شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن دولة القانون أصحاب المصارف الأهلية جعلونا تحت الضغط الأمريكي ونرفض التدخل بعلاقاتنا الخارجية، شفق نيوز حملّت كتلة دولة القانون، اليوم الجمعة، من وصفتهم بـ أصحاب النفوس الضعيفة المسيطرة على بعض المصارف والشركات الاهلية مسؤولية أزمة .،بحسب ما نشر شفق نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات دولة القانون: أصحاب المصارف الأهلية جعلونا تحت الضغط الأمريكي ونرفض التدخل بعلاقاتنا الخارجية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

دولة القانون: أصحاب المصارف الأهلية جعلونا تحت الضغط...

شفق نيوز/ حملّت كتلة دولة القانون، اليوم الجمعة، من وصفتهم بـ"أصحاب النفوس الضعيفة" المسيطرة على بعض المصارف والشركات الاهلية مسؤولية أزمة ارتفاع أسعار الدولار، فيما رفضت مبدأياً التدخل الأمريكي بملف الحشد وعلاقات العراق مع دول الجوار.

وقال عضو الكتلة محمد الصيهود لوكالة شفق نيوز إن "بعض ضعاف النفوس المسيطرين على الشركات والمصارف الأهلية يتحملون القسم الأكبر من أزمة ارتفاع الدولار بسبب استمرارهم بسياسات تهريب للعملة بفواتير مزورة ما أتاح للجانب الأمريكي استغلال الدولار كورقة ضغط سياسية".

وأضاف الصيهود "ان صحت الأنباء المتداولة بفرض شروط امريكية على العراق حيال علاقاته مع دول الجوار، أو التدخل بملف الحشد الشعبي باستغلال أزمة الدولار فهو أمر مرفوض ولا يمكن فرض إرادات على العراق تمس شؤونه الداخلية والخارجية".

وتابع الصيهود أن "الحكومة الحالية جادة ومستمرة في معالجة ازمة الدولار باعتماد خطط وسياسات جديدة تضاف الى نجاحها الذي حققته في مجال الخدمات والتحسن المعيشي والتركة السلبية الثقيلة التي ورثتها من الحكومات السابقة".

وكان الدينار العراقي سجل تراجعاً كبيراً أمام الدولار في بورصتي بغداد واربيل، وذلك بعد مرور أيام قليلة فقط من فرض عقوبات أميركية بحق 14 مصرفاً خاصاً، سبقها فرض عقوبات على 4 أخرى، بسبب مخالفات تتعلق بتعاملها مع جهات تفرض عليها واشنطن عقوبات أبرزها طهران.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل دولة القانون: أصحاب المصارف الأهلية جعلونا تحت الضغط الأمريكي ونرفض التدخل بعلاقاتنا الخارجية وتم نقلها من شفق نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس دولة القانون شفق نیوز

إقرأ أيضاً:

شاهد ماقاله جندي صهيوني عن مجاهدي حزب الله

وقال الجندي .. جعلونا كالفئران نختبئ الأرض ولولا هذه الدبابات لتي تحمينا لكنا انتهينا

جندي اسرائيلي صريح، يصف جنود حزب الله بأنهم شباب أعمارهم بين18و 25 عام كلهم حيوية ونشاط ويجيدون التخفي ويستخدمون السلاح بمهارة عالية، جعلونا كالفئران نختبئ الأرض ولولا هذه الدبابات لتي تحمينا لكنا انتهينا من زمان... pic.twitter.com/bboCS6x1fr

— Saif Alnofli (@saifalnofli9) October 4, 2024

مقالات مشابهة

  • الخارجية الإيرانية تدين بشدة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يبحثان التصعيد بالمنطقة ومستجدات لبنان
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من وزير الخارجية الأمريكي
  • وزير الخارجية الأمريكي: سنقدم مساعدات إنسانية للبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 5-10-2024
  • سعر الدولار الأمريكي اليوم السبت 5-10-2024 في البنوك المصرية
  • شاهد ماقاله جندي صهيوني عن مجاهدي حزب الله
  • استقرار سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري
  • وزارة الخارجية الأمريكية توضح موعد وخطوات تقديم اللوتري الأمريكي 2025
  • الدينار ينهار أمام الدولار.. هل يلوح شبح الـ1600 في الأفق؟