العين (وام)

أخبار ذات صلة «أطراف الوساطة» تسعى لهدنة مؤقتة في غزة خلال عيد الفطر شرطة رأس الخيمة تستكمل خطتها الأمنية لاستقبال عيد الفطر

أنهت مراكز المواد الغذائية المدعومة، التابعة لبلدية مدينة العين، استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، في جميع مراكزها ومنافذ البيع الموزعة في مناطق مدينة العين.


تضمنت استعدادات المراكز توفير المخزون من المواد الغذائية بكميات كافية قبل وخلال فترة عيد الفطر في جميع منافذ التوزيع مع زيادة عدد العمالة المساعدة، ورجال الأمن في مستودعات توزيع المواد الغذائية، لضمان عدم التأخر في تحميل المواد والسلع الغذائية، مع تقديم خدمة التوصيل المجاني للمواد الغذائية لفئة كبار المواطنين وأصحاب الهمم.
وأكدت مهرة راشد الظاهري، رئيس قسم المسؤولية المجتمعية، أن بلدية مدينة العين تحرص على تقديم خدماتها في مراكز توزيع المواد الغذائية التي تلبي احتياجات المواد المدعومة للمواطنين، من خلال مبادرات عدة لاستقبال عيد الفطر المبارك، مثل تخفيض سعر 53 سلعة، وإدراج 80 سلعة غذائية واستهلاكية جديدة لعيد الفطر.
وقالت إنه ستتم زيادة سيارات توصيل المواد الغذائية للمنازل من 4 سيارات إلى 8 سيارات لتلبية طلبات التوصيل لمنازل المتعاملين.
وأضافت الظاهري أنه باستطاعة المتعاملين الدخول على منصة «تم» وشراء المواد الغذائية، والذهاب إلى أقرب مركز لاستكمال إجراءات تسلم هذه المواد أو دفع رسوم رمزية لتوصيل المواد إلى منزله، والاستفادة من العروض التي توفرها البلدية بشكل مستمر لأصناف محددة من المواد الغذائية طوال العام.
أوضحت أنه سيتم إغلاق جميع مراكز توزيع المواد لغذائية في البلدية في أول وثاني أيام العيد، مع استمرار توفير المواد الغذائية المدعومة في منافذ البيع الخاصة بجمعية العين التعاونية، خلال أيام العيد، على أن يبدأ المركز الرئيس لتوزيع المواد الغذائية تقديم خدماته ابتداءً من ثالث أيام العيد، وسيستأنف العمل في بقية المراكز اعتباراً من 15 أبريل.
مشاريع مجتمعية 
يذكر أن مراكز توزيع المواد الغذائية قامت بمبادرات ومشاريع مجتمعية عدة خلال شهر رمضان المبارك، مثل «توزيع حصص غذائية مجانية للأسر المتعففة»، بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر، بالإضافة إلى مشروعات مجتمعية، مثل مشروع زكاة الفطر ومشروع صدقة رمضان، ومشروع فطرة صائم، وتترجم هذه المبادرات والمشاريع استراتيجية البلدية، ودعمها المستمر للمشاركات والمبادرات المجتمعية في مدينة العين التي تعكس قيم ديننا الإسلامي الحنيف.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العين عيد الفطر المواد الغذائية توزیع المواد الغذائیة مدینة العین عید الفطر

إقرأ أيضاً:

إعلان تفاصيل الدورة الأولى لـ” ملتقى العين للسياحة والإستثمار”

عُقد في مركز «أدنيك- العين»، مؤتمر صحفي لإعلان انطلاق الدورة الأولى لملتقى العين للسياحة والاستثمار المقرر عقده في 25 من شهر سبتمبر المقبل، وسيقام هذا الحدث في مدينة العين انطلاقاً من اختيارها «عاصمة السياحة الخليجية لعام 2025»، حيث سيكون الحدث منصة مهمة لتبادل الأفكار وتعزيز التعاون بين مختلف الجهات المعنية في قطاعي السياحة والاستثمار محلياً وعربياً.

حضر المؤتمر عدد من المسؤولين في مدينة العين، والإعلاميين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي المهتمين بمجالي السياحة والاستثمار، وتم استعراض أهداف الملتقى وأبرز الفعاليات والأنشطة المقررة، والتعريف بالدول المشاركة، وتخلله عدد من الناقشات بين الحضور، في ما يخص مدينة العين ومتطلبات ومقومات الاستثمار وجذب المستثمرين والسائحين لها.
وتحدث سامح عبدالله الرئيس التنفيذي لشركة «SAS» المنظمة للحدث عن أبرز الوجهات السياحية بالمدينة وما تشتهر به من مواقع تاريخية مسجلة في اليونسكو والمزارات السياحية والطبيعية الخلابة، واعتدال مناخها في فصل الشتاء، وتوفر الأمن والأمان، والخدمات وفق أعلى المعايير، مشيراً إلى أن هذا النهج رسمه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وحذا حذوه أولاده وأحفاده من شيوخ الإمارات.

وأشار إلى أن القيادة الرشيدة، حفظها الله، تعمل على تطوير البنية التحتية وتعزيز الخدمات السياحية والاستثمارية، وتتبنى الحكومة المشاريع الكبرى، وتنفذ سياسات تشجيعية لجذب المستثمرين والسائحين على حد سواء، ما يعزز مكانة العين واجهة مميزة في المنطقة، وقد توجت تلك الجهود بحصولها على لقب «عاصمة السياحة الخليجية لعام 2025».
وقال الدكتور عبدالله جاد الله خبير اقتصادي بدولة الإمارات، إن مدينة العين تعد من أجمل المدن السياحية والتراثية في دولة الإمارات، كما أن موقعها يميزها عن بقية المدن فهي مدينة الواحات،مضيفاً إلى جانب امتلاك العين مكانة سياحية وتراثية في الدولة والدول المجاورة، فهي أيضاً ذات طبيعة خلابة تسحر زوارها وأبناءها ومن يعيشون فيها.

وقال سام إيمانويل، أحد المستثمرين في الدولة: «أتينا إلى مدينة العين منذ فترة بسيطة، بعد تحقيق عدة نجاحات في دبي، بسبب الاستقرار والأمن والآمان داخل الدولة، وكان دافعاً لزيادة حجم الاستثمار ودعوة العديد من المستثمرين».
وقالت إستر أنجلينا مستثمرة صينية: «منذ فترة وجيزة اتجهت أنظارنا إلى مدينة العين للاستثمار فيها، وبالفعل لمسنا تميزها وتفردها بطبيعة خلابة ومناخ جاذب للاستثمار من كافة الاتجاهات، بل إنها مدينة سياحية من الطراز الأول، وبالتالي جاء قررنا بإقامة مشروع لمدينة متكاملة باستثمارات صينية على أرض العين، وها نحن الآن نحضر معكم في المؤتمر الصحفي، لنعلن مشاركتنا في الملتقى الذي سيتم فيه إعلان كافة تفاصيل تلك المدينة».

وفي نهاية المؤتمر الصحفي، عُقدت جلسة حوارية بين الإعلاميين وبين أبناء العين والمستثمرين الإماراتيين والأجانب في مدينة العين، خلصت في النهاية إلى أن المدينة تحتاج بالفعل إلى العديد من المشروعات السياحية والاستثمارية التي بدورها ستجذب العديد من السائحين بشكل أكبر، ومنها سوق متكامل للسيارات، والاهتمام بالاستثمار في الزراعة المستدامة والتكنولوجية الزراعية، وإنشاء مراكز تقنية وحاضنات أعمال لدعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال في مجال التكنولوجيا، والاستثمار في الفنون والترفية، وإظهار الأماكن والمناظر الخلابة والطبيعية في مدينة العين، إلى جانب دعوة المستثمرين في هذا المجال من منتجين وصناع سينما ودراما؛ سواء كانوا محليين أو دوليين.


مقالات مشابهة

  • إعلان تفاصيل الدورة الأولى لـ” ملتقى العين للسياحة والإستثمار”
  • «تريند مايكرو» تتعاون مع «إنفيديا » لتأمين مراكز البيانات المدعومة بالذكاء الاصطناعي بالمنطقة
  • جلسة بعنوان «العين في.. ذاكرة الصحفيين»
  • الثانوية العامة 2024| إحالة مندوبي مركز توزيع أسئلة الجغرافيا والكيمياء بالمنيا للتحقيق
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من المواد الغذائية بنسبة 5.2% في النصف الأول من العام الجاري
  • الثانوية العامة 2024| توزيع المياه والعصائر على الطلاب أمام لجان المنيا (صور)
  • شابتان تجدان في معرض الزهور فرصة لتسويق منتجاتهما من الفطر الطبيعي
  • 41000 عقد إيجاري سكني موثق بأبوظبي خلال 5 أشهر
  • "الأونروا": مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء بسبب القصف الإسرائيلي المستمر
  • دعم مشروعات واعتماد أحوزة عمرانية من إنجازات وزيرة التنمية المحلية بدمياط