صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد قطر تقدم مساعدات إنسانية بقيمة 100 مليون دولار لأوكرانيا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال مع رئيس الوزراء الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، كييفالجمعة 28 يوليو 2023 .، والان مشاهدة التفاصيل.

قطر تقدم مساعدات إنسانية بقيمة 100 مليون دولار.

..

رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال مع رئيس الوزراء الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، كييف

الجمعة 28 يوليو 2023 / 20:43

أعلن رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وجّه بالإعلان عن تعهد بمبلغ 100 مليون دولار، للمساعدة في التخفيف من شدة الوضع الإنساني في أوكرانيا.

وقال الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في مؤتمر صحافي مشترك، اليوم الجمعة، مع رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال، إن المساعدات القطرية ستخصص لإعادة بناء نظام الرعاية الطبية والتعليم وإزالة الألغام، مشيراً إلى أن قطر أسهمت كذلك بمبلغ 6 ملايين دولار لدعم مبادرة تصدير الحبوب الأوكرانية.

وأضاف رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري أنه سيتم تخصيص 50 منحة دراسية للطلبة الأوكرانيين للدراسة في الجامعات القطرية.

ودعا الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إلى الامتناع عن استخدام القوة أو التهديد بها، وإلى الإبقاء على كافة قنوات الاتصال مفتوحة لحل الأزمة، مثمنا الجهود الأممية والدولية لتخفيف التصعيد.

ومن جانبه، قال رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال إن المساعدات الإنسانية القطرية ستخصص لدعم الصحة والتعليم وإزالة الألغام في أوكرانيا، وعبر عن شكره لقطر على تخصيصها منحا دراسية للطلاب الأوكرانيين في جامعاتها.

وفي وقت لاحق اليوم، عقد الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي اجتماعاً مع الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، وقال إن أوكرانيا ممتنة للدعم. إن هذه الزيارة مظهر هام من مظاهر دعم وتضامن قطر مع بلادنا.

A meaningful meeting with Prime Minister and Minister of Foreign Affairs of Qatar Sheikh Mohammed bin Abdulrahman Al Thani.

pic.twitter.com/QUaWMHP4bc

— Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) July 28, 2023

ونشر الرئيس الأوكراني على حسابه في تويتر مقطع فيديو لاستقباله الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في مكتبه بالعاصمة كييف.

Змістовна зустріч із Прем’єр-міністром, міністром закордонних справ Катару шейхом Мухаммадом бін Абдулрахманом Аль Тані.

pic.twitter.com/d3LAMnqL2a

— Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) July 28, 2023

وتعد هذه الزيارة أول زيارة لمسؤول قطري لكي

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل قطر تقدم مساعدات إنسانية بقيمة 100 مليون دولار لأوكرانيا وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يعلن مساعدات إضافية بقيمة 33 مليون دولار للبنان

أعلنت المفوضية الأوروبية، الخميس، تقديم مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 30 مليون يورو (33.1 مليون دولار) للبنان الذي تضرر من الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله المدعوم من إيران.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، "أشعر بقلق بالغ إزاء التصعيد المستمر للتوتر في الشرق الأوسط. يتعين على كل الأطراف بذل قصارى جهدها لحماية أرواح المدنيين الأبرياء".

ويأتي هذا المبلغ بالإضافة إلى عشرة ملايين يورو أُعلن عنها بالفعل في 29 سبتمبر مما يرفع إجمالي المساعدات الإنسانية المقدمة من الاتحاد الأوروبي للبنان إلى أكثر من 104 ملايين يورو (نحو 115 مليون دولار) هذا العام.

ومنذ أيام، تنفذ إسرائيل غارات جوية عنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية وجنوب لبنان وشرقه، وهي مناطق تعتبر معاقل أو مناطق نفوذ لحزب الله.

كما نفذت إسرائيل بضع غارات داخل العاصمة اغتالت فيها شخصيات من حزب الله أو قادة في فصائل حليفة له.

وقتل 46 شخصا وأصيب 85 بجروح جراء غارات إسرائيلية استهدفت، الأربعاء، مناطق مختلفة من لبنان، على ما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود بشكل يومي منذ شنت حماس هجومها غير المسبوق على مواقع ومناطق إسرائيلية في السابع من أكتوبر وردت إسرائيل بعملية عسكرية متواصلة على قطاع غزة.

وقتل نحو ألفي شخص وجرح الآلاف نتيجة الغارات الإسرائيلية المكثفة على مناطق متفرقة في لبنان، والتي تسببت بنزوح وتهجير مئات الآلاف.

وأعلن الجيش الإسرائيلي قبل نحو أسبوعين أنه يواصل غاراته الجوية في لبنان وذلك في إطار عملية أسماها "سهام الشمال".

ويعلن حزب الله عن إطلاق صواريخ باتجاه مواقع إسرائيلية، وغالبا ما تعترض المنظومات الدفاعية معظمها.

مقالات مشابهة

  • بلينكن يعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الولايات المتحدة تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الخارجية الأمريكية: تقديم مساعدات إنسانية جديدة بـ157 مليون دولار للبنان
  • أمريكا تعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الخارجية الأميركية: سنقدم مساعدات إنسانية بـ 157 مليون دولار للمتضررين في لبنان والمنطقة
  • أوروبا تقدم مساعدات إنسانية إضافية للبنان بـ30 مليون يورو
  • الاتحاد الأوروبي يعلن مساعدات إضافية بقيمة 33 مليون دولار للبنان
  • بقيمة 30 مليون يورو.. الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إنسانية إلى لبنان
  • المفوضية الأوروبية: منح لبنان مساعدات بقيمة 30 مليون يورو