كتبت- داليا الظنيني:

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن دور مصر فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية وما يجري من عدوان على الفلسطينيين في غزة في غاية الأهمية، معلقًا: "هناك مباحثات في القاهرة تجرى حول موقف قطاع غزة مع وفود من قطر وحماس وتل أبيب وأمريكا".

وقال "موسى"، خلال برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأحد، إن هناك آراء حول وقف إطلاق نار في أيام العيد، معلقا: نتنياهو يرفض وقف إطلاق النار إلا بتحقيق أهدافه في غزة.

ولفت إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد على أن المخاطر المحيطة بالدولة كبيرة، ويجب أن يكون هناك وعيا تجاه القضية، وذلك خلال حضوره حفل إفطار الأسرة المصرية، ولقائه ويليام بيرنز، رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية.

وأشار أحمد موسى إلى أن دخول القوات الإسرائيلية رفح الفلسطينية سيكون هناك شهداء غير مسبوقة ومذبحة ومجزرة كبيرة، ما يضع الدولة في حالة تأهب واستعداد مبكر، وهذا ما يحذر منه الرئيس السيسي منذ 7 أكتوبر وحتى اليوم، بعدم دخول إسرائيل رفح الفلسطينية.

وتابع أحمد موسى: الأيام المقبلة تستعد فيها إسرائيل لاجتياح رفح، وهناك نحو1.5 مليون فلسطيني، متسائلا: ماذا قد يحدث حال حدوث ذلك؟.

وبشأن المساعدات المرسَلة لقطاع غزة، استكمل أحمد موسى قائلا: 19 ألف شاحنة دخلت غزة من تبرعات المصريين، ومن اليوم سيدخل 300 شاحنة على مدار الأيام المقبلة، وخلال شهر رمضان دخلت 322 شاحنة من بداية الشهر الفضيل حتى اليوم، بواسطة القوات الجوية المصرية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد فتحي سرور رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان أحمد موسى حفل إفطار الأسرة المصرية قطاع غزة مصر القضية الفلسطينية أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني

قال همام مجاهد، مراسل قناة القاهرة الإخبارية، من معبر رفح من الجانب المصري، إن الاحتلال الإسرائيلي مٌستمر في منع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة بشكل نهائي لليوم الثاني على التوالي، ولم يسمح بعبور أي شاحنة واحدة من معبر كرم أبو سالم.

دخول أقل من 100 شاحنة مساعدات لقطاع غزة خلال شهر سبتمبر

وأضاف «مجاهد»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه خلال شهر سبتمبر الماضي جرى السماح بدخول نحو 100 شاحنة، وهذا الرقم أقل من خمس عدد الشاحنات التي يحتاج لها قطاع غزة، في ظل الأوضاع الكارثية التي يُعاني منها القطاع، وهذا الرقم أقل من 1% مما يحتاج القطاع لها.

وتابع: «الاحتلال سوف يكرر من تعنته، ومنعه دخول شاحنات المساعدات الإنسانية من الدخول إلى قطاع غزة»، مُشيرًا إلى أن قوات الاحتلال تسمح بمرور المساعدات يومين فقط على الأكثر في الأسبوع.

 

مقالات مشابهة

  • دعوات غير مسبوقة لانتفاضة في الضفة بعد مجزرة مخيم طولكرم
  • القوى الفلسطينية تعلن الإضراب شامل حدادًا على أرواح شهداء مجزرة طولكرم
  • اجتياح بريّ!
  • كشف حقيقة الفيديو المتداول لحـادث اصطدام بالرياض
  • الرئاسة الفلسطينية تدين مجزرة طولكرم وتحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعياتها
  • الرئاسة الفلسطينية: ندين مجزرة طولكرم ونحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • رجعنا الإسرائيليين بالبيجامات.. أحمد موسى: أكتوبر شهر الانتصارات
  • أحمد موسى يهاجم الإخوان بسبب التشكيك في نصر أكتوبر (فيديو)
  • مؤكدا أن هناك تعتيما من قبل العدو.. حزب الله: عدد القتلى الصهاينة في معارك اليوم كبير جداً