2024-04-08HASSANسابق زاخاروفا: على العالم الرد على الإرهاب النووي الأوكراني ضد محطة زابوروجيه انظر ايضاً زاخاروفا: على العالم الرد على الإرهاب النووي الأوكراني ضد محطة زابوروجيه

موسكو-سانا دعت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم المجتمع الدولي للرد على الإرهاب …

آخر الأخبار 2024-04-07زاخاروفا: على العالم الرد على الإرهاب النووي الأوكراني ضد محطة زابوروجيه 2024-04-07الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس 2024-04-07عشرات الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة 2024-04-0791 قتيلاً في غرق مركب قبالة سواحل موزامبيق 2024-04-07العدو الإسرائيلي يعتدي على عدد من القرى والبلدات جنوب لبنان 2024-04-07مظاهرات في عدة مدن فنلندية للمطالبة بفتح الحدود مع روسيا 2024-04-07استشهاد الأسير وليد دقة في معتقلات الاحتلال جراء الإهمال الطبي المتعمد 2024-04-07زاخاروفا: كل تجاوزات الناتو على السيادة الرقمية لروسيا باءت بالفشل 2024-04-07مظاهرات في اليابان والبوسنة تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة 2024-04-07القوات الروسية تدمر 15 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي بيلغورود وبريانسك فيكم الخير

مراسيم وقوانين الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء المتأخرين عن سداد اشتراكاتهم لـ “التأمينات الاجتماعية” من الفوائد والغرامات 2024-04-02 الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق قاضيين اثنين 2024-03-28 الرئيس الأسد يصدر قانوناً خاصاً بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية على الشبكة 2024-03-28الأحداث على حقيقتها وحدات من قواتنا المسلحة تستهدف تجمعات الإرهابيين في أرياف دير الزور و تدمر وإدلب 2024-04-07 استشهاد 7 أطفال وإصابة شخصين بجروح بانفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون في ريف درعا 2024-04-06صور من سورية منوعات الإثنين المقبل.

. أول كسوف شمسي كلي في أمريكا وكندا والمكسيك 2024-04-04 الصين تطلق قمراً صناعياً جديداً للاستشعار عن بعد 2024-04-03فرص عمل السورية للاتصالات تعلن عن مسابقة لشغل عدد من الوظائف بفرعها بدمشق 2024-03-12 السورية للبريد تعلن حاجتها لتعيين 235 عاملاً من الفئات الثالثة والرابعة والخامسة 2024-03-04الصحافة الدورتان الصينيتان توفران فرصاً جديدة لتنمية العلاقات الصينية السورية بقلم سفير جمهورية الصين الشعبية بدمشق: شي هونغوي 2024-04-03 الهدف الإستراتيجي بقلم: أ. د. بثينة شعبان 2024-04-01حدث في مثل هذا اليوم 2024-04-077 نيسان 1947- تأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي 2024-04-066 نيسان 1909 – المكتشف الأمريكي روبرت بيري يصل إلى القطب المتجمد الشمالي 2024-04-055 نيسان يوم الطفل الفلسطيني 2024-04-044 نيسان 1947- تأسيس المنظمة الدولية للطيران المدني 2024-04-033 نيسان 1973- المخترع الأمريكي مارتن كوبر يجري أول مكالمة هاتفية في التاريخ عبر الهاتف النقال 2024-04-022 نيسان – اليوم العالمي للتوحد
مواقع صديقة أسعار العملات رسائل سانا هيئة التحرير اتصل بنا للإعلان على موقعنا
Powered by sana | Designed by team to develop the softwarethemetf © Copyright 2024, All Rights Reserved

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الرئیس الأسد على الإرهاب

إقرأ أيضاً:

طرح تذاكر "مهرجان الممالك القديمة 2024" في العُلا

العُلا (السعودية)- الرؤية

أعلنت "لحظات العُلا" رسميًا عن طرح التذاكر لمهرجان الممالك القديمة لهذا العام، الحدث التراثي الأبرز على مستوى المنطقة والذي يقام في الفترة من 7 إلى 30 نوفمبر. وسيحظى ضيوف العُلا بفرصة فريدة للانغماس في رحلة غامرة عبر الزمن، حيث سيتمكنون من التعرّف على أسرار الحضارات والممالك القديمة التي ازدهرت في الواحة القديمة منذ آلاف السنين.

وتعود النسخة الثالثة من المهرجان لتتصدر المشهد، مع مجموعة متنوعة من التجارب النهارية، والرحلات الاستكشافية، والجولات الليلية المستوحاة من قصص الماضي العريق للعُلا، والتي يقدّمها فريق متخصص، ما يجعل تجربة الضيوف لا مثيل لها.

وتشمل المحطات التراثية موقع الحجر، أول موقع سعودي يُدرج ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو؛ ووادي النعام، وهو وادٍ رائع يضم تشكيلات صخرية في غاية الروعة؛ وممرات بلدة العُلا القديمة، المعروفة كواحدة من أفضل القرى السياحية في العالم. كما تنضم قاعة مرايا إلى قائمة الأماكن المستضيفة لأول مرة، حيث ستحتضن مجموعة من القطع الأثرية التي يتم عرضها في المنطقة لأول مرة بالتعاون مع متحف نابولي الوطني للآثار.

وتواصل لحظات العُلا رفع مستوى الحماس والتوقعات لمهرجان الممالك القديمة، حيث أزاحة الستار عن مجموعة من الفعاليات المميزة التي ستزين نسخة هذا العام، ما يعد عشاق التاريخ والتجارب الثقافية بتجربة استثنائية تتكامل مع الطبيعة الصحراوية للمنطقة.

وتُعد تجربة طريق البخور في بلدة العُلا القديمة من أبرز فعاليات المهرجان، حيث تأخذ الضيوف في رحلة غامرة بين ممرات المباني الطينية التراثية. تجمع هذه التجربة الفريدة بين العروض الحية والتقنيات الحديثة، لتروي قصصًا تفاعلية تكشف عن كنوز أثرية بأسلوب مبتكر يمزج بين الماضي والحاضر في أجواء ساحرة.

وبالنسبة لعشاق التجارب الفريدة، سيجدون ما يروي فضولهم في معرض مقتنيات متحف نابولي الوطني للآثار، والذي يقام في قاعة مرايا، أكبر مبنى مرايا في العالم. وتقام هذه الفعالية لأول مرة في المملكة العربية السعودية، مُتيحةً للزوار فرصة اكتشاف التاريخ الفني لمدينتي بومبي وهيركولانيوم الرومانيتين، إلى جانب بعض الأعمال الأيقونة التي تجسّد شخصيات تاريخية شهيرة مثل الإسكندر الأكبر، الإمبراطور تراجان، وماركوس أوريليوس.

وتعود فعالية مساء الحِجر الشهيرة ضمن فعاليات المهرجان استجابةً للطلب الجماهيري الكبير، حيث تسلط الضوء على أسرار العالم القديم بأسلوب أكثر إبهارًا من أي وقت مضى. وتنقل هذه الفعالية الليلية، التي نالت إعجاب الضيوف ووسائل الإعلام العالمية، الزوار في رحلة استكشافية ساحرة عبر معالم الحِجر، مستعرضةً روعة المناظر الطبيعية الخلابة وتاريخ العصر النبطي بطريقة فريدة ومبتكرة.

ويتضمن جدول مهرجان الممالك القديمة أيضًا عرض الطائرات بدون طيار ضمن فعالية مساء الحجر - قصص من السماء، وهو عرض سمعي بصري مبهر يسلط الضوء على الآثار القديمة بطريقة استثنائية. بالإضافة إلى ذلك، سيقام الحفل الكلاسيكي في الحجر على ضوء الشموع، ليقدم للزوار ثلاث تجارب موسيقية غامرة وفريدة من نوعها.

ويشهد مهرجان الممالك القديمة لهذا العام تنوعًا واسعًا في الفعاليات، انطلاقًا من العروض المبتكرة التي تستحضر عظمة الحضارات القديمة وصولًا إلى الأنشطة التفاعلية المصممة للعائلات. ويتضمن البرنامج أيضًا تجارب فريدة مثل اكتشاف الإثار في المواقع التراثية، وممارسة اليوغا في موقع جبل عكمة المدرج على قائمة اليونسكو، والاستمتاع بالجولات الجوية فوق المقابر النبطية القديمة.

ويقام المهرجان في الفترة من 7 إلى 30 نوفمبر، يوفر فرصة استثنائية لاستكشاف كنوز العلا التاريخية. ونظرًا لمحدودية التذاكر وحفاظًا على المواقع الأثرية، يُنصح بالحجز المبكر للاستمتاع بهذا الحدث المميز.

مقالات مشابهة

  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • استغرقت 15 دقيقة.. عملية خاصة في مصياف السورية كانت بمثابة الطلقة الأولى لحملة إسرائيل ضد حزب الله!
  • غدا.. بدء تسكين طلاب سنوات النقل بالمدينة الجامعية لجامعة الأزهر
  • قصف إسرائيلي يستهدف منزلا لماهر الأسد شقيق الرئيس السوري
  • الرئيس الإيراني: وعود أمريكا وأوروبا بوقف إطلاق النار مقابل عدم الرد على اغتيال هنية كانت محض أكاذيب
  • الرئيس الإيراني: وعود أمريكا وأوروبا بوقف إطلاق النار مقابل عدم الرد على اغتيال هنية أكاذيب
  • طرح تذاكر "مهرجان الممالك القديمة 2024" في العُلا
  • مجلس الوزراء: بسبب الظروف الطارئة المصاحبة للعدوان على أراضي لبنان وتسهيلاً لدخول الوافدين يوقف العمل بقرار مجلس الوزراء رقم 46 م.و لعام 2020 وتعديلاته المتضمن تصريف مبلغ 100 دولار أمريكي أو ما يعادله بإحدى العملات الأجنبية التي يقبل بها مصرف سورية المركز
  • إضافة عضو جديد بالدائرة الأولى جنايات الإرهاب بمركز إصلاح وتأهيل وادى النطرون
  • تحركات أمريكية مكثفة تشهدها الحدود العراقية السورية.. الى اين يتجه الوضع؟ - عاجل