أنصفت الكرة الغريمين القادسية والعربي في مباراتهما الجماهيرية اليوم الأحد ومنحت كل منهما هدفا “1-1” ونقطة لكل منهما بعدما بذلا كل ما في وسعهما لتحقيق الفوز، فكانت النهاية متعادلة للطرفين وكأن الكرة ترفض أن يخرج أحدهما خاسرا، وبتلك النتيجة شارك العربي الكويت صدارة دوري زين في الجولة الثالثة لمجموعة البطولة ولكل منهما 47 نقطة والقادسية ثالثا ب46 نقطة.

قدم الفريقان شوطا لم تتوقف فيه الكرة لحظة وكلل منهما هدد مرمى الآخر بأسلحته الهجومية وسط مؤازرة جماهيرية أشعلت الحماسة في صدور اللاعبين.

بدأ مدرب القادسية محمد المشعان المباراة بتشكيلة مكونة من خالد الرشيدي وراشد الدوسري وخالد ابراهيم وفيتور وعبدالعزيز وادي وعبدالله فواز وايجيبولا وابراهيم تانديا ومحمد صولة وعيد الرشيدي وبدر المطوع ، وتسارعت خطى لاعبي القادسية حتى وصلوا مرمى الخصم في بدايات المباراة بهدف جميل بدأ من قدم خالد ابراهيم إلى الرشيدي إلى تانديا ثم قدم بدر المطوع مسجلا هدف التقدم 17، ثم نظم الأصفر هجمات أقلقت دفاع الأخضر، ولو تمهل لاعبوه في كراتهم القريبة من المرمى لأضافوا هدفا ثانيا.

أما مدرب العربي ناصر الشطي في أول مهمة له فقد بدأ بكل من سليمان عبدالغفور وجمعة عبود وحسن حمدان وعماد الدين أبو بكر وحمد القلاف ووليد الصبار وحسن اشكناني وبدر طارق وعلي خلف وحمزة خابا وأيمن الصفاقسي، ولم يشرك المدرب علي عزيز المتألق في المباريات الماضية، وفرط التونسي الصفاقسي بفرصة مبكرة وهو على بعد خطوات من المرمى وسدد الكرة فوق العارضة بالدقيقة 9.

وظهر لاعبو العربي بحالة نشطة من الهجوم حتى أدركوا التعادل عن طريق المغربي حمزة خابا بكرة ماكرة مرت على يمين الرشيدي 39 ثم سدد خابا كرة قوية ردتها العارضة 42 قبل أن تضيع فرصة ثمينة من حسن حمدان حولها الحارس الرشيدي إلى ركنية 45 مضيعا فرصة التقدم لفريقه.

وفي الشوط الثاني تعرض مدافع القادسية فيتور لإصابة أجبرته على الخروج بعدما أبلى بلاء حسنا ولعب خالد صباح بدلا منه66 ، وشهدت المباراة حالات شد وجذب وخشونة بين اللاعبين، وجاءت للعربي فرصة من ذهب فرط بها البديل إيوالا وحمزة خابا 76 ، ثم مرت كرة قريبة من مرمى العربي لم يحسن لاعبو القادسية استثمارها 80، ثم سدد المتحرك تانديا كرة قوية مرت بجانب القائم 88.

وتصدى خالد الرشيدي في آخر دقيقة لفرصة خطرة من قدم يوسف ماحد، منقذا فريقه من الخسارة 97.

وبعد صافرة النهاية اشتبك بعض لاعبي الفريقين بالأيدي قبل أن تتم السيطرة على الوضع من قبل الإداريين .

أدار المباراة طاقم محلي مكون من عبدالله عرب للساحة وأحمد صادق وظافر العجمي مساعدين ويوسف شطب رابعا وضيف الله الفضلي حكم فيديو وعلي عوض مساعد حكم فيديو.

ولم تكن هناك أخطاء مؤثرة على سير المباراة، ووجه الحكم بطاقات صفراء للحد من الخشونة.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

كريم بنزيما رجل مُباراة الاتحاد و القادسية في الدوري السعودي

حصل النجم الفرنسي كريم بنزيما على لقب "رجل مباراة" الاتحاد والقادسية التي أقيمت اليوم بين الفريقين في إطار منافسات الدوري السعودي.

وحقق الاتحاد فوزًا مهمًا على القادسية بثلاثية مقابل هدف في المباراة المثيرة التي جمعت بينهما اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، لحساب الجولة السابعة من دوري روشن.

ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الاتحاد على القادسية بثلاثية موسى ديابي يسجل أول أهدافه مع الاتحاد في الدوري السعودي

سجل بنزيما هدف التقدم للاتحاد في المباراة بوقت مبكر عند الدقيقة السابعة من الشوط الأول، كما شهدت المباراة تسجيل "الحكومة" هدفُا أخر في الشوط الثاني لكن الحكم قرر إلغاءه بسبب خطأ على المهاجم.

وفي الدقيقة 67 من عمر المباراة تمكن الفرنسي موسى ديابي من تسجيل هدف الاتحاد الثاني في المباراة وأول أهدافه بقميص النمور في الدوري، لتصبح النتيجة 2-1 قبل أن يوقع ميتاي على الهدف الثالث للنمور بالدقيقة 81.

بهذا الفوز يستعيد فريق الاتحاد المركز الثاني في جدول ترتيب مسابقة الدوري السعودي للمحترفين بعدما رفع رصيده إلى 18 نقطة، بينما يبقى القادسية في المركز السابع برصيد 10 نقاط.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد يسحق القادسية بثلاثية
  • كريم بنزيما رجل مُباراة الاتحاد و القادسية في الدوري السعودي
  • شاهد.. هدف كريم بنزيما اليوم في مباراة الاتحاد والقادسية بالدوري السعودي
  • الاتحاد والقادسية يتعادلان في شوط أول مثير
  • بث مباشر Shahid VIP | مشاهدة مباراة الاتحاد والقادسية بث مباشر يلا شوت بـدون تقطيع في الدوري السعودي
  • يلا شوت تويتر| بث مباشر مشاهدة مباراة الاتحاد والقادسية اليوم في الدوري السعودي
  • شاهد مباراة الاتحاد والقادسية بث مباشر مجانا.. مباراة الاتحاد ???????? و???????? القادسية | دوري روشن السعودي 2024
  • يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة الاتحاد والقادسية اليوم في دوري روشن السعودي 2024
  • موعد مباراة الاتحاد والقادسية اليوم في دوري روشن السعودي 2024
  • رضا عبد العال يكشف أسباب كثرة المشاكل في الكرة المصرية