احتضنت العاصمة العراقية بغداد أكبر مائدة إفطار رمضانية للأيتام في العالم، بمشاركة أكثر من 10 آلاف طفل إفطار وفعالية حملت شعار "أبونا العراق".

وأقيمت الفعالية السبت 6 أبريل/نيسان 2024، على ملعب الشعب الدولي في بغداد، بمساهمة عدد من المؤسسات الحكومية على رأسها مكتب رئاسة الوزراء.

وأشرف على تنظيم الفعالية مؤسسة البيت العراقي للإبداع، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومجموعة التقدم الذكي.

View this post on Instagram

A post shared by هشام الذهبي (@husham.althahabi)

View this post on Instagram

A post shared by Mohammed Taqi || تقي جوي (@10k.10g)

View this post on Instagram

A post shared by Mohammed Adnan || محمد عدنان (@mohammed.adnan94)

وأظهرت مقاطع فيديو وثقها صناع محتوى حضروا الفعالية الخيرية امتلاء الملعب الدولي بالأطفال المشاركين في أكبر مأدبة إفطار للأيتام نُظمت في العراق -وفقا لراعي المبادرة هشام الذهبي- والذي قال إن أحد أسباب إقامة مأدبة الإفطار جاء لتسليط الضوء على هذه الفئة التي تحتاج إلى رعاية حكومية.

وشارك في الفعالية، وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع، ومؤسس البيت العراقي للإبداع الناشط المدني والباحث النفسي هشام الذهبي.

ووثقت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة مشاركتها في الإفطار على منصة فيسبوك قائلة، "خلال شهر الرحمة.. وزارة الإعمار تشارك في رعاية مبادرة أكبر مأدبة طعام في العالم على أرض ملعب الشعب الدولي، لإفطار أكثر من 10000 آلاف طفل يتيم بإشراف الأستاذ هشام الذهبي رئيس مؤسسة البيت العراقي للإبداع".

 

وقال هشام الذهبي، في تصريحات صحفية، إن مأدبة الإفطار ستدخل موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية باستضافتها أكبر عدد، كون الرقم غير مسبوق حسب المعطيات على الواقع.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by حسين عماد (@p_ui_45)

وشهدت الفعالية التي أشرف على تنظيمها المئات من المتطوعين الشباب، ترديد الأناشيد الوطنية التي تتغنى بحب العراق وتاريخه ومستقبله.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

أكثر من 7 آلاف متبرع ومتبرعة بالدم بمستشفيات الجامعة بنى سويف

قال الدكتور عماد البنا المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بني سويف ونقيب الأطباء أن بنك الدم استقبل أكثر من 7000 متبرع بالدم خلال النصف الأول من عام 2024.

وأوضح عماد البنا أن وحدة بنك الدم من أهم الوحدات الموجودة بالمستشفى نظرا للعد الكبير من المرضى المترددين على المستشفى والذين تقرر لهم إجراء عمليات جراحية حيث قامت المستشفى بتطوير وحدة بنك الدم وإمداده بالأجهزة الحديثة والمستلزمات اللازمة لسرعة إجراء التحاليل اللازمة للمرضى والمتبرعين حيث تم استقبال أكثر من 7000 متبرع وصرف أكثر من 6700 كيس دم و5200 كيس بلازما للمرضى خلال النصف الأول من عام 2024.

وتابع مدير المستشفيات ان هناك تطوراً ملحوظاً شهده بنك الدم بمستشفيات جامعة بني سويف في الفترة الأخيرة نتيجة ميكنة كافة التعاملات بداية من مرحلة أخذ العينات، ثم التسجيل على البرنامج باستخدام الباركود لضمان أمان العينة وجودتها وسهولة الوصول إليها في حالات الطوارئ خاصة في حالة الفصائل النادرة، والدقة من خلال تسجيل البيانات الشخصية والطبية للمتبرعين، وإجراء التحاليل الخاصة بهم للاستفادة بها عند تكرار التبرع أو استلام دم لنفس المريض.

مشيرا إلى أن جهاز الفيروسات الاتوماتيكي وهو الجهاز المعتمد دوليا في بنك الدم ساعد بصورة كبيرة من حيث عدد الاختبارات اليومية من تحليل الفيروسات الخاصة بأكياس الدم وسرعة النتائج بالإضافة إلي الدقة في العمل

وأن بنك الدم يقوم بتغطية احتياجات محافظة بني سويف من أكياس الدم والبلازما وخصوصا مستشفيات جامعة بني سويف، وتغطية جميع حالات الطوارئ لتوفير العناء علي مرضي المحافظة والمحافظات المجاورة للفصائل النادرة.

مقالات مشابهة

  • بحضور سياسي وشعبي.. إحياء الذكرى الـ 104 لثورة العشرين في مبنى خان ضاري
  • شابة فلسطينية تخطف الأنظار بانتخابات بريطانيا.. كادت تصل إلى البرلمان (شاهد)
  • شابة فلسطينية تخطف الأنظار بانتخابات بريطانيا.. كادت تصل للبرلمان (شاهد)
  • إيران ترفع أكبر علم لفلسطين في العالم بحضور وفد من عوائل شهداء معركة “طوفان الأقصى”
  • أكثر من 7 آلاف متبرع ومتبرعة بالدم بمستشفيات الجامعة بنى سويف
  • الإطار التنسيقي يتفق بحضور البارزاني على إنهاء مهام التحالف الدولي في العراق
  • “من نظرة”.. نانسي عجرم في صدارة الترند
  • احصل على 6 آلاف جنيه شهريا عند شراء هذه الشهادة من أكبر بنكين في مصر
  • تامر حسني يعد معجبة مصرية بمفاجأة مشابهة بعد مفاجأة لعروس تونسية أشعلت منصات التواصل
  • قانون المولدات متغير جغرافيًا.. تشديد في الرصافة وانفلات في الكرخ والتسعيرة أعلى بـ70% من الرسمية