المناطق_واس

شهد المسجد النبوي اليوم ختم القرآن الكريم في صلاة التراويح ليلة التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك، في أجواء روحانية يسودها الأمن والأمان والسكينة والاطمئنان، وامتلأت أروقة المسجد وساحاته وسطحه والتوسعات منذ وقت مبكر، كما امتدت الصفوف إلى الطرق والمناطق المجاورة بالمصلين والزوار من داخل وخارج المملكة الذين حرصوا على أن يشهدوا ليلة ختم القرآن الكريم .

وأمَّ المصلين إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ صلاح البدير الذي دعا للمسلمين في هذا الليلة المباركة بالمغفرة والعتق من النار, وأن يحفظ بلادنا من كل سوء وبلاد المسلمين، وأن يحفظ علينا قادتنا، وأن يجعل بلادنا آمنة مستقرة وبلاد المسلمين.

أخبار قد تهمك رئيس جمهورية الصومال يزور المعرض الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية 6 أبريل 2024 - 9:59 صباحًا قاصدو المسجد النبوي يُؤدون صلاة آخر جمعة من شهر رمضان المبارك 5 أبريل 2024 - 2:47 مساءً

وحرصت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي بالتنسيق مع مختلف الإدارات والجهات ذات العلاقة، على التهيئة الكاملة للمسجد النبوي ووضع كل الترتيبات اللازمة للمحافظة على سلامة وراحة الزائرين، ومساعدتهم على قضاء أوقات مليئة بالذكر والعبادة, والراحة والطمأنينة وفق التوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة في تقديم جميع الخدمات للمسجد النبوي وزائريه.

وعملت الهيئة على تنظیم حركة دخول وخروج المصلين والزائرین من وإلى مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم بالتنسیق مع الجھات المعنیة حیث تم من فتح الممرات الرئیسیة وعددها 38 ممراً، والممرات الفرعية عددها 14 ممراً و8 ممرات للطوارئ ليصبح عدد الممرات الكلي 60 ممراً و38 مدخلاً من مواقف السیارات و18 سلماً من السلالم العادیة، بالإضافة إلى 12 سلماً كھربائیاً، كما تم تهيئة الممرات المؤدية إلى سلالم 15 و 27 لضمان الحركة البشریة وفق الخطة المعدة مسبقًا، كذلك جهزت حافظات ماء زمزم ، وتوزيع عبوات ماء زمزم للزوار ، وتعقيم المسجد النبوي وسطحه وساحاته بعدد 70 ألف لتر ، ويبلغ عدد المطهرات 85 ألف لتر، كما وفرت الوكالة 40 ألف كرسي لكبار السن .

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المسجد النبوي المسجد النبوی

إقرأ أيضاً:

شخص يعتدي على إمام مسجد أثناء الصلاة.. فيديو

خاص

وقعت حادثة مؤسفة في أحد المساجد في تركيا، حيث قام شخص باقتحام المسجد أثناء إمامة الصلاة، حيث أخذ كرسيًا وبدأ يضرب به رأس الإمام.

وتدخل بعض المصلين في محاولة لحماية الإمام، حيث قاموا بالتصدي للمعتدي. وأظهر أحد كبار السن شجاعة كبيرة، حيث استخدم مروحة لضرب المعتدي على رأسه.

وتمكن المصلين من الإمساك به قبل أن يغادر المسجد رغم محاولته للهروب من المكان. وتم استدعاء الشرطة إلى الموقع، حيث تم تسليم المعتدي لهم لاستكمال التحقيقات.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/فيديو-طولي-62.mp4

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العام للمصريين في أستراليا ينظم احتفالاً بذكرى المولد النبوي
  • الاتحاد العام للمصريين في استراليا يحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • اعلان فقد البطاقة الأمنية المصدرة من الهيئة العامة للطيران المدني
  • مجزرة إسرائيلية تطال أفراد الهيئة الصحية الإسلامية.. هذا ما حصل في سحمر فجرًا
  • مدرسة الأقباط الثانوية بطنطا تحتفل بالمولد النبوي.. صور
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  • شخص يحمل الكرسي ويضرب رأس الإمام أثناء الصلاة.. شاهد ردة فعل المصلين الغريبة؟
  • «وعظ الغربية» تحتفى بالمولد النبوي وسط المرضى في مستشفى سمنود المركزي لتقديم الدعم النفسي لهم
  • شخص يعتدي على إمام مسجد أثناء الصلاة.. فيديو
  • رابطة الجامعات الإسلامية تنظم احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف