؟