شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن وزير الطاقة اللبناني حفارة التنقيب ابحرت الى لبنان وتبدأ عملها منتصف آب في البلوك 9 ولبنان جاهز لوجستيا، أعلن وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، وليد فياض، في حديث مع وكالة 8220;سبوتنيك 8221;، أن سفينة الحفر للتنقيب عن .،بحسب ما نشر قناة المنار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الطاقة اللبناني: حفارة التنقيب ابحرت الى لبنان وتبدأ عملها منتصف آب في البلوك 9 ولبنان جاهز لوجستيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الطاقة اللبناني: حفارة التنقيب ابحرت الى لبنان...

أعلن وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، وليد فياض، في حديث مع وكالة “سبوتنيك”، أن سفينة الحفر للتنقيب عن النفط والغاز من المفترض أن تبدأ أعمالها في البلوك رقم 9، في منتصف شهر أغسطس/ آب المقبل، أو ثالث أسبوع منه، على أن تنتهي مهمة الحفر والاستكشاف بعد نحو 90 يومًا من بدء الأعمال. وقال: “هذه خطوة مهمة لأنها تبرهن عن الالتزام الدولي عبر الشركاء الرئيسيين للبنان في قطاع النفط والغاز، والذين هم “توتال” و”قطر إنرجي” و”إيني”، بأعمال التنقيب عن الغاز في البحر المتوسط في لبنان بشكل جدي”.

وتابع فياض بأن “كل الأمور المخطط لها والتي اتفقنا عليها وصدرت فيها الموافقات والقرارات اللازمة حتى في مجلس الوزراء تنفذ الواحدة تلو الأخرى، وذكر فياض أن “لبنان جاهز لوجستيًا للحفر، ونحن نسير حسب الجدولة الزمنية التي التزم بها رؤساء “توتال” و”قطر إنرجي” و”إيني” الإيطالية”.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير الطاقة اللبناني: حفارة التنقيب ابحرت الى لبنان وتبدأ عملها منتصف آب في البلوك 9 ولبنان جاهز لوجستيا وتم نقلها من قناة المنار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیر الطاقة اللبنانی

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع اللبناني: نؤكد تعاون جيشنا مع قوات اليونيفيل في الجنوب والتزامه بالقوانين والمواثيق

أفاد موريس سليم، وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، اليوم الخميس، بأنه «طالب من المجتمع الدولي التي فشلت كل محاولاته حتى الآن بوقف آلة القتل الإسرائيلية المستمرة بشكل غير مسبوق».

وأضاف وزير الدفاع اللبنانيأن «العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان يؤكد نهج الاحتلال في القتل والتدمير وعدم احترام القوانين الدولية والإنسانية»، متابعًا: «نؤكد تعاون جيشنا مع قوات اليونيفيل في الجنوب والتزامه بالقوانين والمواثيق والقرارات التي تصدر عن المجتمع الدولي».

وشهد لبنان خلال الفترة الماضية أعنف غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي، إذ قام بعمليات اختراق أمنية كبيرة لأجهزة الاتصالات اللاسلكية والناقلة التي يحملها عناصر حزب الله، مما أدى إلى انفجار تلك الأجهزة من طراز «بيجر» و «آي كوم»، يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر، والأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024، وأسفرت تلك العملية إلى سقوط العشرات بل المئات من القتلى والجرحى.

ولم تنته انتهاكات الكيان الصهيوني المستمرة منذ 7 أكتوبر 2024 في غزة، بل اتجهت نحو الجهة الشمالية، وشن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة استهدفت مباني سكنية لاغتيال قادة حزب الله و13 عنصرا آخرين، مما أسفر عن استشهاد القائدين إبراهيم عقيل، وأحمد وهبي.

وبعد ساعات من تنفيذ تلك الانفجارات والاختراقات الأمنية، أعلنت المقاومة الإسلامية اللبنانية «حزب الله» استشهاد الأمين العام حسن نصرالله، وقائد فيلق تابع للحرس الثوري الإيراني خلال اجتماعهم بالمقر المركزي المتواجد تحت الأرض واستهدافهم جراء الغارات الإسرائيلية التي نفذت في الضاحية الجنوبية بالعاصمة بيروت.

اقرأ أيضاًالسفير حسام زكي في إجتماع مجلس الجامعة العربية: العدوان الهمجي على لبنان لن يحقق الأمن لأي طرف

الصحة اللبنانية: 1974 شهيدا بينهم 127 طفلا منذ بدء الغارات الإسرائيلية

بقيمة 30 مليون يورو.. الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إنسانية إلى لبنان

مقالات مشابهة

  • وزير الأشغال اللبناني: على المجتمع الدولي التحرك لوقف المجازر الإسرائيلية
  • وزير الصحة اللبناني: 1974 شهيداً و9384 جريحاً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • وزير الصحة اللبناني: أكثر من 10 مستشفيات تعرضت لأضرار جراء الغارات
  • وزير الدفاع اللبناني: نؤكد تعاون جيشنا مع قوات اليونيفيل في الجنوب والتزامه بالقوانين والمواثيق
  • وزير الصحة اللبناني: هجمات الاحتلال على لبنان قتلت 1974 شخصا منهم 127 طفلا
  • سفينة تركية تبدأ التنقيب عن النفط قبالة الصومال الشهر الجاري
  • وزير الخارجية اللبناني: إسرائيل تصعد بوتيرة مستمرة وتستهدف المدنيين
  • وزير البيئة اللبناني: أكثر من 167 ألف سوري عادوا إلى بلادهم في الأيام الماضية
  • وزير البيئة اللبناني: مصر من أولى الدول التي سارعت لدعم البلاد
  • قبلان: ستنتهي الفترة الصعبة وتبدأ ورشة جديدة