أخبارنا:
2024-07-03@04:00:21 GMT

إكس: احتمال انخفاض كبير في أعداد متابعي الحسابات

تاريخ النشر: 8th, April 2024 GMT

إكس: احتمال انخفاض كبير في أعداد متابعي الحسابات

حذرت منصة التواصل الاجتماعي إكس (تويتر سابقاً) المستخدمين من احتمال حدوث انخفاض كبير في عدد حسابات المتابعين لهم، في الوقت الذي تحاول فيه شركة إكس تطهير المنصة من بعض الحسابات الوهمية والآلية على نطاق واسع.

وذكرت شركة إكس المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك عبر إعلان نشره حساب "الأمان" لمنصة إكس أنها ستبدأ "مبادرة كبيرة واستباقية" لمسح الحسابات التي تنتهك قواعد إكس بشأن إساءة استغلال المنصة أو إرسال الرسائل المزعجة للمستخدمين.



تأتي هذه الخطوة بعد قليل من إعلان إكس تعيين مسؤولين اثنين كبيرين في فريق الأمان والسلامة، وهما كيلي ماكربورت الموظفة في الشركة كرئيسة جديدة لفريق الأمان وييل كوهين المسؤول السابق في شركة بابليسيا ميديا.
يذكر أن الحسابات المزيفة والآلية واحدة من المشكلات التي يسعى ماسك إلى القضاء عليها، حيث قال للعاملين في شركة تويتر في نوفمبر (تشرين الثاني) 2022 عقب الاستحواذ عليها إن محاربة هذه الحسابات ستكون أولوية لديه.

وذكر موقع "تك كرانش" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أن مشكلة الحسابات المزيفة والآلية أثبتت أنها أشد صعوبة مما كان متوقعاً، خاصة بعد شطب أعداد كبيرة من الوظائف في شركة إكس، مما جعل فريق الثقة والأمان في تويتر يعاني من نقص شديد في الموظفين المطلوبين للقيام بمهام الفريق. كما ظل منصب قائد الفريق شاغراً لمدة 10 أشهر تقريباً بعد رحيل كل من إيلا إيروين ويويل روث في إطار خطة إعادة الهيكلة التي نفذها ماسك بعد الاستحواذ على الشركة مقابل أكثر من 44 مليار دولار في أكتوبر (تشرين الأول)2022.
وفي الوقت نفسه، أدى التطور السريع في تقنيات الذكاء الاصطناعي إلى زيادة صعوبة التعامل مع مشكلة الحسابات الوهمية على مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

في ظل الأمان والاستقرار.. أبرز مطالب أهالي الشرقية من الحكومة الجديدة

يعول أهالي الشرقية على الحكومة المرتقبة، الكثير من طموحاتهم وآمالهم في حل كثير من المشكلات خلال الفترة القادمة، وفي مقدمتها غلاء الأسعار وانقطاع الكهرباء وخلق فرص عمل جديدة.  

عقليات اقتصادية نشطة وأفكار جديدة 

يقول مجدي سليمان محمد مقيم بقرية شرارة بمركز الحسينية: «نتطلع من الحكومة المرتقبة أن تحنو على الشعب، وأن يتابع المسؤولين عملهم وينزلون الشوارع، وأن يتضمن التشكيل عقليات اقتصادية نشطة وأفكارا جديدة، ووضع حدا لارتفاع الأسعار». 

وتابع: «الله أنعم علينا بالرئيس عبد الفتاح السيسي والأمن والأمان ومشروع حياة كريمة لكن نحتاج لآليات تنفيذ أكثر جدية من الحكومة والاهتمام بالمواطن». 

وضع حل جذري لارتفاع الأسعار

وقال أيمن شعبان محاسب مقيم بمركز فاقوس: «نطلب من الحكومة الجديدة أن تنظر إلى طبقات الشعب الفقيرة ومحدودي الدخل ووضع حلا جذريا لارتفاع الأسعار لأن هذه المشكلة تؤرق المواطن، وأيضا وضع حلا لمشكلة انقطاع الكهرباء وارتفاع أسعار الأدوية واختفاء الكثير من الأصناف.. نتمنى حل هذه المشاكل جذريا». 

 

فيما أوضحت نور عبدالله، «نتمنى أن تكون الحكومة المرتقبة على قدر المسؤولية، والوزراء يكون لديهم رؤى حقيقة لحل المشكلات التي تمر بها مصر».

وتابعت: «التحدي الأكبر أمام الحكومة هو التعامل مع الملف الاقتصادي، ووضع خطة للإنتاج والزراعة تساعد مصر ليس على تلبية متطلباتها لوقت قصير وإنما تحقيق الاكتفاء الذاتي لنأكل ما نزرعه ونستهلك ما ننتجه وتعود مصر دولة مصدرة للقمح والأرز والقطن».

وأضافت: «نتطلع لتأسيس مشروعات صناعية توفر فرص عمل للشباب ومزارع لإنتاج اللحوم، والتوسع في المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإقراض الشباب بدون فوائد لتدشين المشروعات، وإنشاء شركات لإنتاج الأدوية بدلا من الاعتماد على الاستيراد وتوفير احتياجات المواطنين من الأدوية خاصة في ظل الزيادات الأخيرة». 

 

وواصلت: «كما نتطلع لحد وضع أدنى للأجور يناسب غلاء الأسعار».

مقالات مشابهة

  • دبلوماسي سابق: الحكومة الجديدة ستستكمل مواجهة الأزمات التي تعاني منها المنطقة
  • في ظل الأمان والاستقرار.. أبرز مطالب أهالي الشرقية من الحكومة الجديدة
  • الكبير: إحباط المواطن هو سبب انخفاض أعداد المسجلين في انتخابات المجالس البلدية
  • محافظ قنا يعلن انخفاض أعداد المواليد مقارنة بالعام الماضى
  • محافظ قنا يعلن انخفاض أعداد المواليد مقارنة بالعام الماضي
  • أعلنت عن برمجة قطوعات جديدة.. الكهرباء: عطل كبير أصاب المحولات الرئيسية في بورتسودان
  • فوائد الجرجير للبشرة الجافة: تحسين الترطيب والمرونة بطرق طبيعية
  • ماسك الطماطم لتوهج البشرة وجعلها أكثر نضارة
  • فوائد الصبار للبشرة المختلطة: توازن مثالي بين الترطيب والتحكم في الدهون
  • بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض بنسبة 0.25%